الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

طلاب مدرسة راهبات الناصرة في حيفا يتبرعون بالدم

سليمان حلبي -
نُشر: 20/12/15 18:28,  حُتلن: 19:08

المربي باسم جمّال:

هذه الفعالية هي جزء من الفعاليات الكثيرة التي تقوم على تنظيمها المدرسة ضمن الخطة السنوية للتربية الاجتماعية

بمبادرة من مركّز التربية الاجتماعية المربي قسطنطين عيساوي وبتشجيع من مدير مدرسة راهبات الناصرة في حيفا المربي باسم جمّال وبالتعاون مع نجمة داوود الحمراء (بنك الدم)، تم تنظيم يوم تبرع بالدم لطلاب الثواني عشر في المدرسة تحت شعار قطرة دم = حياة، قطرات من دمك تنقذ حياة غيرك وشعار أنت القطرة وأنت الحياة. وذلك ضمن برامج التربية الاجتماعية. ايمانا بأهمية التبرع بالدم لتغطية النقص الذي يشهده بنك الدم بالبلاد عامةَ لإنقاذ حياة المرضى المحتاجين للتبرع بالدم في رسالة إنسانية سامية.


خلال يوم التبرع بالدم

وقد شهدت حملة التبرع بالدم بالمدرسة والتي إنطلقت في ساعات الصباح واستمرت حتى ساعات الظهر إقبالا كبيرا وتفاعلا من الطلاب المتبرعين وبلغ عدد المتبرعين حوالي الأربعين متبرعا. وقام عدد لا بأس به من المعلمين والمعلمات بالتبرع بالدم أيضا إيمانا منهم بأهمية الموضوع. وقد عملت المدرسة حملة تثقيفية للطلاب عن الحملة، أهمية وفوائد التبرع بالدم.

إنّ الهدف من الحملة بالإضافة إلى زيادة مخزون الدم هو توعية وتثقيف الطلاب بأهمية التبرع بالدم والتشديد بأنّ التبرع بالدم هو عمل إنساني نبيل يتم بفضله علاج الكثير من الناس وإنقاذ حياتهم. وقد حظي هذا اليوم الذي قام بتنظيمه مركّز التربية الاجتماعية المربي قسطنطين عيساوي بتشجيع كبير من قبل مدير المدرسة المربي باسم جمّال، حيث شكر جميع المشاركين وكل من ساهم بإنجاح هذا اليوم، كما وشكر المتبرعين بالدم من طلاب ومعلمين وأضاف إنّ "هذه الفعالية هي جزء من الفعاليات الكثيرة التي تقوم على تنظيمها المدرسة ضمن الخطة السنوية للتربية الاجتماعية وهنالك فعاليات أخرى في المستقبل ونتمنى أن تعود بالفائدة على طلابنا".
 

مقالات متعلقة