الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

إنقاذ حياة رضيع ولد مع انسداد تام في الأنف في المركز الطبي للجليل

كل العرب
نُشر: 11/12/15 11:23,  حُتلن: 12:55

استعان الطاقم الطبي خلال اجراء العملية إلى تصوير أشعة "سي تي" والى ادخال جهاز خاص لأنف الرضيع وفتح مجرى التنفس لديه في الجهة الخلفية للانف

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه: "قام الطاقم الطبي في الجليل بإنقاذ حياة طفل رضيع ولد بداية هذا الاسبوع مع انسداد كامل في الانف، الأمر الذي استدعى الى العمل بشكل مستعجل وطارئ واجراء العملية الجراحية للرضيع في غرفة الولادة دقائق معدودة بعد ولادته".


خلال إجراء العملية في المركز المركز الطبي


وأضاف البيان: "وكان الرضيع قد ولد مع ضائقة تنفس حادة في التنفس حيث كشف الطاقم الطبي والمولدة عدم قدرة الرضيع بالتنفس بالشكل الطبيعي، مما استدعى الى الاعلان عن حالة الطوارئ خوفا على حياة الرضيع حيث تم تخديره وإدخال تنفس اصطناعي لإجراء الفحوصات اللازمة لاكتشاف المشكلة التي يعاني منها الرضيع".

وتابع البيان: "وقام الدكتور طال مارشاك، وهو احد الاطباء الكبار في قسم الأنف والأذن والحنجرة، بإجراء الفحص بواسطة إدخال جهاز خاص الى مجرى التنفس للرضيع حيث اكتشف ان الجزء الخلفي لم يكتمل وينفتح بشكل طبيعي في الوقت الذي كان الرضيع في رحم امه، وتعتبر هذه الحالة من الحالات النادرة جدا في الطب اذ تظهر مرة كل ثماني الاف حالة ولادة".

ونوه البيان: "واستعان الطاقم الطبي خلال اجراء العملية إلى تصوير أشعة "سي تي" والى ادخال جهاز خاص لأنف الرضيع وفتح مجرى التنفس لديه في الجهة الخلفية للانف. وقد تمت العملية المركبة والحساسة جدا، بنجاح كبير حيث بدأ الرضيع بالتنفس بشكل طبيعي ومستقل وبقواه الذاتية وتم نقله الى قسم الاطفال حديثي الولادة في قسم الولادة في المركز الطبي للجليل وهو يتنفس بقواه الذاتية ويأكل الحليب بشكل طبيعي".

وختم البيان: "وفي هذا السياق قال الدكتور طال ميرشك: الذي اجرى العملية: نتحدث هنا عن اعاقة نادرة جدا تظهر مرة كل ثماني الاف حالة ولادة وهذا الأمر خطير جدا فمن المعروف أن الطفل حتى جيل ثلاثة أشهر يجب ان يتنفس فقط من أنفه. الطفل المولود مع انسداد كامل في الأنف لا يستطيع ان يتنفس لوحده الأمر الذي يشكل أحد أسباب الوفاة عند الولادة مباشرة لكن الانتباه السريع في هذه الحالة انقذت حياته"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244247.84
BTC
0.53
CNY