الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

والد عودة الترابين: أنتظر احتضان إبني منذ 15 عامًا وسعادتي لا توصف

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 10/12/15 11:18,  حُتلن: 16:28

وزار الخارجية:

إطلاق سراح الترابين هو استمرار لجهود وزارة الخارجية والمحامي يتسحاق ملتسر

سليمان ترابين والد عودة:

العائلة تنتظر لقاء ابني عودة الذي غاب عنا مدة 15 عامًا بعد أن سجن ظلما

اشتقت له كثيرًا وانتظر اللحظة التي بها سأضمه الى صدري الذي غاب عنه طوال هذه المدة

قالت مصادر إسرائيلية، اليوم الخميس، إن "عودة الترابين، الذي حكمت عليه مصر بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، بالسجن 15 عامًا، أنهى عقوبته، وأعيد إلى إسرائيل هذا الصباح". ولفتت المصادر: "في الوقت نفسه أطلقت إسرائيل سراح أسيرين مصريين اليوم، بعد أن أنهيا عقوبتها". 

رسالة من والدة عودة الترابين المعتقل بتهمة التجسس لصالح إسرائيل في مصر لمبارك
عودة الترابين

وحكم على عودة الترابين بالسجن 15 عاما، في سنة 2000، وذلك بعد توجيه تهمة له وهي التخابر مع إسرائيل وجمع مواد استخباراتية، علمًا أن الحكم صدر بحقه خلال تواجده في البلاد، واعتقل على يد السلطات المصرية لحظة اجتيازه للحدود، بطريقة غير قانونية بحسب الادعاءات المصرية، بهدف زيارة أفراد عائلته في سيناء.

ويشار إلى أن الحديث في الفترة الأخيرة كان يدور حول إطلاق سراح الترابين مقابل عشرات الأسرى المصريين في السجون الإسرائيلية، إلا أن الصفقة لم تخرج إلى حيز التنفيذ. وكان من الممكن تحرير الترابين قبل أربع سنوات خلال صفقة إيلان جربيل الذي كان محتجزا لدى الأمن المصري لأربعة شهور ونصف، إلا أن الصفقة لم تشمل الترابين، في نهاية الأمر.

وأرسل الترابين رسالته الأولى من نوعها لرئيس الوزراء نتنياهو، في أيار عام 2014 ذكر فيها أنه "تم إهمال قضيته بسبب قوميته، وأكد أنه حكم عليه غيابيا ولم تسنح له الفرصة للقاء القاضي لتبرير موقفه، وأن الحكومة المصرية تعرف أنه بريء إلا أنها احتجزته لكونه مواطنا اسرائيليا" كما كتب في رسالته.

وجاء من وزار الخارجية، أن "إطلاق سراح الترابين هو استمرار لجهود وزارة الخارجية والمحامي يتسحاق ملتسر".

وعمم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، بيانا جاء فيه: "عاد اليوم إلى البلاد المواطن الإسرائيلي عودة ترابين الذي قضى 15 عاما في السجون المصرية وأنهى محكوميته. في موازاة ذلك، أفرجت إسرائيل عن سجينين مصريين أنهيا محكوميتهما" بحسب البيان.


والد الترابين في مركز الصورة


العائلة تنتظر
أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن عائلة ترابين ما زالت تنتظر لقاء ابنها عودة ترابين الذي قيل إنه عاد الى البلاد بعد أن سجن في مصر لمدة 15 عامًا بتهمة التجسس لصالح اسرائيل. هذا، وفي حديث مع سليمان ترابين والد عودة، قال: "نشعر بسعادة كبيرة بعد أن عرفنا بنبأ عودة ابننا عودة الى البلاد ونسأل الله أن يتم فك أسر جميع الأسرى حتى تعود الفرحة الى قلوب عائلاتهم".

وتابع قائلا: "العائلة تنتظر لقاء ابني عودة الذي غاب عنا مدة 15 عامًا بعد أن سجن ظلما. مرت علينا وعلى ابني سنوات صعبة وقاسية لا يمكن وصفها بالكلمات بسبب ما حصل". مضيفًا: "حتى هذه اللحظة لم أرَ ابني على ارض الواقع ولن أصدق بأنه عاد فعلا الى البلاد إلا بعد أن أراه أمام عيني، فأنا اشتقت له كثيرًا وانتظر اللحظة التي بها سأضمه الى صدري الذي غاب عنه طوال هذه المدة، نسأل الله أن نرى ابننا بين أحضان العائلة. بعد أن يعود ابني سنبذل كل ما بوسعنا حتى نعوضه عن الأيام والسنوات التي ضاعت منه".

هذا، ويشار الى أن العائلة لا تتوفر لديها معلومات عن الموعد الذي سيتم به عودة ترابين الى البيت، وذلك على ما يبدو بسبب اجراءات أمنية تقوم بها السلطات الإسرائيلية وهم يتوقعون عودته إما في ساعات اليوم بعد العصر أو غدا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241599.23
BTC
0.53
CNY