الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

سيدة الارض تكرم الشخصيات والنماذج الفلسطينية للعام الثامن في دير الاسد

كل العرب
نُشر: 23/12/15 16:31,  حُتلن: 16:42

 تم خلال الاحتفال تكريم سبع شخصيات عامة من فلسطين وخمسة عشر قصة نجاح من الداخل الفلسطيني اضافة الى النماذج الفلسطينية 

أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور كمال الحسيني بأن لقاء الليلة بحضور الف شخصية من كل العالم تحت مسمى فلسطين تجمعنا دون تقسيم جغرافي أو جدار أو أرقام

للعام الثامن على التوالي، أقامت مؤسسة تكريم شخصية العام احتفالا كبيرا ضم العديد من النماذج الفلسطينية التي تم اختيارها من داخل وخارج الوطن، حيث أقيم الاحتفال في قاعات قصر الباشا في دير الأسد بحضور العديد من الشخصيات من الداخل الفلسطيني الـ48 والضفة الغربية وغزة، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات التي جاءت من كافة المناطق العربية والعالمية، ونخبة من رؤساء المجالس المحلية.


خلال حفل التكريم

ألقى كلمة الافتتاح القاضي فارس فلاح رئيس هيئة التحكيم مؤكدا أن المؤسسة تسير بخطى واثقه واضعة على عاتقها تكريم كل من يستحق التكريم في شتى أنحاء المعمورة بعيدا عن كل التفاصيل السياسية والحزبية،
وأنها تنظر إلى المكرم صاحب الجهد والإبداع ليكون نموذجا فلسطينيا يحتذى به .
من جانب آخر أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور كمال الحسيني بأن لقاء الليلة بحضور الف شخصية من كل العالم تحت مسمى فلسطين تجمعنا دون تقسيم جغرافي أو جدار أو أرقام، انما نؤكد فيها رسالتنا بأننا هنا باقون في سيدة الارض أم البدايات وأم النهايات وفيها نصنع الذكريات .
وأشار الحسيني إلى انه للسنة الثامنة على التوالي نستمر بالعمل الجاد لنصدر رسالة من النقب إلى المثلث والجليل وعكا وحيفا ويافا ومنكل مدننا الفلسطينية إلى كل الأحرار أننا رغم ما حصل ويحصل معنا من تشريد وتشتيت إلا أننا شعب يعشق الحياة ويعشق الحرية والإبداع والنهوض فنحن أصحاب حق ، ومنا أصل الحكاية .

وتابع الحسيني بأن احتفال هذا العام كان ملفتا فالقدس عانقت غزة وحضنت خليل الرحمن وبيت لحم وارسلت نسائمها إلى جنين والى قلقيلية الأيقونة التي زينت الحفل ، وقد زاد احتفالنا بهجة بتواجد النماذج الفلسطينية من الدانمارك ، إسبانيا ، ألمانيا ، روسيا ،فرنسا ،النرويج ، تركيا ،بلجيكا ولبنان ، ليشكلوا لوحة فنية مكتملة العناصر تقول لكل العالم أن الفلسطيني مبدع ولا يستسلم وهو وجه حضاري في كل شيء .
وختم الحسيني إن المؤسسة بصدد ترتيب جولة عربية تبدأ في البحرين لتكريم سمو الشيخة مي وزيرة الثقافة وسفير دولة فلسطين السفير خالد عارف ومن ثم إلى مصر وتكريم الشخصية المصرية السفيرة د. جيهان جادو ومنها إلى أوروبا مستمرين بثقافة تثمين الجهود لتوقد سراج العطاء ، ولتبقى سيدة الأرض في كل قلوب الأحرار.

رئيس الجالية الفلسطينية في اسبانيا الدكتور جهاد رشيد عبر عن شكره في كلمة الوفود الرسمية التي ألقاها في الاحتفال مثمنا كل الجهود التي عملت لترسم هذه الابتسامة على وجوه الفلسطينيين من شتى بقاع العالم ولتفتح بوابة في التواصل بين كل الشتات والداخل تحت سقف واحد لتؤكد تمسكنا بقضيتنا العادلة والشاملة ولنسمع العالم صوتنا بأننا شعب جبار يحب العيش بكرامة نبني أمما تصنع الأمجاد .
فيما تقدم مدير موقع المؤسسة الالكتروني وائل شريم ليشرح للحضور نبذة عن الموقع وما يحتويه من معلومات قيمة وأرشيف هام يترجم رسالة المؤسسة للأعوام السابقة والقادمة مؤكدا أن الموقع سيطلق خلال فترة وجيزة فكرة مميزة تحت اسم "ويكيبيديا" تكريم فلسطين ليجمع كل المكرمين الفلسطينيين في كل المجالات عامة وتكريم الشخصيات والنماذج الفلسطينية التي قامت المؤسسة بتكريمها على وجه الخصوص.

يذكر أنه تم خلال الاحتفال تكريم سبع شخصيات عامة من فلسطين وخمسة عشر قصة نجاح من الداخل الفلسطيني اضافة الى النماذج الفلسطينية ، وإرسال تكريم خاص إلى ضيف الشرف الذي حالت الإجراءات والتصاريح من حضوره الحفل الفنان السوبر ستار عمار حسن .كما وجرى خلال الاحتفال تقديم العديد من الفقرات الفنية والغنائية للفنان محمود بدوية والفنان رائد كبها والطفلة حلا داود ،وأتحفت الشاعرة الهام أبو ظاهر الحضور بشعرها الخلاب ، وقدم الفنان احمد أبو سلعوم مقطع غنائي تفاعل معه الجمهور .
وفي نهاية الحفل تم توزيع كتاب "من سيدة الأرض" الواقع في 175 صفحة، ومن إصدار مؤسسة تكريم شخصية العام في الوسط العربي، ويضم السير الذاتية للمكرمين في الأعوام السابقة ومن ضمنهم فخامة الرئيس محمود عباس وجلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجلالة الملكة رانيا العبد الله .
الكاتبة أنوار أيوب سرحان التي تولت عريفة الاحتفال استطاعت أن ترسم لوحة معبرة في إتحاف قلوب الجماهير والمشاركين، ويشار الى ان الاحتفال تم نقله عبر عدة فضائيات للعالم عامة والشعب الفلسطيني في جميع دول الشتات .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244982.45
BTC
0.53
CNY