الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

الكاتب الصغير يحلق عاليا في مكتبة شفاعمرو العامة

أمين بشير -
نُشر: 16/11/15 16:09,  حُتلن: 17:25

الكاتب الأديب سليم نفاع:

هناك حاجة ضروريّة لتعزيز ثقافة القراءة والمطالعة في مجتمعنا العربي وذلك لارتباطها الوثيق بالإبداع فالمجتمع القارئ بإمكانه أن يبدع ويتطور

بمبادرة مميّزة ورائدة لتشجيع القراءة والثقافة العامة والكتابة الابداعية، استقبلت مكتبة بلدية شفاعمرو العامة بأجواء من الفرح والسعادة والسرور مجموعة كبيرة من طلاب أربع مدارس ابتدائية في شفاعمرو (مدرسة العين، مدرسة الكاثوليك، مدرسة الفوار، ومدرسة "د") في مشروع "الكاتب الصغير" وذلك بإشراف الكاتب الأديب محمد بدارنة، رئيس تحرير مجلة "الحياة للأطفال".


طلاب الابتدائية في شفاعمرو

ويهدف هذا المشروع المهم، إلى تطوير موهبة الفن الأدبي (نثرًا وشعرًا) عند طلابنا وتوفير المعلومات والخبرة عن عالم الكتابة وحفظ وإلقاء الشّعر، وأهمية القراءة والمطالعة في عملية الإبداع. في كلمة الافتتاح أكّد مدير المكتبة العامة الكاتب الأديب سليم نفاع: "إنّ هناك حاجة ضروريّة لتعزيز ثقافة القراءة والمطالعة في مجتمعنا العربي، وذلك لارتباطها الوثيق بالإبداع، فالمجتمع القارئ بإمكانه أن يبدع ويتطور، والطالب الذي يقرأ ويثقّف نفسه يستطيع أن يكتب ويبدع ويفكر تفكيرًا علميًّا واسعًا".

والجدير بالذّكر أنّ مشروع "الكاتب الصغير" قد جرى افتتاحه في السّنة الدراسية الماضية، بمشاركة مجموعة من مدارس شفاعمرو الابتدائية، وسيستمر في المستقبل ليشمل مدارس ابتدائية أخرى.
وشكر الأستاذ سليم نفاع مدير المكتبة العامة، جميع مدراء المدارس: (الأستاذ ناجي أبو زيد مدير مدرسة العين، والأستاذ سهيل جمال مدير مدرسة الكاثوليك، والمربية نجاح خازم مديرة مدرسة الفوار، والأستاذ موفق ياسين مدير مدرسة "د") على اهتمامهم وجهودهم المخلصة في الإعداد لهذا المشروع. وأخيرًا أضاف الأستاذ سليم نفاع: "إنّنا سنقوم بهذه المشاريع كلّها مستقبلًا، حتّى نرى جيلًا مثقّفًا ومبدعًا يعتمد على نفسه في البحث والتفكير العلمي والأدبي".
 

مقالات متعلقة