الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:02

إسرائيل تعرض طائرة تجسس

العرب
نُشر: 11/07/08 16:05

*اسرائيل تعرض اخر طراز من طائرات التجسس المزودة بأجهزة من أحدث ما توصلت إليه تقنية التجسس، ومن المنتظر كذلك أن يتم تقديمها الأسبوع المقبل في معرض ببريطانيا .

*أطلقت ايران مزيدا من الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى في إطار مناورات عسكرية .

*صرحت الأميركية كوندوليزا رايس أن بلادها لن تتردد في الدفاع عن إسرائيل وأي من حلفائها في الشرق الأوسط، وأنها عززت "تواجدها" الأمني في الخليج.


عرضت إسرائيل الخميس آخر طراز من طائرات التجسس التي تملكها، في خطوة اعتبرها مسؤولون إسرائيليون استعراضا للقوة وردا على المناورات العسكرية التي تجريها إيران في الخليج.
وأضاف المسؤولون الذين رفضوا الكشف عن هوياتهم أن هذه الطائرة مزودة بأجهزة من أحدث ما توصلت إليه تقنية التجسس. ومن المنتظر كذلك أن يتم تقديمها الأسبوع المقبل في معرض ببريطانيا.


إسرائيل اعتبرت التجارب الإيرانية رسالة تهديد للعالم بأسره

وكان الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز اعتبر أمس أن اختبار إيران صاروخا من طراز شهاب 3 القادر على حمل رأس نووي "رسالة تهديد موجهة إلى العالم بأسره".
تجربة جديدة
وقد أجرت إيران اليوم الخميس تجربة جديدة أطلقت فيها مزيدا من الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى في إطار مناورات عسكرية جاءت بعد إنهاء سفن حربية بريطانية وأميركية الثلاثاء مناورات مماثلة استمرت خمسة أيام في مياه الخليج.
وقال موقع تلفزيون حكومي على شبكة الإنترنت إن الحرس الثوري الإيراني أجرى الخميس تجارب أطلق فيها صواريخ من البحر، بعضها ذو "قدرة بالغة" على إصابة "غواصات العدو".
كما أجرت إيران الأربعاء تجربة على تسعة صواريخ متوسطة وبعيدة المدى من طُرُز "زلزال" و"فاتح" و"شهاب 3". وقالت قناة العالم الرسمية التي تبث بالعربية إن بعض هذه الصواريخ مجهز برؤوس تقليدية وزنها طن ومداها ألفا كيلومتر، أي أنه يمكنها الوصول إلى إسرائيل.
تهديدات رايس
وعلى إثر هذه المناورات صرحت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس الخميس أن بلادها لن تتردد في الدفاع عن إسرائيل وأي من حلفائها في الشرق الأوسط، وأنها عززت "تواجدها" الأمني في الخليج.
وجاءت تصريحات رايس في تبليسي عاصمة جورجيا ردا على سؤال حول تهديدات أطلقها مسؤول إيراني "بإحراق" تل أبيب والأسطول العسكري الأميركي في الخليج في حال تعرض إيران لهجوم.
ولم تحدد رايس الخطوات التي اتخذتها بلادها لتعزيز تواجدها الأمني في الخليج، إلا أنها قالت إن خططها تركزت على "التصميم على منع إيران من تهديد مصالحنا أو مصالح أصدقائنا أو حلفائنا".
غير أن وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس استبعد وقوع أي مواجهة بين الولايات المتحدة وإيران في الوقت الراهن، ونفى أن تكون تجارب الصواريخ الإيرانية زادت من مخاطر حصول مواجهة.
وشدد غيتس على أن حكومته تواصل تفضيل النهج الدبلوماسي والعقوبات الاقتصادية لتحمل الحكومة الإيرانية على تغيير سياستها، خصوصا في مجال تخصيب اليورانيوم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236703.65
BTC
0.51
CNY