الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

موشيه أرنس وزير الأمن والخارجية السابق في زيارة ليركا

كل العرب
نُشر: 18/12/15 14:01,  حُتلن: 16:41

مجلس يركا المحلي:

تحدث في الاحتفال المركزي كل من وهيب حبيش والذي اشاد بدور موشيه ارنس تجاه الطائفة المعروفية والاقليات بشكل عام

تحدث موشيه ارنس عن علاقته بالطائفة الدرزية بشكل عام مشددا على بعض الخطوات التي قام بها خلال فترة ولايته وزيرا للدفاع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس يركا المحلي، جاء فيه: "بدعوة من رئيس مجلس يركا المحلي وهيب حبيش ونائبه صالح صالح، قام مساء امس الخميس وزير الأمن والخارجية السابق موشيه أرنس بزيارة الى قرية يركا. افتتحها في مركز الفضاء المُقام في مدرسة العلوم والقيادة الثانوية هناك قام طاقم المركز بجولة ميدانية وقدموا شرحا وافراً عن فعاليات المركز اليومية والسنوية والتلقائية".


خلال الزيارة

وأضاف البيان: "واختتم الزيارة في المجلس المحلي للاحتفال بعيد ميلاده ال-90 وكان في استقباله لفيف من اهالي القرية ومشايخ وضباط متقاعدين والجدير ذكره ان موشيه ارنس وفي فترة ولايته كوزير للدفاع قام بزيارته فضيلة الشيخ ابو يوسف امين طريف، واعطى أمرا بفتح كافة المعابر اللبنانية بهدف الحفاظ على أمن وسلامة ابناء الطائفة المعروفية في الجنوب اللبناني".

وتابع البيان: "وتحدث في الاحتفال المركزي كل من وهيب حبيش والذي اشاد بدور موشيه ارنس تجاه الطائفة المعروفية والاقليات بشكل عام، ومن ثم رحب به الشيخ وائل معدي سايس خلوة يركا، الذي اشاد بالعلاقة الوطيدة والحميمة مع الطائفة الدرزية والشيخ امين طريف (رحمه الله)، واختتمهم الضابط المتقاعد معذى حصباني رئيس مجلس يانوح-جث مشيدا بدور موشيه ارنس بفتح المجال امام ابناء الطائفة الدرزية للالتحاق بوحدات مختلفة في الجيش".

واختتم البيان: "وتحدث موشيه ارنس في النهاية شاكرا المبادرين الى هذا اللقاء وخصوصا صالح صالح، الذي كان انذاك مستشاراً لشؤون الاقليات في وزارة الدفاع. وتحدث ايضاً عن علاقته بالطائفة الدرزية بشكل عام مشددا على بعض الخطوات التي قام بها خلال فترة ولايته وزيرا للدفاع، في الحفاظ على امن وسلامة ابناء الطائفة الدرزية في لبنان"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة