الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 00:02

جبهة الناصرة: سلام يختلق التوترات متوهما أن هذا سيبقيه على كرسيه المهزوز

كل العرب
نُشر: 16/12/15 18:27,  حُتلن: 22:36

جاء في البيان:

 جبهة الناصرة تؤكد مجددا على استنكارها لتصريحات علي سلام المليئة بالسم

تشدد الجبهة على أن ما حصل ليلة الاضاءة وتصرفات علي وموظفيه كانت ظاهرة أمام الجميع

تؤكد جبهة الناصرة، على اعتزازها برئيس لجنة المتابعة العليا المنتخب حديثا الرفيق محمد بركة، وبحضوره الوطني والشعبي لحظة بلحظة مع الناس وقضاياهم

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن الجبهة والحزب الشيوعي، جاء فيه: "تستنكر جبهة الناصرة الديمقراطية انفلات رئيس بلدية الناصرة علي سلام، على مجلس الطائفة العربية الارثوذكسية في الناصرة، وعلى رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، وتحذر من خطورة خطابه الذي يحمل مضامين التحريض على العنف، وخلق أجواء متوترة، ظنّا منه أنه بهذا يستطيع الحفاظ على كرسيه المهزوز".


علي سلام خلال حفل اضاؤة الشجرة في الناصرة

وأضاف البيان: "وقالت جبهة الناصرة في بيانها، إن علي سلام أصدر في غضون أقل من 24 ساعة بيانين ممتلئين بالتحريض على مجلس الطائفة، الأول متعلق بهجمة سلطة الضرائب على الأكشاك في "سوق الميلاد"، والثاني على حفل اضاءة الشجرة، زاعما بكل سخف، أن مجلس الطائف خلق توترا بدعوته الرفيق محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة للمشاركة في اضاءة الشجرة.
وتشدد الجبهة، على أن ما حصل ليلة الاضاءة وتصرفات علي وموظفيه كانت ظاهرة أمام الجميع، ومعروف من خلق التوترات، التي رافقتها انفلات نفر هزيل، جاء ليهتف ويشتم، وحاول الاعتداء على المنصة، وهو النفر ذاته الذي اعتدى على عضو البلدية أشرف محروم.
إننا نؤكد اعتزازنا بما ينجزه مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية على مستوى المدينة عامة، فهو بات في السنوات الأخيرة، محور النشاطات الاجتماعية والشعبية والرياضية، التي تجمع المدينة عن بكرة ابيها، ومجلسا كهذا يستحق كل الدعم والتقدير، وليس التحريض بهذا المستوى".

وتابع البيان: "وتؤكد جبهة الناصرة، على اعتزازها برئيس لجنة المتابعة العليا المنتخب حديثا الرفيق محمد بركة، وبحضوره الوطني والشعبي لحظة بلحظة مع الناس وقضاياهم، ونؤكد أن الناصرة تشرّفت مساء الأحد بحضوره ومشاركته بإضاءة شجرة الميلاد.
وفي قضية حملة سلطة الضرائب على أكشاك "سوق الميلاد"، فإننا نؤكد أن هذه الهجمة وتحرير المخالفات للبائعين جاءت، رغم ضعف الحركة في هذا العام، قياسا بالسنوات الماضية، منذ ظهور سوق الميلاد في المدينة في العام 2010. ونعتبر الهجوم غير المبرر أشبه بمحاولة لعرقلة حياة تجارية، تشهدها المدينة بشكل محدود لبضعة أيام، ثم تعود منكوبة بفعل الحصار الجغرافي والاقتصادي.
إن جبهة الناصرة تؤكد مجددا على استنكارها لتصريحات علي سلام المليئة بالسم، في محاولة لدق الاسافين، ورفع منسوب التشكيك والاحتقان في المدينة، بما يخدم بقاءه على كرسيه المهزوز، الفاقد للشرعية، وسط غياب ائتلاف واضح وثابت في البلدية منذ ما يزيد عن عام ونصف العام".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
219078.40
BTC
0.52
CNY