الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

استياء من ضيق شارع 444 وخطر المفرق... حاج يحيى: المعاناة ستنتهي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/12/15 10:59,  حُتلن: 15:15

 عضو الكنيست المهندس عبد الحكيم حاج يحيى:

أنا أواكب الموضوع على قدم وساق وسأبذل كل ما بوسعي حتى يتم توسيع الشارع كما يتطلع اليه الجميع

بالنسبة لشارع 444 المحاذي للطيبة، فكما علمت أنه سيتم اصدار مناقصة في شهر 7 من عام 2016، بينما الاعمال ستباشر في شهر 10 من عام 2016

عصام تايه من سكان قلنسوة:

تم هناك بناء دوار بعد أن لقي مواطن من الوسط اليهودي مصرعه في المكان بينما المفرق المؤدي لطولكرم تقع فيه حوادث خطيرة ولم نرَ أي اهتمام لايجاد حلول للقضية

يعاني سكان منطقة المثلث الجنوبي بشكل خاص من ضيق شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، والذي يسبب يوميا في ساعات الصباح والمساء أزمة مرورية خانقة، وهنالك قضية أخرى ليست أقل أهمية وهي خطورة مفرق الطرق بين قلنسوة والطيبة المؤدي لمدينة طولكرم لجهة شارع 557 والذي يشهد حوادث طرق شبه يومية لعدم نصب اشارات ضوئية.


عبد الحكيم حاج يحيى



بعد هذه المعاناة بوشرت قبل أيام الاعمال لوضع اشارة ضوئية على المفرق الذي ذكر في سياق التقرير، وذلك بعد توجه عضو الكنيست المهندس عبد الحكيم حاج يحيى لوزارة المواصلات طالبا توسيع شارع 444 المحاذي للطيبة وحل مشكلة المفرق الذي حصد اصابات خطيرة ومتوسطة، وراح ضحيتها الشاب لاعب كرة القدم نادر جمعة.


المفرق المذكور


وقال عضو الكنيست المهندس عبد الحكيم حاج يحيى لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "مباشرة بعد دخولي الكنيست قدمت استجوابا لوزارة المواصلات وطالبت مباشرة العمل على توسيع شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة كذلك وضع حل للمفرق المؤدي لطولكرم، وذلك في أعقاب المعاناة الطويلة التي يعاني منها السائقون، وقد رأت الوزارة بأن هنالك حاجة ملحة لاخراج العمل الى حيز التنفيذ، حيث رأينا أنه تمت مباشرة العمل على وضع اشارة ضوئية على المفرق الذي يدور الحديث عنه، مما سيوفر الأمان ومنع استمرار حوادث الطرق".
ومضى وهو يقول: "بالنسبة لشارع 444 المحاذي للطيبة، فكما علمت أنه سيتم اصدار مناقصة في شهر 7 من عام 2016، بينما الاعمال ستباشر في شهر 10 من عام 2016. ضمن الاعمال هنالك تخطيط لفتح مدخل الطيبة مقابل المقبرة الغربية، وبناء إما دوار في المنطقة أو نصب اشارات ضوئية، وهذا الامر يتطلب التوصل لاتفاق تعويض أحد أصحاب البيوت في المنطقة القريبة من بيتهم من الشارع مقابل الهدم حتى يتم فتح المجال لتوسيع الشارع، وبهذا سيكون للطيبة 5 مداخل، وهي المنطقة الصناعية، المدخل مدخل المقبرة الغربية، المدخل الجنوبي، مدخل الجسر والمدخل الشمالي".
كما قال: "أنا أواكب الموضوع على قدم وساق، وسأبذل كل ما بوسعي حتى يتم توسيع الشارع كما يتطلع اليه الجميع. آمل أن نرى نتائج قريبة جدا حتى نوفر الامن والامان للسائقين وحل الازمة الخانقة التي نراها يوميا".


منهل بلعوم

وتحدت المسعف منهل بلعوم من مركز تميم الطبي عن حوادث الطرق في المفرق المؤدي لشارع 557 وقال: "المفرق المذكور يشهد حوادث شبه يومية، فلا يمر أسبوع ولا ننقل فيه على الاقل 7 مصابين الى المستشفيات، كل ذلك سببه عدم العمل على نصب اشارة ضوئية في المكان أو بناء دوار".

واردف قائلا: "الحوادث التي وقعت في المكان ادت الى اقتلاع إشارات مرور كانت منصوبة بجانب المفرق، ومع الأسف الشديد لم يتم العمل على اعادتها، وهذا ما رفع من حدة الخطر، حتى أن الجهات المسؤولة لا تعمل على تنظيف الشارع من الزيوت، الامر الذي يبين الاهمال والاستهتار بحياة السائقين والركاب".
في نهاية حديثه قال بلعوم: "في هذه الايام نرى أعمالا لوضع اشارة ضوئية، وهذا سيساهم وبشكل كبير لمنع حوادث الطرق، وسينظم حركة السير".


عصام تايه

وقال عصام تايه من سكان قلنسوة: "فعلا إن المفرق خطير جدا، ونحن بحاجة ماسة لنصب اشارة ضوئية في المكان كي نتخلص من هذا الخطر الذي يلاحقنا منذ سنوات طويلة. على المفرق المحاذي لشاعر فرايم، تم هناك بناء دوار بعد أن لقي مواطن من الوسط اليهودي مصرعه في المكان، بينما المفرق المؤدي لطولكرم تقع فيه حوادث خطيرة ولم نرَ أي اهتمام لايجاد حلول للقضية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241438.41
BTC
0.53
CNY