الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 22:01

ب. آفي سمحون رئيسا للمجلس الاقتصادي الوطني في مكتب رئيس الوزراء

كل العرب
نُشر: 13/12/15 17:25,  حُتلن: 17:26

البروفيسور آفي سمحون:

أنا ممتن للثقة التي أولاها لي رئيس الوزراء وآمل أن اساعده في دفع العمليات الهامة لتعزيز مكانة الاقتصاد الإسرائيلي وتحسين رفاه مواطني إسرائيل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن هاني مرزوق، رئيس قسم رفيع، إعلام اجتماعي-اقتصادي بالعربية، في هيئة الإعلام الوطنية- مكتب رئيس الحكومة، جاء فيه:"قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن يُعين البروفيسور آفي سمحون، رئيس لمجلس الاقتصادي الوطني في مكتب رئيس الوزراء. هذا، ويعمل البروفيسور سمحون حاليا أستاذًا في الجامعة العبرية في القدس وأحد كبار المحاضرين في علم الاقتصاد".


ب. آفي سمحون

وتابع البيان:"الدراسات الأكاديمية خاصته تشمل اعمال تتصل بالنمو والاقتصاد الإسرائيلي، الفساد العام، اقتصاد العمل وهيكل قطاعات الاقتصاد. كما وعمل البروفيسور سمحون رئيسا للجنة الاستشارية لوزير المالية السابق يوفال شتاينتز، وكعضو في لجنة التغيير الاقتصادي والاجتماعي (لجنة تراختنبرج) ولجنة لفحص الفقر في إسرائيل (لجنة يتسحاقي). سمحون حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد والرياضيات وماجستير في الاقتصاد من الجامعة العبرية. كتب أطروحة الدكتوراه في الاقتصاد وتخصص في الاقتصاد الكلي والسياسة النقدية من جامعة مينيسوتا في الولايات المتحدة، بقيادة الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد إدوارد بريسكوت، والبروفيسور نيل والاس. ويذكر بأن سمحون، ابن 56 عاما، متزوج + 3 ويعيش في القدس".

وزاد البيان:"وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "إنني مقتنع بأن البروفيسور آفي سمحون، بصفته رئيسا للمجلس الاقتصادي الوطني، وسوف يساعد الحكومة ويساعدني بمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي نواجهها، والاستمرار في قيادة الاقتصاد الإسرائيلي نحو النمو والازدهار لصالح جميع مواطني إسرائيل. البروفيسور آفي سمحون يجمع بين البحث الأكاديمي الواسع والعمل العام المتصل مباشرة لاقتصاد إسرائيل ووزارة المالية واللجان الحكومية الهامة ".
من جهته، قال البروفيسور آفي سمحون: "أنا ممتن للثقة التي أولاها لي رئيس الوزراء ، وآمل أن اساعده في دفع العمليات الهامة لتعزيز مكانة الاقتصاد الإسرائيلي وتحسين رفاه مواطني إسرائيل. إنني أدرك المسؤولية المطلوبة للمضي قدما في المجلس الاقتصادي الوطني. أنا أعرف بانه ينتظرني في المجلس فريق عمل نت اناس ممتازين ومهنيين باني ساحصل على المشورة والمساعدة من سلفي".
أما رئيس مجلس المنتهية ولايته البروفيسور يوجين كانديل قال: "أنا أرحب بتعيين البروفيسور آفي سمحون رئيسا للمجلس الاقتصادي الوطني. لافي ولي معرفة طويلة منذ الاشتراك في الدراسة في الجامعة العبرية وفي التعاون في كل من البحث والعمل امام الحكومة في حين كان مستشارا لوزير المالية. انا اقدر افي كاقتصادي كلي موهوب وعميق، وانا واثق ان تحت قيادته جنبا إلى جنب مع فريق العمل الممتاز، سيواصل المجلس ليكون واحدا من أهم الهيئات المركزية لتحديد السياسات الاقتصادية لإسرائيل واتخاذ القرارات في الحكومة. أتمنى له وللمجلس النجاح والعمل المثمر لصالح دولة إسرائيل ومواطنيها ". يذكر أخيرًا أنّ التعيين يتطلب موافقة لجنة التعيينات في لجنة الخدمة المدنية وموافقة الحكومة"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226233.90
BTC
0.52
CNY