الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

بلدية شفاعمرو تكرّم البروفيسور عصام صباح لحصوله على الأستاذية

كل العرب
نُشر: 14/12/15 13:51,  حُتلن: 17:42

رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي:

البروفيسور صباح أثبت نفسه بجدارة ليس على مستوى شفاعمرو والدولة فحسب إنما أيضاً على المستوى الدولي بدراساته وأبحاثه وإرشاده طلبة الجامعات للقب الثالث

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه "احتفت بلدية شفاعمرو، السبت الماضي بحصول ابن المدينة البروفيسور عصام صباح على لقب الأستاذية (بروفيسور) في الهندسة البيوتكنولوجية وكرّمته خلال المؤتمر الصحي الأول الذي نظمته بحضور حشد غفير تقدمهم رئيس البلدية أمين عنبتاوي ونوابه وأعضاء المجلس البلدي وعشرات الأطباء والعاملين في المجال الصحي والجمهور العام. كما حضر والدا عصام وزوجته وعدد من أصدقائه. وعصام هو الشفاعمري السابع الذي يحصل على لقب الأستاذية".


أمين عنبتاوي

وأضاف البيان "وسلّم رئيس البلدية أمين عنبتاوي المحتفى به درعاً تقديرية وقال: "بإعتزاز كبير نكرّم اليوم ابننا عصام. أعتز بأنك أحد تلاميذي وقد عرفتك مذاك الوقت عصاميًا مجتهدًا طموحًا". وأضاف قائلا: "البروفيسور صباح أثبت نفسه بجدارة ليس على مستوى شفاعمرو والدولة فحسب إنما أيضاً على المستوى الدولي بدراساته وأبحاثه وإرشاده طلبة الجامعات للقب الثالث"، مؤكدًا إعتزاز أهالي شفاعمرو والمجتمع العربي بتألق البروفيسور عصام، "هذا تكريم مستحق وهو الحد الأدنى مما يمكن أن نقدمه" ".

وجاء ايضا في البيان "ومن جهته لم يخفِ البروفيسور عصام إنفعاله الشديد من التكريم، وشكر رئيس البلدية على هذه الإلتفاتة الخاصة، وخص بالشكر والديه وأخوته وأسرته الكريمة، مستذكرًا أن والده كان يطمح في رؤيته طبيبًا "وأرجو أن أكون عوضتُ والدي بحصولي على لقب الأستاذية". وختم بأنه يتمنى ان يكون مثالا للطلاب الشباب "وان أساهم بما أستطيع لبلدتي الحبيبة شفاعمرو" ".

مسيرة ناجحة
وتابع البيان "خريج معهد التخنيون، حامل لقب أول في الهندسة الكيميائية ولقب الدكتوراة في هندسة المياه والبيئة من التخنيون. سافر لفترتي بوست دكتوراه (ما بعد الدكتوراة) الأولى في جامعة لندن في بريطانيا (1997-1998) والثانية في جامعة جونز هوبكنز في امريكا (2001-2003). بدأ العمل في مركز الابحاث- جمعية الجليل عام 1994- مع افتتاح المركز، ولم يترك العمل هناك آلا في فترة اجازته الدراسية، وبلغ درجة باحث كبير. في الأعوام 2005-2007 شغل منصب المدير العلمي للمركز. اليوم هو باحث في جمعية الجليل ومحاضر في كلية براودا- كرميئيل في قسم الهندسة البيوتكنولوجية ومركّز قسم هندسة بيوتكنولوجيا البيئية. حصل عصام خلال دراسته واستكمالاته على عدة جوائز تقديرية منها، جائزة جوتفيرث (Gutwirth) من التخنيون للتميز العلمي عام 1995، وعلى جائزة ومنحة اللورد غودمان (Lord Goodman) من القنصلية البريطانية، وعلى جائزة ومنحة معوف من مجلس التعليم العالي وغيرها من الجوائز. اشرف على اطروحات ماجستير ودكتوراه للعديد من الطلاب في كل من التخنيون وجامعة بئر السبع وكلية براودا. له العديد من النشرات العلمية في مجال الهندسة البيوتكنولوجية وتحديداً في مجال تطوير تقنيات بيولوجية- كيميائية للتقليل من استخدام الطاقة وإنتاج طاقة بديلة في عمليات معالجة المياه العادمة" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة