الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

طرق وخطوات لتغيير لون البشرة


نُشر: 26/11/06 17:46

اعداد: اماني زبيدات - طالبة لموضوع التجميل

بالامكان تحويل البشرة السمراء الى بيضاء او العكس بواسطة استخدام الماكياج والمساحيق الخاصة، ولعمل ذلك يتوجب اتباع عدة خطوات باستشارة اخصائية تجميل وباستشارة طبيب عند الحاجة.

لتحويل البشرة من سمراء الى بيضاء يجب:
1. يلجأ هنا الى المعالجة بالتقشير peeling قبل شهر من المناسبة المميزة. ويتألف العلاج من حمض الغليكوليك وحمض الريتينويك او الفيتامينc. واحيانا يكون خليطا من الحموض. شرط ان يتم ذلك  تحت اشراف  طبي او عن طريق  معالج متخصص.

2. ويمكن ان يكون العلاج عن طريق قناع مبيض يزيل الشوائب بحيث تصبح بشرتك نقية وصافية.

3. اخلطي الاساس المضيء BASE LUMIERE  مع الاساس الفاتحFONDATION  CLAIRE ومع البودرة المبيضة pouder blanchissant وبعد ذلك ضربة من الcoup de soleil.

4. اخلطي القليل من النشا مع الخميرة ومع القليل من الثلج بالاضافة الى نقطة زيت ونقطة من الليمون الحامض.زائد ملعقة من اللبن.اخلطي جيدا جميع المكونات ثم ضعي القناع على وجهك مرة في الاسبوع في كل مناسبة.




من البيضاء الى السمراء:

1. يمكنك استعمال المسمر الذاتي autobronzat  المخصص للوجة والجسم كما يمكنك وضع بودرة التسمير bronzing powder  على كامل الوجة واذا كنتي تفضلين عدم استعمال المسمر الذاتي استخدمي ماكياجا مسمرا مضادا للماء waterproof على كل الوجة واحيانا على المناطق المكشوفة décolleté من الجسم حسب نوع الملابس.

2. اخلطي نقطة صغيرة من اساس برونزي foundation bronze  اساس الماكياج  ومديها على كل الوجة حتى تصبح بشرتك برونزية.

3. اخلطي القليل من البلاش الاحمر (بودرة الخدود) والقليل من البلاش البني وضعية على وجهك بعد  وضع الاساس البرونزي.فهذا يكسب بشرتك لونا صحيا وبرونزيا دون الحاجة الى الجلوس تحت اشعة الشمس التي تتعب البشرة وتسبب ظهور بقع داكنة عليها.

مقالات متعلقة