الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

إقامة معرض ضخم في واشنطن لعرض الاستعمالات المتعددة للطائرات دون طيار

كل العرب
نُشر: 21/12/15 09:59,  حُتلن: 10:05

الخبراء:

الطائرات بدون طيار الموجهة للتطبيقات العسكرية أصبحت تهيمن هي الأخرى على السوق

نظم في واشنطن معرض كبير متخصص في مجال الطائرات دون طيار، حيث استقطب اليه آلاف الزوار، وتم عرض المجالات المتعددة التي تستخدم بها هذه التكنولوجيا ومنها: الجيش وأجهزة الأمن، عمليات الإنقاذ، الزراعة وغيرها.


صورة توضيحية

وقال ماتيو كريغر من شركة IntelligentUAS المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار: "سنضع حلولا خاصة لمصنعي الطائرات بدون طيار. في المنتجات الحالية، لدينا جهاز استشعار مزدوج وكاميرا حرارية، وستكون مفيدة في مجالات الإنقاذ والمراقبة والزراعة، لذلك لدينا الكثير من الزبائن الذين يأتون في الوقت الراهن.”

وقال براين غرانت من شركة Yuneec هذا هو النموذج الجديد .Tornado H9-20 سيكون منتجا صالحا للإستخدامات المهنية والشخصية يمكنه الطيران لأكثر من ثلاثين دقيقة، وحمل حوالي كيلوغرامين، مجال عمله كيلمتر و نصف الكيلومتر ومعترف به من قبل قواين الطيران، استخدامه سهل للغاية، علينا فقط اخراجه من العلبة وشحنه ثم يمكنه التحليق في الجو.”

وأضاف براين غرانت: "هذه الصناعة ترنو إلى التطور والنمو وهذا ممكن، فالإستثمارات هنا تبلغ ملياردولار، إنها صناعة وجدت لتبقى. كل الدول الصناعية في العالم تستثمر في مجال الطائرات بدون طيار التي أصبحت رمزا للتطور التقني التطورات التكنولوجية، فضلا عن تطبيقاتها التجارية والصناعية. في بعض المجالات مثل مجال الإنقاذ، أصبح ينظر إلى طائرات بدون طيار كوسيلة مثلى للعمل".

الطائرات بدون طيار الموجهة للتطبيقات العسكرية أصبحت تهيمن هي الأخرى على السوق وفقا للخبراء، سيتم مستقبلا استخدام هذه الطائرات بشكل كبير في مجال تطبيق القانون.
 

مقالات متعلقة