الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 18:02

دبور: يشرفني أن أكون ضمن قائمة اللاعبين المناسبين لبرشلونة

التقاه وحاوره: حجاج
نُشر: 15/12/15 20:49,  حُتلن: 08:35

النجم مؤنس دبوّر:
أدرس العديد من العروض المنهالة عليّ وسأقرر قريبا

أقدم أفضل ما عندي في كل مباراة أشارك فيها

ألمس أنني وصلت الى مرحلة النضوج في جراسهوبرس

أعمل يوميا على تطوير قدراتي وتحسين مستواي

افضل ميسي اكثر من رونالدو فهو اللاعب الأفضل في العالم، وله حصة وفيرة في جميع الألقاب التي حصدها برشلونة في عهده

لم يعد تألق النجم النصراوي مؤنس دبور خافيا على أحد، حيث يبلي بلاء حسنا خلال مشاركاته في الدوري السويسري مع نادي جراسهوبرس. وحصل مؤنس دبور على جائزة أفضل مهاجم في العام 2015، فقد نجح خلال سنتين بفرض سيطرته على قائمة الهدافين من خلال تسجيله 42 هدفا، وهي كمية كبيرة جدا من الأهداف من الصعب أن يسجلها معظم المهاجمين. وترغب العديد من الأندية الأوروبية في التعاقد معه في فترة التنقلات الشتوية مع بداية شهر كانون الثاني المقبل أو قبل بدء مباريات الموسم الكروي الجديد في الصيف المقبل، حيث يدرس اللاعب بواسطة وكيل أعماله آفي نيمني عروضا مقدمة اليه من الدوريات الفرنسية والألمانية والايطالية والروسية، عدا عن اقتران اسمه بنادي برشلونة الاسباني، وذلك حسب تقرير لصحيفة "ديبورتيفو موندو" الكاتالونية، حيث كشفت عن أسماء تناسب طريقة لعب النادي الاسباني العريق وظهر مؤنس دبور من بينها. ويقضي مؤنس دبور (24 عاما) فترة اجازة في الناصرة، حيث خرجت الأندية السويسرية الى الاستراحة للاحتفال بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، على أن تتجدد المباريات بعد الأعياد.

* موضوع الساعة أين سيلعب مؤنس دبور بعد انتقاله من جراسهوبرس، وسط سيل من العروض؟

- صدقني أنا شخصيا لا أعرف بعد.. أدرس العديد من العروض المنهالة عليّ وسأقرر قريبا. ما زلنا في بداية دراسة العروض المقدمة اليّ، وسوف أختار أنسبها في جميع الجوانب. الأمر المؤكد أنني لن أبقى في جراسهوبرس لفترة طويلة، فاما أنتقل في فترة التنقلات الشتوية بعد عدة أسابيع أو مع نهاية الموسم الكروي الحالي.

* ينتهي عقدك مع النادي السويسري بعد موسم ونصف، وهذه فرصة مواتية لهم لأرباح مالية مقابل بيع بطاقة لعبك

- صحيح. في جراسهوبرس يعلمون ذلك ويحاولون أن يحصلوا على عائد مالي كبير مقابل تحريري، رغم أن هناك من يطالبني بتمديد عقدي مع النادي السويسري، لكنني أنوي الرحيل الى مكان آخر.

* علمنا أن أسمك مطلوب لدى أكبر وأقوى الدوريات الأوروبية، وهذا يدل على تطور مستواك وبزوغ نجمك؟

- الحمد لله على كل شيء، فأنا أقدم أفضل ما عندي في كل مباراة أشارك فيها. ألمس أنني وصلت الى مرحلة النضوج في جراسهوبرس، مما يؤهلني للعب في دوري أقوى من الدوري السويسري، حيث أنني قدمت أفضل ما لديّ معه.

* وماذا عن طرح فكرة أنك تناسب مهنيا لنادي برشلونة الاسباني العريق؟

- هذا الأمر يثلج صدري كثيرا، ومجرد طرح الفكرة وزج أسمي ضمن القائمة عبارة عن حلم قد يتحقق، وهذا فخر وشرف كبيرين لي.

* ولكن طرح أسمك يدل على مستواك المميز والمناسب لأعلى المستويات الأوروبية والعالمية؟

- أعمل يوميا على تطوير قدراتي وتحسين مستواي. كل شيء ممكن وجائز، ومجرد التفكير في الأمر للعب مع أكبر نجوم العالم يزيدني فخرا واعتزازا. الموضوع عبارة عن فكرة واحصائيات ومناسبة مهنية، واذا تحقق على أرض الواقع فانني سأكون أسعد انسان في العالم.

* أيهما تفضّل ميسي أم رونالدو؟

- ميسي بدون شك، فهو اللاعب الأفضل في العالم، وله حصة وفيرة في جميع الألقاب التي حصدها برشلونة في عهده.

* هل خاب أملك بعد عرقلة انضمامك الى نادي باليرمو الايطالي في الصيف الماضي؟

- لا أخفي أنني أصبت بخيبة أمل في الأيام الأولى بعد فشل الصفقة، لكنني بعد ذلك عدت الى التركيز لانجاح مسيرة فريقي، وذلك بدعم الأهل والعائلة. والأمر الأكيد أنني لست نادما على عدم انتقالي الى باليرمو، فلربما سأنضم الى مكان أفضل.

* ماذا تحسن على مستواك في تجربتك الأوروبية مع نادي جراسهوبرس؟

- عملت على تطوير وتحسين كل شيء، من حيث السرعة والقدرة على اجتياز لاعبين، ويبقى الأمر الأهم العمل البدني، فالثقة بالنفس لديّ تعززت بشكل كبير، وهذا بفضل دعم المدرب. قدرتي على اجتياز لاعبين في مساحات صغيرة موجودة لديّ منذ الصغر، وهو ما كنت أصنعه في منتخبي الشبيبة والأوليمبي، وهو ما كان ينقصني في مكابي تل أبيب ومنتخب اسرائيل.

* وما دمت تتحدث عن منتخب اسرائيل، فما هو الحل لفك عقدته في عدم التأهل الى ىاليورو أو المونديال؟

- ليتني أعرف الجواب.. لا أحد يمكنه اعطاء اجابة دقيقة على هذا السؤال، لكن من الواضح أن هناك أكثر من سبب، وهذا يتعلق باللاعبين والمدربين والمسؤولين.

* يحاول شقيقك أنس تجربة حظه في الدرجة العليا من خلال لعبه مع هبوعيل حيفا.. ماذا تتوقع منه وما هي نصيحتك له؟

- أنا واثق أن أنس سيثبت نفسه في الدرجة العليا، فهو أهل للعب فيها. عليه أن يتحلى بالصبر والرغبة في النجاح، ويعمل على تحسين المستوى الذهني له، وخلال فترة قصيرة سيثبت قدراته.

• حال فريقك الأم مكابي الاخاء الناصرة في تراجع.. ماذا تنصحهم؟

- صحيح أن الفريق لا يعيش أفضل حالاته، لكن الاخاء سيسترد عافيته لا محالة. اعتمادهم جيد على العناصر المحلية، وحتى لو تعرض الفيق الى أزمات مهنية حاليا فانه سيربح في المستقبل القريب

مقالات متعلقة