الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

مسؤول في المالية: متفائلون بالتوصل إلى اتفاق لمنع إضراب الهستدروت غدًا

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 22/12/15 15:52,  حُتلن: 17:59

مسؤول كبير في وزارة المالية:

معركة وتهديدات الهستدروت ليس للموظفين العاديين الذين تصل معشاتهم للحد الادنى ما يقارب 5 الاف شيقل شهريا انما للموظفين الحكوميين الذين يتمتعون بمعاشات عالية

الهستدروت تطالب بإضافة تصل الى 11% ما يقدر بـ11 مليارد شيقل اضافة الى هبة لمرة واحدة (معاش لمرة واحدة) تصل الى 5 آلاف شيقل ما يقدر بـ4 مليارد شيقل الامر الذي تعارضه وزارة المالية

عدد الموظفين الذين يتلقون الحد الادنى يصل الى حوالي نصف مليون عامل وتهديدات الاضراب للهستدروت ليس لهؤلاء الموظفين وانما للموظفين الذي يتلقون معاشات بمعدل 16 الف شيقل وما موفق

 

المدير العالم لوزارة المالية:

نتوقع من الهستدروت استنفاد المفاوضات وضمان حقوق الموظفين المستضعفين حقا وليس التسبب بأضرار في القطاع العام نتيجة اضراب عشوائي

أفاد مسؤول كبير في وزارة المالية المشارك في طاقم المفاوضات مع الهستدروت، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن "جلسات المفاوضات تشهد اجواء مارتونية بغية الوصول الى اتفاق بين الهستدروت ووزارة المالية بهدف منع الاضراب الذي اعلنت عنه الهستدروت والذي من المتوقع أن يبدأ من الساعة السادسة من صباح يوم غد الاربعاء، والذي يشمل بما يشمل المطارات والسلطات المحلية والمكاتب الحكومية والشركات الحكومية". وأشار المصدر الى أن "الفروقات كثيرة وبعيدة ما بين الطرفين"، معربًا "عن تفاؤله بالوصول الى اتفاق".

وأشار الموظف المسؤول الى أن "الهستدروت تطالب بإضافة تصل الى 11% ما يقدر بـ11 مليارد شيقل اضافة الى هبة لمرة واحدة (معاش لمرة واحدة) تصل الى 5 آلاف شيقل ما يقدر بـ4 مليارد شيقل الامر الذي تعارضه وزارة المالية بسبب تحديات الميزانية على خلفية الغلاء بالمعيشة المتوقعة في السنوات القريبة" .

وقال المصدر: "معركة وتهديدات الهستدروت ليست للموظفين العاديين الذين تصل معشاتهم للحد الادنى ما يقارب 5 الاف شيقل شهريا انما للموظفين الحكوميين الذين يتمتعون بمعاشات عالية، حيث تصل معاشات هؤلاء الموظفين في المكاتب العامة في السلطات والمؤسسات الحكومية الى 16 الف شيقل شهريا، وفي بعض المكاتب الحكومية الى 20 الف شيقل شهريا". وتابع: "من هنا فإن وزارة المالية تعتقد أن لا مكان لهذا الاضراب وتهديدات وزارة المالية علما أن عدد الموظفين الذين يتلقون الحد الادنى يصل الى حوالي نصف مليون عامل وتهديدات الاضراب للهستدروت ليس لهؤلاء الموظفين وانما للموظفين الذي يتلقون معاشات بمعدل 16 الف شيقل وما موفق" .
 

وعممت وزارة المالية بيانا جاء فيه: "وزارتي المالية والتعليم، اتحاد السلطات المحلية وثلاثة المدن الكبيرة (تل أبيب، القدس وحيفا) قدمت اليوم طلب أمر منع لمحكمة العمل القطرية في القدس، لمنع الإضراب في قطاع التعليم الذي تم التخطيط له اعتبارا من صباح يوم غد الاربعاء. منظمة المعلمين تعهدت أن تكون جزء من اطار الاصلاح "الشجاعة للتغيير- עוז לתמורה" الذي بادرت اليه وزارة المالية، ومن ضمنه الالتزام بعدم الإضراب حتى تاريخ 31.08.2017".

وتابع البيان: "تعتزم الدولة في الساعات القريبة تقديم إنذار قضائي آخر ضد نقابة المعلمين من أجل منع الإضراب المخطط في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمدارس المتوسطة. جدير بالذكر أن نقابة المعلمين تعهدت أيضا بعدم الإضراب كجزء من الاتفاقية التي تم التوقيع عليها مع وزارة المالية عن الاضرابات التي تتعلق بقطاع التعليم".

وقال المدير العالم لوزارة المالية، شاي بابد: "نحن نتوقع من الهستدروت استنفاد المفاوضات وضمان حقوق الموظفين المستضعفين حقا، وليس التسبب بأضرار في القطاع العام نتيجة اضراب عشوائي وغير ضروري. على أية حال، فإننا نناشد المحكمة بهدف استمرار الحياة الطبيعية للمواطنين في الدولة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY