الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

الناصرة:لجنة أولياء الأمور في ابتدائية الكروم تشوش الدراسة لساعة بسبب أوضاع المدرسة

إسحاق خطيب -
نُشر: 15/12/15 10:03,  حُتلن: 13:59

لجنة الأولياء:

سنتخذ اجراءات تصعيدية إذا لم يطرأ التحسن المرجو في المدرسة 

أسامة محروم:

نحن نحترم ونقدر جميع المعلمين في المدرسة إلا أن هذه الخطوة التي بادرنا بها اليوم هي فقط من أجل مصلحة وسلامة جميع أبنائنا

نواف حمودة:

لقد جلسنا عدة مرات مع مديرة المدرسة وطالبنا بوضع حل جذري للمدرسة إلا أننا قوبلنا بالرفض...نحن نريد أن نرفع مستوى الطلاب التحصيلي ليعود كالسابق

بلدية الناصرة:

نرحب باللجنة وندعو أعضاءها للاجتماع بنا في دار البلدية ونحن على أتم الاستعداد لسماعهم والعمل على تلبية مطالبهم

قامت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة الكروم الابتدائية في الناصرة، وبالتعاون والتشاور مع لجنة الحي صباح اليوم الثلاثاء بتشويش الدراسة لمدة ساعة، وذلك كخطوة أولى "احتجاجًا على ما آلت إليه أوضاع المدرسة في العديد من الأمور" كما ادعوا في حديثهم لموقع العرب.


لجنة أوليا أمور الطلاب

وقال اعضاء اللجنة:" هنالك مشاكل صحية الى جانب مشكلة الامان في المدرسة. فحتى هذه اللحظة لا يوجد تصريح من قبل الصحية لأن الوضع داخل المراحيض غير جيد ، كذلك في الطابق الثاني في تقرير مسؤولة الأمان في بلدية الناصرة، قالت إن هنالك حاجز يجب أن يرفع الى ارتفاع مناسب ولكنه يشكل خطرا حقيقيا خاصة على طلاب صفوف الخوامس والسوادس الذين يتعلمون في الطابق الثاني. وقد ذكرت اللجنة أن البلدية عملت على تجديد المدرسة وترميمها إلا أن هنالك بعض النواقص الهامة التي لا تزال قائمة" على حد تعبير اللجنة.

سلامة أبنائنا أولا..
وقال أسامة محروم، عضو لجنة الأولياء: "بأسمي وبأسم اللجنة أقول، نحن نحترم ونقدر جميع المعلمين في المدرسة، إلا أن هذه الخطوة التي بادرنا اليها اليوم هي فقط من أجل مصلحة وسلامة جميع أبنائنا، ونحن نريد أن ترتفع مكانة المدرسة وتزدهر، وأكرر وأشدد نحن كلجنة أوفياء للمدرسة وهيئتها وطلابها ومعلميها".

وأضاف عصام عبد الله – عضو في لجنة الأولياء: "الخطوة التي قمنا بها هي ليست بالسهلة فنحن لا نريد أن يخسر أبناؤنا أي حصة تعليمية، جميع طلاب المدرسة هم أبناؤنا دون استثناء، ما قمنا به فقط من أجل إعادة المدرسة الى سابق عهدها. وقد تجاوز عدد طلاب المدرسة في سنوات الثمانينات وأوائل التسعينات نحو أكثر من ألف طالب، واليوم يوجد فقط 350 طالبا في المدرسة. وإذا استمر الحال على ما هو عليه فستغلق المدرسة أبوابها وكل ما قمنا به اليوم هو من أجل المطالبة برفع مستوى المدرسة".

التحصيل العلمي في انخفاض حاد..
أما الحاج نواف حمودة، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة فقال: "لقد جلسنا عدة مرات مع مديرة المدرسة وطالبنا بحل جذري للمدرسة إلا أننا قوبلنا بالرفض، نريد أن نرفع مستوى الطلاب التحصيلي ليعود كالسابق، فنلاحظ أن طلاب الصفوف من الأول حتى الثالث لا يتلقون تعليمهم بشكل جيد حتى يصعدوا الى الصف الخامس والسادس". وتابع قائلا: "نقدم شكرنا للبلدية فقد عملت على ترميم المدرسة وتجهيزها من حيث الملاعب والساحات وأمور عديدة، إلا أننا نطلب من المدرسة التعاون معنا من أجل مصلحة الطلاب".


بيان لجنة أولياء أمور الطلاب:
هذا وعممت اللجنة بيانًا، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، وجاء فيه: "قررت لجنة لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة الكروم الابتدائية في الناصرة، وبالتعاون والتشاور مع لجنة الحي صباح اليوم الثلاثاء بتشويش الدراسة لمدة ساعة، وذلك كخطوة أولى احتجاجًا على ما آلت إليه أوضاع المدرسة في الأمور التالية:

1. مشكلة العنف المتفاقم والذي وصل الى مرحلة لا يمكن السكوت عنها، مما أدى الى تدخل الشرطة في أكثر من حالة.
2. الفوضى العارمة وعدم الانضباط في المدرسة
3. التحصيل المتدني بشكل بارز عند عدد كبير من الطلاب مما يدق نواقيس الخطر.
4. عجز الإدارة عن ضبط الأوضاع وإيجاد حلول مناسبة لكافة المشاكل.
5. الأمن والأمان داخل المدرسة لتصاريح الأمان والصحة الضرورية والملحة.
6. نطالب بتعيين نائب للمديرة وبأسرع وقت ممكن.
7. في حال عدم الاستجابة وعدم إيجاد حلول سريعة وفعالة لهذه الأمور الخطيرة فإننا بصدد اتخاذ خطوات وإجراءات تصعيدية" كما جاء في بيان اللجنة.

تعقيب بلدية الناصرة:
وفي حديثنا مع بلدية الناصرة للحصول حول تعقيبها، رد الناطق بلسان البلدية: "يهمنا امر المدرسة وجميع المدارس، وقد عملنا على تحسين المدرسة من الهزات الأرضية وتجهيزها لحالات الطوارئ بمبالغ ضخمة، كما أننا قمنا بترميم الساحات والملاعب وساهمنا بتجهيزها بالكامل".

وجاء أيضا في الرد: "من جهتنا قمنا بإرسال سامية بصول مفتشة المعارف في بلدية الناصرة للتشاور مع اللجنة والاطلاع على أوضاع المدرسة. نحن نرحب باللجنة وندعو أعضاءها للاجتماع بنا في دار البلدية، ونحن على أتم الاستعداد لسماعهم والعمل على تلبية مطالبهم بما فيه لمصلحة المدرسة والطلاب".
 

مقالات متعلقة