الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

تنظيم مؤتمر التطوع كرافعة اجتماعية في مدينة طمرة التابع لصندوق ابراهيم

أمين بشير مراسل
نُشر: 17/12/15 19:08,  حُتلن: 23:21

رمزية حماد:

أهمّيّة التطوع في مجتمعنا تبدأ بتثقيف الانسان على غيم التطوع من الصغر

مجدي وتد مركز المجموعة:

ما يثلج الصدر أن نرى خريجي الدورة منخرطين في وظائف مؤثرة في المجتمع وكذلك مبادرين لمشاريع شخصية واقامة جمعيات

عقدت مبادرات صندوق ابراهيم بالتعاون مع بلدية طمرة والمركز الجماهيري الجديد في المدينة، مؤخرًا مؤتمرًا لها بعنوان التطوع كرافعة اجتماعية، وهو باكورة عمل مجموعة القيادة الشابة الجماهيرية والسياسية الفوج الخامس، وذلك بحضور العشرات من المواطنين من عدة مناطق.


خلال المؤتمر

افتتح المؤتمر بكلمة من رئيس بلدية طمرة د.سهيل ذياب والذي أشار في كلمته: "أنّ بلدية طمرة تثمن عاليًا التعاون ما بين مؤسسات المجتمع المدني وصندوق ابراهيم من أجل دعم الطاقات الشابة في مجتمعنا وإتاحة لهم الفرصة والمجال للعطاء والانتماء للمجتمع ولخدمة الانسانية واحترام الانسان بغض النظر عن ديانته أو قوميته او لونه".

يوهديت ستيلمخ من صندوق ايبرت تطرقت في كلمتها: "إنّ هذا التعاون والدعم لإقامة مثل هذه النشاطات في البلدات العربية الذي يقدمه صندوق ايبرت يأتي من إيماننا أنّه يتوجّب علينا جميعًا أن ندعم ونساهم كُلٍ من موقعه للنهوض بالمجتمع العربي".

أما د.ثابت أبو راس، مدير مشارك لمبادرات صندوق ابراهيم تحدث في مداخلته عن قيمة التطوع في مجتمعنا، حيث أشار إلى: "على لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ان تضع نصب أعينها قضية التطوع في مجتمعنا لما في ذلك من أهمية في ظل وضع قانون الخدمة المدنية اليوم على طاولة الكنيست في محاولة لتمريره".

هذا وقدم الفنانان لينا فاعور وعز الدين ريان فقرة ستاند اب كوميدي لاقت استحسان الحضور،حول التطوع في المجتمع وطرحا في فقرتهم أفكارًا لمشاريع ٍتطوعية في محاولة منهم لحث الجمهور على مجالات التطوع المتنوعة. وقد عرض قسم الاعلام في مدرسة نعمات الثانوية مجد الكروم فيديو أُعِدَ خصيصا للمؤتمر الذي يلقي الضوء على أهمية التطوع وسماع وجهات نظر مُختلفة من قبل الشباب.

وفي حلقة حوار أدارتها الناشطة هدى قداح مصري خريجة الدورة، حيث عُرضت خلال الحلقة نماذج لمشاريع تطوع في مجتمعنا شارك فيها كل من أبو شرف حسان الذي تطرق في حديثه إلى مسيرة تطوعه منذ كان في جيل الثمانية سنوات وحتى يومنا هذا، وأكد: "انّ بإمكان كل انسان المساهمة والعمل التطوعي"، أمّا رمزية حماد أشارت في حديثها قائلة: "إنّ أهمّيّة التطوع في مجتمعنا تبدأ بتثقيف الانسان على غيم التطوع من الصغر وأكدت على دور جهاز التربية والتعليم في تذويت قيمة التطوع والانتماء للمجتمع".

فيما تحدثت وفاء بن بري، مديرة خيمة التطوع في مؤسسة أجيك النقب عن تجربتهم في تنمية جيل النقب الشاب في التطوع من أجل المجتمع وأكدت على الدور المهم والمؤثر في حياة المتطوع وتنميته للانطلاق نحو التعليم العالي. أمّا الناشطة عبير خلايلة مديرة جمعية نعم للتغيير تحدثت عن دور الشباب في التغيير في المجتمع وعن اهمية التطوع والعطاء في المجتمع، كما تحدث اياد أبو خليل المدير السابق لجمعية نعم للتغيير سخنين، عن تجربته والفرصه التي تلقاها من خلال مشاركته في الفوج الرابع لدورة القيادة الشابة التابعة لمبادرات صندوق ابراهيم حيث أشار أن: "مشاركته في الدورة وانكشافه على القضايا التي تهمنا كمجتمع عربي كان لها دور في انطلاقه للتطوع من خلال تأسيس جمعية نعم للتغيير".

مجدي وتد مركز المجموعة قال: "اليوم نختتم الفوج الخامس من المشروع بهذا المؤتمر الذي كان من تحضير وتقديم خريجي الدورة" كما وأضاف وتد: "قبل 3 سنوات بادرنا في المشروع بهدف خلق قيادة شبابية ناشطه ومؤثرة في العمل الجماهيري والسياسي المحلي والقطري، نحنُ نعلم أنّ اكثر من 50% من مجتمعنا العربي هم شباب وشابات ولكن تأثيرهم في المجتمع لا يتناسب مع نسبتهم، وما يثلج الصدر أن نرى خريجي الدورة منخرطين في وظائف مؤثرة في المجتمع وكذلك مبادرين لمشاريع شخصية واقامة جمعيات تخدم شرائح مختلفة من مجتمعنا وخاصة الشباب".

واختتمت مبادرة صندوق ابراهيم مؤتمرها بتوزيع الشهادات على خريجي الدورة، الذين أكدوا في كلمتهم التي ألقتها الناشطة حنان أبو رومي: "إنّ الدورة فتحت أمامهم الأبواب للانطلاق والمضي قدما نحو احقاق التغيير المنشود والوصول لمجتمع متكافئ لجميع أطيافه". كما تولّت الناشطات خريجات الدورة القيادة الشابة عائشة ذياب، رانيا محمد فاعور عرافة المؤتمر.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY