الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

أربع إقتراحات نزع ثقة للحكومة

العرب
نُشر: 08/07/08 11:58

* النائب نفاع: سياسة الحكومة هي تجفيف منابع حياة الفقراء


بحثت الكنيست في جلستها أمس الإثنين أربع إقتراحات نزع ثقة، تقدمت بها كل كتل المعارضة، حول المس بالتعليم العالي وجهاز التربية والتعليم وغيرها من المواضيع، وقد جاءت خلفية إقتراح التجمع الوطني الديمقراطي الغلاء الفاحش وعدم رفع مخصصات الأولاد، قدمه باسم الكتلة رئيسها النائب جمال زحالقة.
أما النائب سعيد نفاع وفي نقاشه الإقتراحات المطروحة قال: " شهدت الدورة الحالية سيل من الإقتراحات العنصرية الموجهة ضد العرب بالأساس، حتى بات من شبه المؤكد انه لو أحضر إقتراح قانون لمنعهم من الإنجاب بيولوجيا لمر بسهولة".

وأضاف نفاع: "لا تختلف السياسة الإقتصادية الحكومية المفقرة للفئات الفقيرة والعائلات كثيرة الأولاد، والمكونة بالأساس من العرب و"الحريديم"، عن مثل هذا السيل من القوانين، فإذا كانت الكنيست تشرع قوانين تهدف الى خنق العرب والتضييق عليهم، فالحكومة بسياستها الإقتصادية تعمل على تجفيف منابع الحياة للفئات المسحوقة وهذا بحد ذاته توجه عنصري هادف لخنق هذه الفئات لمنعها من الإنجاب للحد من زيادتها الديموغرافية، وفي ذلك لا إختلاف بين مثل هذه السياسة والتشريعات العنصرية".
مضيفا: "حكومة كهذه غير أهل للثقة، رغم أن البديل المرئي في الأفق هو حكومة أشد هولا".
يذكر أنه قد صوت الى جانب الإقتراح المتعلق بالمس بالتعليم 44 نائبا في حين عارضه 49 نائبا، وعقب نفاع على هذا بالقول: " أن هذا الفارق الضئيل هو مؤشرا على وضع الحكومة المهتز".

مقالات متعلقة