الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

بليغريني: نحتاج لعودة كومباني وسنستمر في السباق على اللقب

كل العرب
نُشر: 22/12/15 11:51,  حُتلن: 13:07

مانويل بيليغريني:

نأمل أن يعود فينسنت قريبا اذا كان معنا هو وديفيد سيلفا وسيرجيو أجويرو بشكل طبيعي كل أسبوع فأنا أعتقد أننا سنستمر كفريق مهم في سباق اللقب

يعاني فريق مانشستر سيتي الإنجليزي من نقص واضح في خط الدفاع، وذلك في ظل غياب القائد المصاب فينسنت كومباني، خاصة وأنه تراجع الى المركز الثالث وتلقت 18 هدفًا في 9 مباريات وخسر في آخر 5 مباريات مع غياب النجم البلجيكي المصاب في ربلة الساق منذ أيلول. أما في المباريات الثماني التي لعبها سيتي في وجوده تلقت شباكه هدفا واحدا فقط.


فينسنت كومباني

وفي حديث لمدرب الفريق التشيلي مانويل بيليغريني لوسائل الإعلام عقب خسارة سيتي 2-1 أمام آرسنال على استاد الامارات الأحد، قال بيليغريني إن عودة لاعبين أساسيين مهمة إذا أراد تجاوز منافسه اللندني وليستر سيتي مفاجأة الموسم في 2016.

وقال بيليغريني الذي حافظ فريقه على نظافة شباكه مرتين فقط في آخر 12 مباراة بالدوري: "يجب أن نتطور لأننا نستقبل العديد من الأهداف". وأضاف: "نأمل أن يعود فينسنت قريبا. اذا كان معنا فينسنت وديفيد سيلفا وسيرجيو أجويرو بشكل طبيعي كل أسبوع، فأنا أعتقد أننا سنستمر كفريق مهم في سباق اللقب".

وبينما يعتبر كل من أجويرو وسيلفا من اللاعبين المهمين في مانشستر سيتي، إلا أن كومباني يبدو أنه اللاعب الذي لا يمكن تعويضه. وأهدى خطأ دفاعي من ايلياكيم مانجالا، الذي بدأ في قلب الدفاع الاثنين بجانب نيكولاس اوتاميندي الهدف الثاني لآرسنال في نهاية الشوط الأول وهو ما لم يستطع سيتي تعويضه.


بيليغريني

وقال بيليغريني: "أعتقد أننا في المباريات الأخيرة ارتكبنا العديد من الأخطاء الجماعية. اليوم تطورنا في هذه النقطة وارتكبنا أخطاء فردية". وامتلك سيتي الكرة بشكل أكبر وصنع فرصا أكثر للتسجيل في مباراة الاثنين التي كان بوسعه فيها تجاوز الفريق اللندني إلى المركز الثاني في آخر لقاء قبل عيد الميلاد مثلما أشار بيليغريني.

ومضى المدرب التشيلي قائلا: "سيطرنا على الكرة وأتيحت لنا فرص للتسجيل ضد فريق جيد جدا في الناحية الهجومية مثل ارسنال، لكن بالطبع إذا استقبلنا هدفين فيجب أن نواصل التفكير في السبب".

وزادت الهزيمة من الضغوط على بيليغريني في وقت ربطت فيه تكهنات بين بيب جوارديولا، الذي سيترك بايرن ميونيخ في نهاية الموسم. وردا على سؤال عما اذا كان من الصعب عليه تجاوز هذه التكهنات، قال بيليغريني: "الأمر ليس صعبا.. إنه سهل. يجب أن تركز على عملك، أتفهم حاجتنا للتطور.. خاصة في المباريات التي نلعبها خارج ملعبنا لكننا نواصل الاشتراك في جميع المسابقات". 

مقالات متعلقة

Got