الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

الكلاسيكو: إليكم خيارات برشلونة في حال استبعاد ميسي وراكيتيش عن اللعب

كل العرب
نُشر: 19/11/15 12:40,  حُتلن: 19:29

في حالة أصبح ميسي وراكيتيتش لائقين للعب يوم السبت فإن هذا سيؤدي للإطاحة بسيرجي روبيرتو من التشكيلة

عاد نجم برشلونة الأول ليونيل ميسي لمزاولة التدريبات بشكل كامل مع فريقه الذي يستعد للمعركة المرتقبة أمام الغريم الأزلي ريال مدريد، لكن لم تتأكد بعد مشاركة اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا في المباراة بعد شهرين من الغياب.


ليونيل ميسي

ولكن السيناريو الأكثر ترجيحًا هو أن يبقى ميسي على مقاعد البدلاء أمام ريال مدريد، وإذا حدث ذلك فلويس إنريكي لديه بالفعل عدة خيارات متاحة.

طريقة 4-3-3 او 4-4-2

مدرب الكتلان يمكنه التمسك بطريقة 4/3/3 مع انتقال أندريس إنييستا لدور متقدم، كما شارك في كثير من الأحيان في عهد بيب جوارديولا. إنييستا سبق ولعب بشكل منتظم في الثلاثي الأمامي للبلوجرانا، في هذه الحالة سيتولى الجهة اليمنى مع وجود نيمار على اليسار ولويس سواريز كمهاجم مركزي.

هنا سيكون سيرجي روبيرتو لاعب وسط ثالث، لكن هناك احتمال آخر وهو الاعتماد عليه كجناح، مع انتقال إنييستا لمركز الجناح الآخر، وبهذه ستكون الطريقة 4/4/2.

احتمال استبعاد راكيتيش بداعي الإصابة

كل هذا سيعتمد على ميسي، لكن هناك إشكالية أخرى تواجه برشلونة، ألا وهي ما إذا كان إيفان راكيتيتش سيلحق هو الآخر بالمباراة من عدمه، عدم لحاق ميسي وراكيتيتش بالمباراة، سيجعل إنريكي مضطرًا لاختيار إما منير الحدادي أو ساندرو في الهجوم جنبًا إلى جنب مع نيمار وسواريز مع الإبقاء على سيرجي روبيرتو في خط الوسط.

وفي حالة أصبح ميسي وراكيتيتش لائقين للعب يوم السبت، فإن هذا سيؤدي للإطاحة بسيرجي روبيرتو من التشكيلة، وذلك على الرغم من الأداء الرائع الذي قدمه في الآونة الأخيرة، لتصبح مشاركة راكيتيتش جنبا إلى جنب مع سيرجيو بوسكيتس وإنييستا هي الخيار الأول من الناحية النظرية.

في الدفاع لا أعتقد أن هناك الكثير من الاحتمالات، خافيير ماسكيرانو سيبقى خيارًا مؤكدًا، لكن شريكه وبنسبة كبيرة سيكون جيرارد بيكيه، مع وجود جيريمي ماتيو وتوماس فيرمايلين كخيارات بديلة، الأمر نفسه سيكون في مركز حراسة المرمى، حيث سيستعين إنريكي بالحارس كلاوديو برافو كما جرت العادة في الدوري الإسباني هذا الموسم.
 

مقالات متعلقة

Got