الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

التوقيع على الرؤيا المستقبلية لكفرقاسم.. الداخلية: رئيس البلدية يستحق التقدير

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 17/12/15 17:29,  حُتلن: 21:12

عادل بدير رئيس بلدية كفرقاسم:

أعد خلال العام القادم تجهيز ملعبين وأنّه خلال الأشهر القريبة سيتمّ تسويق قسائم للأزواج الشّابة

مدير الحكم المحلي مردخاي:

شعر بأنّني جزء من هذه البلدة وتربطني علاقة قوية معها. كفرقاسم في الاتجاه السليم بوجود قيادة حكيمة

شارك العشرات في حفل التوقيع على الرؤية المستقبلية لرئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير، الذي أقيم في المركز الجماهيري بحضور طاقم مهني من وزارة الداخلية وفي مقدمتهم مدير الحكم المحلي مردخاي كوهين، ووجهاء وشيوخ البلدة من كافة العائلات وفي مقدمتهم النائب السابق ابراهيم صرصور ونائب رئيس الحركة الاسلامية الشيخ صفوت فريج ومدراء مدارس البلدة ولفيف واسع من مدراء البنوك والمصالح التجارية في كفرقاسم، وقيادة شرطة البلدة العقيد انار يوسف ونائبه عماد علو ومستشار الرئيس للأمن القومي خالد عيسى.

 
خلال الحفل

كوبي الون مدير عام بلدية كفرقاسم تولى عرافة الاحتفال ورحب بالحضور وشكر طاقم التحضير في البلدية وفي مقدمتهم سكرتيرة الرئيس شريفة صرصور وكل من ساهم في اخراج الحفل إلى حيّز التنفيذ. رئيس بلدية كفر قاسم المحامي عادل بدير تحدث عن الأيّام الأولى لتسلّمه البلدية شارحا عن الأوضاع المالية وكيف توجه لوزارة الداخلية باحثا عن ميزانية من أجل تقديم رواتب الموظفين، وعن الصعوبات التي واجهته. كما تحدث بدير عن محطات كثيرة ضمن برنامج عمله في كل أقسام البلدية والثورة الهيكلية التي أحدثها من خلال تقديم خطة الاشفاء.

بعد ذلك تحدث بدير عن المرافق الرّياضيّة والعامّة وكيف بدأت الفكرة في إنشاء صندوق جانبي من أجل إقامة هذه المشاريع، ومن أهمها الملعب البلدي أبو خميس، وتطرّق إلى الاستعدادات في إتمام الملعب الشرقي.

وأشار في كلمته إلى مشاريع البنية التحتية والنظافة وتعبيد الشوارع ساردا مشاريع أخرى. في نهاية حديثه تطرّق إلى الشراكة بين البلدية ووزارة الدّاخلية منذ اليوم الأول، مشيرًا إلى "أنّ هذه العلاقة كان لها تاثيرًا ايجابيًّا في التعامل مع باقي الوزارات".

هذا وقدّم رئيس البلدية الرّؤية المستقبلية لبلدية كفرقاسم، وشرح كيف ستصبح خلال العامين القادمين، ووعد خلال العام القادم تجهيز ملعبين، وأنّه خلال الأشهر القريبة سيتمّ تسويق قسائم للأزواج الشّابة.

مدير الحكم المحلي مردخاي قال: "أشعر بأنّني جزء من هذه البلدة وتربطني علاقة قوية معها. كفرقاسم في الاتجاه السليم بوجود قيادة حكيمة كالمحامي عادل بدير. منذ اليوم الأول من تسلمه زمام الأمور الطلب الوحيد الذي طلبه بأن نوفّر له فرصة لإثبات ما يستطيع تغييره في هذه السلطة.
رؤية رئيس البلدية وطموحه زرعت بي الفضول لأرى وأسمع وأشاهد ماذا سيفعل هذا الشاب الجديد. بالفعل مددت يد المساعدة، وبصدق أقول إنّه خلال عامين أثبت نشاطه ويستحق كل التقدير".

ومضى قائلا: "بلدية كفرقاسم تقيّم من بين المدن التسعة التي اختارتها الوزارة كبلدية نظيفة وقوية. أملي أن تستمر خطوات رئيس البلدية بهذا الاتجاه، وأعد أنّني ما دمت في الوزارة وفي منصبي أن أواصل في تقديم المساعدة والدعم، لأنّ كفرقاسم بلدة تتميز بكثير من الإيجابيات عن غيرها من المدن والقرى العربية".

بعد ذلك تحدثت رونيت سمولرش مديرة مفعال هشارون والتي تحدثت عن المشروع وعن رؤية رئيس بلدية كفرقاسم التطويرية، مشيرة إلى أنّ "هنالك مبررات إيجابية للعمل والازدهار في كفرقاسم. إنّ ما لمسته خلال عملي مع رئيس البلدية والطاقم يبشر بأنّ البلدة ستصبح في السنوات القادمة من أجمل وافضل البلدات في المنطقة، لما تتمتع به من موقع استراتيجي وقابلية للتعامل الايجابي من المستثمرين وغيرهم".وفي النهاية صعد رئيس البلدية وكل أعضاء وموظفي ووجهاء البلدة للتوقيع على وثيقة الرؤية المستقبلية لبلدية كفرقاسم.
 

مقالات متعلقة