الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

مشروع الروبوتيكا في ابتدائية الحوارنة كفرقرع

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 23/11/15 16:08,  حُتلن: 17:45

يأتي هذا المشروع ضمن مشاريع أخرى تسعى من خلالها المدرسة بإرساء قاعدة قوية وصلبة لموضوع العلوم والتّكنولوجيا والحاسوب

بادرت مدرسة الحوارنة الابتدائية بالتنسيق مع التفتيش في اللواء ومدير قسم المعارف في السلطة المحلية ولجنة الآباء المدرسية لإقامة مشروع الروبوتيكا من خلال إدخال برنامج تعليمي إضافي للصفوف الأولى والثانية والرابعة.


جانب من طلاب الحوارنة الابتدائية
 

يأتي هذا المشروع ضمن مشاريع أخرى تسعى من خلالها المدرسة بإرساء قاعدة قوية وصلبة لموضوع العلوم والتّكنولوجيا والحاسوب. تمرّر حصة الروبوتيكا اسبوعيًّا خلال اليوم الدراسي ضمن برنامج ثابت، يتعلّم الطّلاب من خلاله أسس البرمجة وتركيب الروبوتات.

يهدف هذا المشروع بالإضافة للمواد التعليمية في مجال الروبوتيكا إلى تنمية مهارة العمل الجماعي وروح التنافس والتّحدي وعلى تقوية أداء الطالب المتعددة منها الذهنية والحسية والحركية والاداء الاجتماعي.

هذا وقد اعربت مديرة المدرسة هدى عليمي عن شكرها وتقديرها للأهل على تعاونهم ودعمهم للمشاريع المدرسية واستعدادهم للمساهمة في تفعيل مثل هذه المشاريع وقد شكرت مديرة المدرسة أيضًا مربيات الصفوف على الدعم والمشاركة الفعالة في البرنامج.
وأكّد مركز المشروع حسن مصاروة على أهمّيًة هذا المشروع في المدرسة والذي يساعد على تنمية الدافعية لدى الطلاب ويطور مهارات تركيب الروبوتات أو أي نموذج آخر، وتعتبر حصة الروبوتيكا حصّة شيّقة، مثيرة وممتعة للطّلاب.
 

مقالات متعلقة