الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:01

خديجة الثانوية النموذجية أم الفحم تستقبل أهالي الطلاب

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 17/11/15 14:10,  حُتلن: 15:24

المدير محمد انيس محاميد:

هذا اليوم هو واحد في سلسلة جسور نمدها بيننا وبين الاهالي والطالبات لتصب في مضمار ريادة طالبات المدرسة قطريا

للسنة السادسة على التوالي تستقطب مدرسة خديجة اهالي الطالبات بحفل استقبال مهيب في يوم التعارف وتوزيع الشهادات وانتخاب لجنة اهالي مدرسية (آباء وأمهات) . وقد تمت دعوة اهالي الطالبات من طبقة العواشر والحوادي عشر والثواني عشر ليوم مفتوح يوم السبت قامت فيه المدرسة بإعداد برنامج مهيب يليق بهذه الدعوة. فقد قام كامل طاقم الهيئة التدريسية باستقبال الاهل الآباء والامهات ، حيث قاموا بتقديم التشريفات لهم ، ومن ثم استقبالهم في قاعة الاجتماعات في المدرسة والتي غصت بالأهالي رجالا ونساء مما اثلج صدور الهيئة التدريسية وادارتها.


خلال يوم التعارف في الثانوية
 

الترحيب بالأهالي الضيوف هي الفقرة الاولى: مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد تولى الفقرة الترحيبية بالأهل، حيث احتفى بالحضور وثمن مجيئهم موضحا لهم اهمية الشراكة بين الاهل والمدرسة لنجاح بناتهم طالبات خديجة التي لطالما انجبت سليلات العلم والاخلاق الرفيعة.

اختيار لجنة اهالي مدرسية كانت هي الفقرة التالية: والتي تعنى بتوثيق العلاقة ونجاعة العمل بين الاهالي من جهة وبين طواقم المدرسة والبلدية لضمان تفوق الطالبات تحصيليا وسموهن اخلاقيا. اعضاء اللجنة هم: الشيخ احمد حماد (رئيس اللجنة)، د. سليمان اغبارية، د.فراس محمود، الشيخ عماد حلوق، السيد ناصر خالد، السيد عاهد صبحي، السيد اسد فاروق، السيدة فيروز نبيه، السيدة سوزان فؤاد والسيدة رائدة عبد الغني.

استقبال اولياء الأمور في الصفوف من قبل المربين ومعلمي التخصصات: كانت هذه فقرة مسك الختام، من اجل التعريف بنظام ودستور المدرسة والتخصصات (خاصة لصفوف العواشر) والاجابة عن استفساراتهم بشان بناتهم طالبات خديجة الثانوية النموذجية . كما تم الاتفاق على مداومة التنسيق بين الاهل والمدرسة عبر زيارة المدرسة او الاتصال بالمربين والمعلمين والادارة هاتفيا او بالرسائل بالإنترنت.

الشيخ رائد صلاح ولي امر ريحانة طالبة العاشر أ مسار الاوائل والشيخ هاشم عبد الرحمن ولي امر احدى طالبات المدرسة، كانا بغاية السرور من تنظيم هذا اليوم ومن الفائدة القصوى والعناية الخاصة التي تحظى بها طالبات المدرسة من قبل الهيئة التدريسية والادارة مما يجعل المدرسة علما وشامة بين المدارس الرائدة قطريا دراسيا تحصيليا واجتماعيا.

المدير محمد انيس محاميد علق على هذا اليوم بقوله: أهنيء اعضاء لجنة اولياء الامور الجديدة مع تأكيدي على استعدادنا التام كما عودنا الجميع على التعاون البناء لمصلحة طالباتنا – بناتهم، وأؤكد ان هذا اليوم هو واحد في سلسلة جسور نمدها بيننا وبين الاهالي والطالبات لتصب في مضمار ريادة طالبات المدرسة قطريا. حيث تشمل مشاريعنا التي نفذت هذا العام حتى الان: انطلاق مشروع التوجيه المهني، انتخاب مجلس الطالبات، يوم الاقصى والقدس، اسبوع صوني جمالك، زيارة لوفد مجلس الطالبات والادارة تضامنا مع مدرسة ابن سينا، وقريبا سننظم يوم التراث والزيتون والتغذية الصحية ، وغيرها من المشاريع المبتكرة والمتميزة، مثل: احياء ذكرى الهجرة النبوية وعشر ذي الحجة (وعيد الاضحى) ويوم عاشوراء (10 محرم)، هذا اضافة لمشروع التربية الاسرية المنوي تنفيذه قريبا ، مع تنظيم زيارات للكليات والجامعات والمحاضرات العلمية المتنوعة وهو غيض من فيض العطاء المتميز لمدرستنا الام الرؤوم للطالبات والمعلمين وجميع العاملين فيها.
 

مقالات متعلقة