الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 04:02

مصادر إسرائيلية- عملية دهس في القدس: إصابات متفاوتة وتصفية المنفذ

كل العرب
نُشر: 14/12/15 15:12,  حُتلن: 22:07

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

منفّذ العملية مقدسي (21 عامًا) من سكان شرقي القدس، حي بيت حنينا ويدعى عبد المحسن حسونة

 قام منفذ العملية بالاصطدام بمحطة إنتظار حافلات بواسطة سيارة خصوصية، داهسًا عددا من المواطنين، ما أسفر عن تسجيل اصابات متفاوتة، شملت وعلى ما يبدو 7 إصابات طفيفة، وواحدة بالغة الخطورة، وأخرى ما بين متوسطة خطيرة

مع ملاحظة الحاصل من قبل مواطن وحارس أمن تواجدا هناك، قاما بإطلاق عيارات نارية اتجاه المنفذ، قبل ان يترجل من سيارته، ما أسفر عن إصابته وقد تمّ إعلان وفاته لاحقا في المكان

عند تفتيش مركبة المنفذ، تمّ العثور على بلطة الى جانب كرسي السائق

قالت مصادر فلسطينية أنّ "شابا فلسطينيًا مقدسيًا، من حاملي الهوية الزرقاء، ويدعى عبد المحسن حسونة (21 عامًا)، قد استشهد عصر اليوم الاثنين، برصاص إسرائيلي، بزعم تنفيذه عملية دهس قرب محطة الباصات المركزية في مدينة القدس، وأسفرت عن إصابة 11 إسرائيليًا" بحسب المصادر. في حين أكدت وسائل إعلام عبرية أنّ:"عملية دهس نُفذت عند مدخل مدينة القدس، بالقرب من محطة الحافلات المركزية - منطقة "جيشر هاميتريم"، وأسفرت عن عدة إصابات،  في حين تمّت تصفية المنفذ"، بحسب المعلومات الواردة.


صور من مكان تنفيذ العملية - تصوير: شرطة إسرائيل 

بيان الشرطة
هذا، وأفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه:"وفقًا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة، تمّ تنفيذ عملية دهس، عصر اليوم الاثنين، في مدخل مدينة القدس، في شدروت هرتسل- قرب جسر الاوتار - هميتريم. وتخللها قيام منفذ العملية بالاصطدام بمحطة إنتظار حافلات بواسطة سيارة خصوصية، داهسًا عددا من المواطنين، ما أسفر عن تسجيل اصابات متفاوتة، شملت وعلى ما يبدو 7 إصابات طفيفة، وواحدة بالغة الخطورة، وأخرى ما بين متوسطة خطيرة، وقد تمّت إحالة المصابين للعلاج بالمستشفيات"، بحسب الشرطة.

وأضاف بيان الشرطة:"هذا، وتمّ تحييد منفذ العملية. بينما تواصل قوات الشرطة المعززة التي هرعت الى المكان أعمال البحث مع المراجعة والتشخيص والتحقيق في باقي التفاصيل والملابسات التي لم تتضح باقي معالمها بعدد"، وفقًا لما ورد في بيان الشرطة.


فيديو من مكان العملية- تصوير: نجمة داوود الحمراء

هذا، وقد أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه:"تمّ إستلام بلاغ في مركز نجمة داوود - منطقة القدس، الساعة 14:57، حول سماع دوي إطلاق رصاص قرب "جيشر هاميتريم" في مدينة القدس، حيث هرعت طواقم الإسعاف إلى المكان"، وأوضح البيان أنّ:"الحديث يدور حول سيارة إصطدمت بمحطة إنتظار حافلات هناك. ويستدل من المعلومات الاولية الواردة أنّ هناك عدة إصابات في المكان، بينها خطيرة"، وفقًا لما ورد من نجمة داوود الحمراء. 

لاحقًا أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّ:"طواقم الاسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء قدّمت العلاج الطبي لـ11 مصابًا، وصفت جراح 2 من بينهم بالمتوسطة وهما امرأة (65 عامًا) وطفل (عام ونصف)، إضافة إلى 4 إصابات طفيفة، وقد تمّ نقلهم الستة إلى مستشفى "شعاري تسيدك" لاستكمال العلاج، في حين تمّ نقل الخمسة الباقين إلى مستشفى "هداسا عين كارم"، ووصفت إصاباتهم بالطفيفة"، وفقًا للبيان.

الشرطة: المنفّذ مقدسي (21 عامًا) من بيت حنينا
لاحقًا، أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"أعلن في المكان عن مصرع منفّذ العملية، وهو مقدسي (21 عامًا) من سكان شرقي القدس، حي بيت حنينا - ويدعى عبد المحسن حسونة".، وأوضحت السمري:"يشار إلى أنّ جراح 7 من بين المصابين وصفت بالمتوسطة، بينما تمّت احالة مصاب ثامن إلى المستشفى بحالة بين متوسطة وخطيرة"، بحسب الشرطة.

وأضاف بيان الشرطة:"هذا، ووفقا للمراجعات الاولية، يستدل أنّ المنفّذ تقدم مسرعًا نحو محطة انتظار الحافلات هناك بمركبته، معتليًا الرصيف، داهسًا مواطنين تواجدو هناك. هذا، ومع ملاحظة الحاصل من قبل مواطن وحارس أمن تواجدا هناك، قاما بإطلاق عيارات نارية اتجاه المنفذ، قبل ان يترجل من سيارته، ما أسفر عن إصابته وقد تمّ إعلان وفاته لاحقا في المكان". وأوضحت السمري:"هذا، وعند تفتيش مركبة المنفذ، تمّ العثور على بلطة الى جانب كرسي السائق"، وفقًا للشرطة.
واختتمت السمري بيانها:"الى كل ذلك، أشاد قائد شرطة القدس اللواء موشيه ادري، بردة فعل المواطن وحارس الامن السريعة والدقيقة، والتي منعت من وقوع مصيبهة أكبر وأصعب. علمًا أنّ التحقيقات ما زالت جارية"، إلى هنا نص بيان الشرطة.


البلطة التي وجدت في سيارة منفذ العملية- تصوير: شرطة إسرائيل


צילום: יוסי אייזנשטיין דוברות איחוד הצלה


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233330.25
BTC
0.51
CNY