الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

الشرطة تضاعف إجراءاتها حفاظًا على السلامة العامة في احتفالات رأس السنة

كل العرب
نُشر: 23/12/15 12:02,  حُتلن: 12:06

لوبا السمري:

الشرطة تستعد جيدا وبشكل مكثف من أجل معالجة أي سيناريو طارىء كان

يتوجب زيادة عدد حراس الأمن بالنوادي وتمركز افراد من الشرطة مدفوعي الاجرة لصالح تعزيز الأمن والحراسة

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها أن "الشرطة ستضاعف عملها ليلة رأس السنة الميلادية الجديدةوستتخذ تدابير إدارية وجنائية انسجاما مع نتائج جلسات الاستماع، وبما في ذلك إغلاق نوادٍ وأماكن ترفيه قد يقدم المحتفلون المتسامرون فيها على المس بالقانون، وذلك لضمان السلامة الشخصية خلال احتفالات السنة الميلادية الجديدة للمحتفلين ومستخدمي الطرقات" بحسب الشرطة.

وتابعت السمري: "في نهاية تقييمات أجرتها القيادات المختلفة في الشرطة، كل بمنطقته تجاه احتفالات السنة الميلادية الجديدة وعلى رأسها احتفالات رأس السنة، تقرر قيام قادة المحطات والمراكز الشرطية بالاجتماع مع مالكي واصحاب النوادي وقاعات الاحتفالات، كل داخل مناطق نفوذ المحطات واجراء محادثات توضيحية حول زيادة ومضاعفة تطبيق العقوبات المزمع والواجب اتخاذها من قبل الشرطة لمنع ظواهر العنف أو القيادة تحت تأثير الكحول والتي تشكل خطرا على سلامة الجمهور" وفقا للشرطة.

ووفقا للبيان: "ستجرى فحوصات ومراجعات التراخيص التجارية للمحال مع معاينات أماكن الترفيه لضمان الامتثال لتعليمات السلامة اللازمة والملزمة. كذلك، سيتم تعزيز بدالات الشرطة المركزية خدمة الطوارىء رقم 100 وخدمة المعلومات رقم 110 لتوفير رد واستجابة سريعة للمتوجهين، افراد الجمهور قاصدي الاستفسارات وغيرها. أضف لذلك سيتم اجراء اختبارات للسائقين لدحض حالة الثمالة والسكر وسيتم القبض على السائق فيما اذا واعتقاله، بالإضافة إلى اجراء الاختبارات قرب المسافرين الركاب الآخرين أيضا معه لمنع حلولهم محل السائق فيما اذا ألقي القبض عليه وهو بحالة سكر وثماله أثناء قيادته" بحسب الشرطة.

ولفت البيان: "ووفقا لتقييمات قادة الشرطة والخبرات السابقة، يشار الى انه يتوجب زيادة عدد حراس الأمن بالنوادي وتمركز افراد من الشرطة مدفوعي الاجرة لصالح تعزيز الأمن والحراسة هناك. أضف لذلك سيتم نشر قوات خاصة وافراد من شرطة حرس الحدود على مقربة من مراكز الاحتفالات والترفيه لتشكل قوات تدخل ورد مهني ميداني عملي سريع في أي حادث عنف قد يتطور. والخلاصة، الشرطة تستعد جيدا وبشكل مكثف من أجل معالجة أي سيناريو طارىء كان، ولضمان أن العيد سيمر ويعبر دون احداث استثنائية ودون اي مس او تعدٍ على السلامة العامة" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
235315.60
BTC
0.52
CNY