شباب وصبايا

للرجال:أفضل الأطعمة لوقاية من سرطان البروستاتا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
17

حيفا
مطر خفيف
17

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
مطر خفيف
17

راس الناقورة
سماء صافية
17

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
غائم جزئي
17

ايلات
غيوم متفرقة
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فقط للرجال: أفضل الأطعمة لوقاية من سرطان البروستاتا

يعتبر مرض السرطان من أكثر الأمراض شيوعا والتي يخشاها الجميع، بالنسبة للرجال سرطان البروستاتا وهو المرض الأكثر شيوعًا، وينصح الأطباء بضرورة القيام بالكشف الطبي كل فترة للإطمئنان. وسنتعرف اليوم عبر موقع العرب.كوم على أفضل الأطعمة التي تساعد

آدم:

أثبتت الدراسات أن تناول الرمان يوميًا يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا إجعل عصير الرمان عصيرك المفضل وتناوله يوميًا


يعتبر مرض السرطان من أكثر الأمراض شيوعا والتي يخشاها الجميع، بالنسبة للرجال سرطان البروستاتا وهو المرض الأكثر شيوعًا، وينصح الأطباء بضرورة القيام بالكشف الطبي كل فترة للإطمئنان. وسنتعرف اليوم عبر موقع العرب.كوم على أفضل الأطعمة التي تساعد على صحة البروستاتا وتقى من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.


صورة توضيحية 

- البندورة
البندورة غنية جدًا بمادة "الليكوبين" وهي مادة مضادة للأكسدة، والتي تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. لهذا عليك عزيزي الرجل الإكثار من تناول البندورة في السلطة وحتى الكاتشب.

- البروكلي
كشفت بعض الدراسات أن تناول البروكلي يقلل من خطر الغصابة بسرطان البروستاتا، حيث يعتقد العلماء أن البروكلي يحتوي على مواد كيميائية نباتية تقلل من تكاثر خلايا السرطان.

- الشاي الأخضر
يحتور الشاي الأخضر على مركبات تُسمى "البولي فينوليك" والتي تقلل من تكاثر خلايا السرطان في البروستاتا. هذا، وينصح الأطباء بتناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا وخاصة للرجال بعد سن الخامسة والأربعين.

- عصير الرمان
يعتبر الرمان من الفواكه الممتازة فى مكافحة العديد من الأمراض المزمنة، حيث أثبتت الدراسات أن تناول الرمان يوميًا يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا. إجعل عصير الرمان عصيرك المفضل وتناوله يوميًا.

- السمك
الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونا والرنجة غنية بالأوميجا 3 والتي تمنع من خطر الاصابة بمرض سرطان البروستاتا والسرطان عامة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عودة بجلسة تقييم مع رئيس دبورية