الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

المالية سترد على مطالب السلطات العربية - القطرية: ندعو السلطات لمزاولة عملها

كل العرب
نُشر: 16/12/15 17:14,  حُتلن: 00:14

الاجتماع انتهى وسيقوم وزير المالية بالرد على الطلبات المقدمة في وقت لاحق

اللجنة القطرية تدعو السلطات المحلية العربية لمزاولة عملها كالمعتاد يوم غدٍ الخميس

عقدت بعد ظهر اليوم الاربعاء في مبنى الكنيست في مدينة القدس، جلسة بين رؤساء السلطات المحلية العربية واعضاء من القائمة المشتركة ووزير المالية موشيه كحلون في مسعى لايجاد حل للضائقة المالية التي تعاني منها السلطات المحلية العربية، وقد حضر الجلسة ايضا الوزيرة غيله جملئيل وأمير ليفي المسؤول عن الميزانيات في وزارة المالية. هذا ويطالب رؤساء السلطات المحلية تنفيذ الاتفاق الذي تم اقراره مؤخرا مع وزارة المالية وتحويل الميزانيات اللازمة.



وكان رؤساء السلطات المحلية العربية ينوون الاعلان عن اضراب فيها في كل السلطات المحلية العربية ولكنهم قرروا تأجيل الاضراب بسبب عقد الاجتماع مع الوزير كحلون. هذا وعلم مراسلنا أن الاجتماع قد انتهى وسيقوم وزير المالية بالرد على الطلبات المقدمة في وقت لاحق من مساء اليوم.

وقال مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية في تصريح له:"أنا متفائل من الجلسة، واتمنى ان يكون الرد على مطالبا ايجابيًا، بحيث اننا ابدينا موافقتتا على خطة العمل التي عرضتها الوزارة مع بعض التعديلات والتحسينات".

واضاف:"الموافقة على مطالبنا من شأنه ان يعود بالفائدة على قرانا ومدننا، وهي مبالغ سيتم استغلالها في الكثير من الأمور والجوانب ان كان في قضايا التعليم ومعالجة العنف والبنى التحتية وغيرها".

بيان اللجنة القطرية
وجاء في بيان هام وعاجل صدر عن اللجنة القطرية مساء اليوم:"عقد وفد اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد برئاسة مازن غنايم، بعد ظهر اليوم الاربعاء (16.12.15), جلسة مفاوضات حاسِمَة مع وزير المالية موشيه كحلون, وكبار طاقم الوزارة في القدس، بمشاركة قيادة القائمة المشتركة في الكنيست, حول مطالب اللجنة القطرية، بما في ذلك الخطة الخُماسية لتطوير المدن والقرى العربيَة.. حيث عرض وفد اللجنة القطرية مَطالب السلطات المحلية العربية، مهنياً وشُمولياً، في مختلف الجوانب، المتعلقة بالميزانيات وغيرها، وقد أصَرَّ وفد اللجنة على المطالب والحقوق العادلة التي عرضها.. وقد تزامن مع القسم الاوّل من الجلسة، اعتصام لرؤساء السلطات المحلية العربية أمام وزارة المالية في القدس، مُؤكَّدين على ضرورة تحقيق مطالبهم"..

وتابعت اللجنة القطرية في بيانها:"هذا وتتواصل المفاوضات، بين وفد اللجنة القطرية من ناحية ووزارة المالية من ناحية أُخرى, حتى هذه اللحظات, في القدس, ومن المتوقَّع أن تتواصل حتى ساعة مُتأخِّرة من هذه الليلة.. وعليه، إجتمع الطاقم المفاوِض، بمشاركة الرؤساء المعتَصِمين في القدس، وبناءً على قرارات المجلس العام للجنة وتكليفهِ، ومنعاً لأي التباس، تَقرَّر دعوة السلطات المحلية العربية الى مُزاولة عملها، وفتح ابوابها كالمعتاد، يوم غد الخميس (17.12.15)، على أن تتَّخذ اللجنة القطرية القرارات والإجراءات القادمة لاحقاً, وَوِفقاً لنتائج المفاوضات وإجابات وردود وزارة المالية، في ساعة متأخرة من هذه الليلة أو صباح يوم الخميس(17.12.15)".
 


 

مقالات متعلقة