الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

عكا: التكنولوجية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

أمين بشير- مراسل
نُشر: 22/12/15 12:56,  حُتلن: 13:11

أعرب مدير المدرسة الاستاذ اياد صالح عن خالص سعادته لنشر المعلومات الدينية الاسلامية 

احتفلت المدرسة التكنولوجية في عكا بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بتنسيق مركز التربية الاجتماعية الاستاذ يوسف محمود مع معلمات اللغة العربية والتربية الاسلامية، المعلمة هميس جمامسي، المعلمة رنين غزاوي، المعلمة سهى خطيب، اللواتي قمن بتحضير فيلم قصير يروي حياة الرسول محمد علية الصلاة والسلام، وايضا تم عرض معروضة للطلاب التي تروي عن حياة الرسول صلى الله علية وسلم.


خلال الفعاليات


واضافة لذلك تمت فعالية مسابقة بالمعلومات الدينية التي تتعلق بمولد النبي محمد علية الصلاة والسلام كما وتم الاستماع للأناشيد الدينية مثل أنشودة طلع البدر علينا وغيرها خلال الاستراحة الصباحية، والتي بدورها جعلت الاجواء بين الطلاب اكثر من رائعة.

وقد اعرب مدير المدرسة الاستاذ اياد صالح عن خالص سعادته لنشر المعلومات الدينية الاسلامية وخاصة بما يتعلق بمولد نبينا وحبيبنا محمد ابن عبد الله صلى الله علية وسلم وشكر جميع العاملين على انجاح هذه الفعالية.

ومن جهة اخرى اشترك طلاب المدرسة بالعرض المسرحي العريق للفنان عامر حليحل وبالتنسيق مع مركز التربية الاجتماعية الاستاذ يوسف محمود، بمشاهدة المسرحية طه محمد علي وهي شخصية التي تعبر عن المأساة والمعاناة التي يعانيها عرب الداخل 48 وذلك من خلال التهجير آن ذاك، وعن صعوبة المعيشة والتنكيل واحباطه بتنمية موهبته الا وهي ان يصبح شاعر عظيم ذات يوم.  

ومن الجدير ذكره أنه تم ايضا القاء بيوت من الاشعار ومزج الأدب العربي على مستوى عالٍ جدا، والذي ادهش الطلاب وجعلهم اكثر استمتاعا، بتعلم الوان جديدة في الشعر والأدب العربي العريق.

وأضاف مدير المدرسة الاستاذ اياد صالح، معربا عن سعادته لمثل تلك الفعاليات التربوية، والتي بدورها تنمي وتطور الفكر لديهم وتعرفهم على الادب العربي والشعر من جهة اخرى.

مقالات متعلقة