الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:01

كشف عالم الهاي تيك في الفريديس


نُشر: 26/11/06 13:28

أقيمت هذا الأسبوع في المدرسة الثانوية الشاملة في الفرديس ندوة تحت عنوان " كشف عالم الهاي- تيك" بالتعاون بين جمعية سيكوي، قسم التربية والتعليم والمدرسة الثانوية الشاملة في القرية، وشركة اتش بي - انديغو، في نطاق فعاليات مشروع " التمثيل الملائم والمساواة في العمل".
حضر ممثلا عن شركة اتش بي – انديغو كل من السيد عدي بلدنر نائب مدير عام الشركة لشؤون القوى العاملة والسيدة داليت مديرة قسم التسويق في الشركة. في تطرقه إلى أهداف الندوة قال السيد ياسر عواد مدير المشروع في جمعية سيكوي، هو كشف الطلاب لعالم الهاي-تيك، مضمونه وبنيته التنظيمية. بالإضافة لكسر الحاجز النفسي بين الطلاب (جامعيو الغد)  وطاقم المدرسة من جهة وبين شركة كبيرة وقائدة بهذا الفرع مثل شركة اتش – بي انديغو.

في الندوة، كشف للطلاب عن أساليب تنظيمية حديثة بفرع الهاي- تيك، طرق تجنيد العمال، دفعهم وتشجيعهم للتعليم الجامعي والتفوق، طرق الوصول للعمل في شركات الهاي- تيك وتوقعات شركات الهاي-تيك من المتقدمين للعمل في هذا الفرع. وقد تحدثت السيدة دليت عن حيثيات طرق تكوين سيرة ذاتية نموذجية للطلاب الذين يودون الانضمام لعالم الهاي- تيك وتمنت ان تكون من يستقبلهم بعد عدة سنوات من الآن في إحدى شركات الهاي - تك. وقد دار نقاش بناء بين  ممثلي الشركة والطلاب.
يذكر أن الندوة عقدت بحضور كل من رئيس قسم التربية والتعليم السيد توفيق محسن، مدير المدرسة السيد حسني ابو داهش الذي تحدث بإسهاب عن أهمية الموضوع لطلاب المدرسة وعن توقعاته بتحويل مواضيع الهاي – تيك في مدرسته من المواضيع الرائدة في الوسط العربي وهو شخصيا من مناصري تحويل فرع الهاي – تيك لموضوع الساعة في الوسط العربي. وقد تعذر على رئيس المجلس المحلي الوصول وتحدث نيابة عنه مدير المدرسة وعبر عن مدى أهمية الندوة لطلاب المدرسة مع تبريكاته بنجاحها، وحضر الندوة مفتش لواء منطقة حيفا في وزارة التربية والتعليم السيد فريد غنايم وقد أشاد بشكل خاص عن دور جمعية سيكوي ومدير المدرسة بإقامة ندوات من هذا النوع ونقل للحضور تقدير الوزارة للعاملين على كشف طلاب الوسط العربي لعالم الهاي- تيك متلائما مع أهداف الوزارة. 

ومضى السيد عواد من جمعية سيكوي يقول: "إن الطلاب عبروا عن رغبتهم القوية بزيارة موقع الشركة وشكروا طاقم المدرسة وجمعية سيكوي على هذه الندوة. لا شك أن الندوة أثارت في نفوسهم الحاجة بالتعليم الجامعي وخاصة بموضوع العلوم الدقيقة ورغبة بإقامة ورشة مشتركة مع الشركة لأمد طويل".



 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237643.66
BTC
0.51
CNY