الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

الأخطبوط في عارة وعرعرة بأسبوع مكافحة المخدرات

كل العرب
نُشر: 22/12/15 10:39,  حُتلن: 10:41

مرام عقل:

"نحن مستمرون في فعالياتنا ومحاضراتنا بخصوص هذا الموضوع فعلينا ان نساعد مجتمعنا لكي يكون بمستوى عال من المعرفة والوعي لكل المخاطر والمشاكل التي تسود المجتمع

بمبادرة من منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مجلس محلي عارة عرعرة واستمرارا للفعاليات والمحاضرات بغية رفع التوعية وللتنبيه من ظاهرة المخدرات، الظاهرة الاجتماعية المنتشرة في الفترات الأخيرة، أقيمت عدة محاضرات تمحورت حول هذا الموضوع الهام.


خلال الفعاليات

أقيمت أولى المحاضرات للوقاية والتوعية بموضوع السموم والمخدرات لصفوف التاسعة في إعدادية عرعرة، حيث قدم المحاضر أدهم أبور ريا أهم المعلومات التي يتوجب على كل شخص معرفتها في هذا الموضوع، وأسهب في حديثه للطلاب عن مخاطر السموم والمخدرات على جسم الإنسان، بالمدى القصير والبعيد. وأشار أبو ريا لعدة أمثلة حية من الحياة اليومية السلبية التي سببها المخدرات والسموم المنتشرة في المجتمع وخاصة بين أوساط الشبيبة.

كما أقيمت محاضرات بهدف رفع الوعي بآفة مخاطر الدخان والأرجيلة لصفوف السابعة والثامنة في مدرسة النهضة. وقدم المحاضر أحمد خلايلة شرحا علميا مفصلا عن مخاطر مشروبات الطاقة وعن تركيبتها الكيماوية الخطرة على جسم الإنسان وصحته والتي تؤثر سلبا على أبناء الشبيبة بشكل خاص وعلى المجتمع بشكل عام.

علاوة على ذلك أقيمت محاضرات للأمهات بالتعاون مع مركز "نعمت" عن التنشئة الأسرية والمهارات الوالدية في جيل المراهقة للعامل الاجتماعي عامر بكر المختص بتوجيه مجموعات أهالي، وشملت المحاضرة إرشادات، توجيهات ونصائح للأهالي للتعامل مع أبنائهم بشكل أفضل ومواتي للعصر الحديث وتم التشديد على الشراكة والانفتاح بين الأهل وبين أبنائهم في الحياة اليومية وضرورة التقارب وتوطيد العلاقات بين الأهل وأبنائهم خاصة في جيل المراهقة. ولاقت المحاضرات استحسانا كبيرا من الحاضرين حيث أنهم أشادوا بأهمية المعرفة والتوعية بالظواهر الاجتماعية السلبية التي انتشرت كثيرا بين أوساط الشبيبة بشكل خاص.

واضآفة الى ذلك، تم عرض مسرحية "الأخطبوط" هذا الأسبوع في مدرسة عرعرة الاعدادية لطبقة الثامن والتاسع. وقد عالجت المسرحية آفة المخدرات وتأثيراتها على جسم الانسان من الناحية الاجتماعية والأسرية. كانت ردود فعل ايجابية حيث استمتع واستفاد الجمهور من المسرحية الهادفة التي رفعت لديهم الوعي والمعرفة لمخاطر المخدرات التي تفشت المجتمع خاصة بين أوساط الشبيبة.

وقد عقبت مرام عقل على كل تلك الفعاليات والمحاضرات الهامة: "نحن مستمرون في فعالياتنا ومحاضراتنا بخصوص هذا الموضوع فعلينا ان نساعد مجتمعنا لكي يكون بمستوى عال من المعرفة والوعي لكل المخاطر والمشاكل التي تسود المجتمع والتي تشكل خطرا كبيرا على أبناء المستقبل".

مقالات متعلقة