الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

غدًا وبعد إعتذارها: تقديم لائحة إتهام ضد النائبة حنين زعبي بإهانة موظف عام

كل العرب
نُشر: 21/12/15 18:41,  حُتلن: 23:26

النيابة العامة في بيانها:

بحسب الصفقة المبرمة، فإنّ زعبي ستعلن عن تنازلها عن أي إدعاء حصانة أو أي إدعاء آخر ضد تقديم لائحة الإتهام وفقًا لقانون حصانة اعضاء الكنيست، حقوقهم وواجباتهم.

زعبي ستعترف ، بعد تقديم لائحة الإتهام، بالتهمة المنسوبة إليها وتتمّ إدانتها

النائبة حنين زعبي قدّمت إعتذارًا موقعًا بإسمها على ما بدر منها، تماشيًا مع مضمون الصفقة المبرمة

قالت النيابة العامة، في بيان لها وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، إنّ "المستشار القضائي للحكومة، يهودا فينشطاين، يستعد لتقديم لائحة إتهام ضد النائبة حنين زعبي، يوم غد الثلاثاء، وفقًا لصفقة تمّ إبرامها بين الطرفين"، علمًا أنّ فينشطاين أرسل، اليوم الاثنين، خطابًا توضيحيًا لرئيس الكنيست، يولي أدلشطاين، حول الموضوع" كما جاء في البيان.


النائبة حنين زعبي

وأوضحت النيابة العامة أيضًا أنّه "ووفقًا للائحة الإتهام، تنسب للنائبة زعبي تهمة إهانة موظف عام، وفقًا للبند 228 من قانون العقوبات. وبحسب الصفقة المبرمة، فإنّ زعبي ستعلن عن تنازلها عن أي إدعاء حصانة -أي رفع حصانة زعبي البرلمانية-، أو أي إدعاء آخر ضد تقديم لائحة الإتهام، وفقًا لقانون حصانة اعضاء الكنيست، حقوقهم وواجباتهم. على أن تعترف زعبي، بعد تقديم لائحة الإتهام، بالتهمة المنسوبة إليها وتتمّ إدانتها"، بحسب ما ورد من النيابة العامة.

وأفادت النيابة العامة في بيانها أيضًا أنّ "النائبة حنين زعبي قدّمت إعتذارًا موقعًا بإسمها على ما بدر منها، تماشيًا مع مضمون الصفقة المبرمة"، وفقًا للنيابة العامة. وجاء في إعتذار زعبي أنّه:"فيما يتعلق بالحدث الذي شهدته محكمة الصلح في الناصرة، وكما ذكرت في التحقيقات ووسائل الإعلام وفي شهادتي التي أدليت بها ضمن عملية شطب ترشيحي للنيابة في إنتخابات الكنيست العشرين، فإنني أوكد أن تفوهاتي، والتي كانت على خلفية الإعتقالات التعسفية، صدرت مني في لحظة غضب، وأن تفوهاتي تلك لا تمثل أسلوبي أو طريقتي، ولم أقصد أن أسيء لأي شخص كان. وأنا آسفة على قول تلك الامور وأعتذر لكل شخص تآذى"، بحسب ما جاء في اعتذار زعبي، واختتمت:"هذه الحادثة تعتبر شاذّة، لأن التفوهات غير الملائمة ليست طريقتي"، بحسب زعبي. 

يشار إلى أنّ التهمة التي وجهت لزعبي بإهانة رجال شرطة، "ووصفهم بالخونة، جاءت على خلفية إعتقالات لشبان عرب انتفضوا بعد مقتل الشاب المقدسي محمد أبو خضير، وحينها حضر رجال شرطة عرب إلى مبنى المحكمة في الناصرة كي يشهدوا على بعض الشبان الذين اعتقلوا على نشاطاتهم الاحتجاجية، لتتم المواجهة بينهم وبين زعبي". 


رسالة الاعتذار التي وجهتها النائبة زعبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241330.45
BTC
0.53
CNY