الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

إليك عزيزي الشاب: 8 أطعمة لبشرة صافية ومتألقة

كل العرب
نُشر: 12/12/15 19:40,  حُتلن: 14:19

يعتبر اللوز مصدرا كبيرا للأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، مثل الأفوكادو

يعتبر السمك من الأطعمة الأساسية للحصول على الأحماض الدهنية (أوميجا3) ويمكنك تناول التونة والسلمون 

إليك عزيزي الرجل أهم الأطعمة التي تحتاجها بشرتك لتصبح صافية ومتألقة، فالإهتمام الخارجي بالبشرة بإستعمال منتجات العناية كالمنظفات والكريمات لا يمكنها إحداث أي فوارق ملموسة على مستوى صحة البشرة إن كنت تفتقر لنظام غذائي صحي الذي عمل بدوره على ترطيب الجلد وتجديد حيويته ونضارته بإستمرار، إليك هذه الأطعمة الصحية تابع معنا..


صورة توضيحية 

- الجزر
يحتوي الجزر على مادة "بيتاكاروتين" والتي يحوّلها الجسم الى فيتامين A ويقوم هذا الفيتامين بصيانته وإصلاح أنسجة الجلد ووقاية البشرة من الجفاف.

-  الأفوكادو
تتميز فاكهة الأفوكادو بنسبة عالية من فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية في تركيبته، حيث تقوم بتحصين أغشية خلايا الجلد، ويساعد ذلك على منع ظهور الرؤوس السوداء والبثور، وتنقية الجلد، ويحتوي الأفوكادو أيضاً على مضادات للأكسدة لها تأثير مضاد للإلتهابات.

- اللوز
يعتبر اللوز مصدرا كبيرا للأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، مثل الأفوكادو.

- البندق البرازيلي
يعتبر البندق البرازيلي مصدرا رئيسيا للسيلينيوم وهو مضاد للأكسدة يحمي الجلد من السرطان.

- السمك
يعتبر السمك من الأطعمة الأساسية للحصول على الأحماض الدهنية (أوميجا3)، يمكنك تناول التونة والسلمون والمكاريل والبلطي وغير ذلك من الأسماك الدهنية.

- الماء
لا ينبغي الإستهانة بأهمية الماء في صفاء ونقاء البشرة.

- البيض
يعتبر من المصادر الغذائية الجيدة لمادة البيوتين أو فيتامين B6 الذي تتشكل منه خلايا الجلد والشعر والأظافر، يحتوي البيض أيضاً على السيلينيوم الذي يمنع ظهور البقع.

- التوت
تحتوي فاكهة التوت على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يمحو آثار أشعة الشمس، ويقوّي الشعيرات الدموية التي تغذي الجلد. كذلك تمتاز الفراولة باحتوائها على فيتامين E الذي يحمي خلايا الجلد من التلف.

مقالات متعلقة