الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

رئيس الجامعة العربية الامريكية يستقبل الأسير المحرر المحامي محمد علان

كل العرب
نُشر: 15/12/15 15:12,  حُتلن: 16:52

الجامعة العربة الأمريكية في بيانها:

جاءت الزيارة، حيث حلّ ضيفًا عند طلبة كليّة الحقوق لتقديم محاضرة يقدم فيها ما عاناه خلال الاعتقال والاضراب المفتوح عن الطعام

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الجامعة العربية الأمريكيّة، جاء فيه:"استقبل رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري الأسير المحرر المحامي محمد علان، الذي خاض اضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 67 يوم احتجاجا على اعتقاله الإداري".

خلال زيارة محمد علان

وأضاف البيان: "وجاءت الزيارة، حيث حلّ ضيفًا عند طلبة كليّة الحقوق لتقديم محاضرة يقدم فيها ما عاناه خلال الاعتقال والاضراب المفتوح عن الطعام، ورسالته التي وجهها إلى العالم يعكس مدى ما يعانيه الشعب الفلسطيني وخاصّة الأسرى القابعين في سجون الاحتلال. وكان إلى جانب رئيس الجامعة في الاستقبال، نائبه للشؤون الاكاديمية الأستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب، وعميد كلية الحقوق الدكتور بشار دراغمة، ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ فتحي اعمور".

وتابع البيان: "ورحّب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو زهري بالأسير المحرر علان، وأشاد بصموده من أجل الحرّيّة، معربًا عن دعم الجامعة الكامل للحركة الاسيرة، وأشار إلى أنّ علان أحد خريجي الجامعة من كلية الحقوق عام 2010، قد أصبح نموذجًا لكلّ الطلبة بصموده وإرادته. بدوره، أشاد الأسير المحرّر محمّد علّان بالدّور الذي تقوم به الجامعة ووقوفها إلى جانب الحركة الأسيرة، موضّحًا أنّه خاطب وزارة التّربية والتعليم من خلال هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين بتنظيم دورات للطّلبة في المدارس والجامعات لاطلاعهم على ظروف الاعتقال، وكيف يحمي نفسه خلال عملية التحقيق من قبل الشاباك الإسرائيلي، مؤكدا على ضرورة توعية الشباب الفلسطيني بما يواجهه كل معتقل داخل أقبية التحقيق وسجون الاحتلال".

وكما ورد في البيان: "وكرم رئيس الجامعة الأسير المحرر علان بدرع الجامعة، تقديرا لصموده وتضحياته في سبيل الوطن ونصرة لدعم الأسرى. تلا اللقاء، عقد محاضرة في كلية الحقوق، افتتحها عميد الكلية الدكتور بشار دراغمة، والذي أشاد بصمود وارادة علان الذي قهر السجان، ودخل التاريخ في أوسع ابوابه، مشيرًا إلى أن إضراب علان كان تحديًّا لدولة الاحتلال واستطاع ان ينتصر عليهم، وخاطب الطلبة قائلا لهم "يجب أن تكونوا مثالا للمجتمع وتحملوا رسالته وهي العدالة واحقاق الحق، ومحمد علان كان نموذجا لهذه العدالة. الأسير المحرر محمد علان بدأ محاضرته بمخاطبة طلبة كلية الحقوق قائلا لهم "عليكم أن تفتخروا بجامعتكم التي خرجت الكثير من المقاومين دافعوا عن تراب فلسطين ومقدساتها منهم من استشهد ومنهم من وقع اسيرا حكم عليه بسنوات طويلة، وعليكم أن تفتخروا بهذه الجامعة التي علمت طلبتها أن حب فلسطين لا ينفصل عن حب العلم والتعليم".

واختتم البيان: "وتطرّق إلى معاناته خلال الاضراب المفتوح عن الطعام، حيث أشار أنّ من يريد خوض الاضراب عليه أن يعرف أنّه ذاهب إلى طريق صعبة وتحتاج لعزيمة وإصرار وإرادة، حيث سيواجه في الأيّام العشرة الأولى من الاضراب عن الطعام ألم الجوع وبعدها ستكون الأمور سهلة حتى الأيام ما بين الثلاثين والأربعين حيث تبدأ المعاناة لأنّ الجسم يبدأ بالتآكل، ويفقد الانسان بعض حواسه كالبصر والسمع، مؤكّدًا أنّ هذه المعاناة تحتاج إلى التّسلح بالعزيمة والصّبر والإرادة. طلبة كلية الحقوق أعربوا عن فخرهم بما قام به زميلهم محمد علان خلال معركته من أجل الحرية والعدالة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة