الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 13:01

عملية طعن في تل أبيب: قتيلان ومصاب بجروح متوسطة ومطاردة أحد منفذي العملية

كل العرب
نُشر: 19/11/15 14:14,  حُتلن: 19:58

العملية نفذت في داخل كنيس في عمارة بانوراما في تل أبيب

نجمة داوود الحمراء:

أسفرت عملية طعن وقعت في تل أبيب عن مقتل اثنين وجرح ثالث

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

تبين لاحقا أن منفذ العملية المعادية في تل أبيب من سكان دورا الخليل يبلغ من العمر نحو 36 عامًا متزوج وله 5 أطفال

تبين لاحقا أن منفذ العملية أقدم بداية على طعن شخصين في الحانوت هاربا للطابق الأول طاعنا شخص ثالث مع السيطرة عليه من قبل مواطنين

مصادر اسرائيلية:

منفذ العملية دخل الى كنيس وقام بطعن عدد من المصلين كما وتم القاء القبض على أحد منفذي العملية اما الثاني فقد نجح في الهرب وتجري مطاردته للقبض عليه

أسفرت عملية طعن وقعت في تل أبيب عن مقتل اثنين وجرح ثالث. وفي التفاصيل عمم الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء بيانا، جاء فيه: "أنه قرابة الساعة 13:59 تم تبليغ أفراد الطاقم في لواء دان حول عدد من الجرحى في عملية طعن وقعت في شارع "بن تسفي" في عمارة "بانوراما" في تل أبيب، وبحسب البيان الأولي فإن المضمدين قدموا العلاج للمصابين في المكان من بينهم مصاب في العشرينات من عمره وحالته حرجة وقد توفي لاحقا وآخر مصاب وجروحه خطيرة وآخر بجروح متوسطة إذ تم نقلهم الى مستشفى "ايخيلوف" لتلقي العلاج علمًا انه تم شلّ حركة منفذ العملية"، وفقا للبيان. هذا وذكرت مصادر عبرية أن منفذ العملية هو فلسطيني يبلغ من العمر من قرية دورا المحاذية للخليل.

 
فيديو من مكان الحادث- (צילום: אסי דבילנסקי דוברות מד"א)

تصوير: الشرطة 

من مكان تنفيذ العملية - تصوير: نجمة داوود الحمراء 

هذا، وقالت مصادر صحفية أنّ المصاب بجروح خطيرة وهو رجل يبلغ من العمر 50 عامًا، توفي في المستشفى متأثرًا بجراحه وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العملية الى اثنين.
 

صور من مكان الحدث (تصوير- צילום:זק"א מחוז תל אביב)

الشرطة: أحد منفذي العملية من دورا
وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيانها أنه "تم تنفيذ عملية طعن في شارع "بن تسفي" في تل أبيب من قبل مشتبهين اثنين أسفرت عن مصرع شاب اسرائيلي في العشرينات من عمره كما وأصيب اثنان آخران في العشرينات من عمرهما بجروح بين متوسطة وبالغة وتمت احالتهما من قبل طواقم الاسعافات الاولية للعلاج في مستشفى "ايخلوف" الى جانب التمكن من الامساك بمنفذ العملية المشتبه وهو شاب فلسطيني من دورا الخليل (24 عاما) الذي اصيب خلال تحييده وعلى ما يبدو بجروح متوسطة كما وأن أعمال البحث الواسعة وراء المشتبه الآخر والذي لاذ بالهرب مازالت جارية"، وفقا للبيان.

وأضافت السمري في بيانها "لاحقا تبين أن العملية تم تنفيذها في بناية المكاتب والمحال التجارية بانوراما في جنوب تل ابيب ديرخ بن تسفي، كما وتحديدًا في محال لبيع أدوات وأغراض زينة للكنس، وتم تنفيذ العملية وعلى ما يبدو بينما الضحايا وآخرين منهمكون بالصلاة هناك، كما وتم لاحقا الإعلان في المستشفى عن وفاة الشاب اليهودي الإسرائيلي الثاني المصاب بجراح بالغة بينما الآخر ما زال رهينة العلاج وتوصف جراحه وعلى ما يبدو بالمتوسطة، كما وكان قد تم الإمساك بالمشتبه الفلسطيني الضالع بتنفيذ عملية الطعن من قبل مواطنين محييدين إياه شالينه عن الحركة حتى قدوم الشرطة سريعا وإستلامهم مع إعتقالهم إياه وهو مصاب وعلى ما يبدو من خلال السيطرة عليه، حيث أصيب بجراح بين طفيفة ومتوسطة" كما جاء في البيان. 

وتابعت السمري بيانها "هذا، وتواصل الشرطة ووفقا للمقتضى ذات العلاقة بأعمال البحث عن مشتبهين ضالعين آخرين محتملين صحيح لهذه المرحلة دون نتيجة لا عملية ولا بينات عينية تؤكد وجود ذلك والتحقيقات والمراجعات وأعمال البحث بجميعها جارية" وفقا لبيان الشرطة.
وأضاف السمري في بيانها "لاحقا تبين أيضًا أن الإرهابي الفلسطيني منفذ عملية الطعن، أقدم بداية على طعن شخصين في الحانوت هاربا للطابق الأول طاعنا شخص ثالث مع السيطرة عليه من قبل مواطنين والتحقيقات جارية" كما جاء في البيان.
وقالت السمري في بيان لها لاحقا: "تبين لاحقا أن منفذ العملية المعادية في تل أبيب من سكان دورا الخليل يبلغ من العمر نحو 36 عامًا متزوج وله 5 أطفال وأعمال التشخيص والتحقيقات جارية" وفقا لبيان الشرطة.
 

هذا، وفي بيان لاحق عممه الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء، جاء فيه "قال مضمد في الطاقم: "عند وصولنا الى مبنى بانوراما، دخلت برفقة سيارة الإسعاف الأولي التابعة للطاقم الى الداخل وصعدت الى الطابق الثاني، وهناك وجدنا رجلا يبلغ من العمر 30 عامًا ملقى على الارض وفاقد للوعي، وتبين أنه تعرض للطعن في القسم العلوي من جسده ووجدناه جثة هامدة وعندها اعلنا أمر وفاته في الحال"، وتابع قائلا: "مجموعة أشخاص الذين تواجدوا في المكان طلبوا منا الدخول الى داخل الحانوت، وهناك وجدنا رجلا آخر يبلغ من العمر حوالي الـ50 عامًا مصابا في القسم العلوي من جسده جراء تعرضه للطعن، قمنا بتقديم الإسعاف الأولي له في المكان، ومن ثم تم نقلناه الى المستشفى وهو بحالة حرجة" " وفقا للبيان.


طائرة عمودية تطير فوق مكان تنفيذ العملية في تل أبيب (تصويرדוברות איחוד הצלה)


من داخل الكنيس 





من مكان تنفيذ العملية - تصوير: نجمة داوود الحمراء

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248424.37
BTC
0.51
CNY