الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

كفرقرع: الذكرى الثانية لشهيد الاغنية الفلسطينية الفنان شفيق كبها

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 16/11/15 13:09,  حُتلن: 17:12

أطلق مجموعة شبان من جميع البلدان العربية في الداخل الفلسطيني مبادرة ودعوة عامة لكل أحباء الفنان المرحوم شفيق كبها للمشاركة بمظاهرة بعنوان "لا تقتلوني مرتين" وذلك بهدف نبذ العنف بالوسط العربي 

تصادف هذه الأيام الذكرى الثانية على غياب عملاق الفن الفلسطيني وصوت التراث الشعبي الفنان شفيق كبها إبن كفرقرع والأرض الفلسطينية، وكتب بسام كبها الشقيق الأكبر للفنان شفيق في ذكرى غيابه الثانية: "قتلوك بقصد أن يموتوك، وبدون أن يدروا في قلوب الناس غرسوك وفي أفئدة الزمان الأزلي نبتوك فخلدوك….. وظنوا أنهم موتوك، لا لم ولن تموت أبدا لن تموت وستبقى على عرش الفن والمحبة شامخا…. عالي الجبين منور القد، عبق العطر عالحبق العطري، الأبدي، عبيرا وأريجا، شذا يستنشقوك وفي ذاكرة التاريخ صنفت مغدورا بلا ذنب إقترفته… ودون الحصول على فرصة للدفاع إغتالوك…. بقصد أن يموتوك…. خسئوا خسئوا هم الذين ماتوا… وظلوا بطغيانهم وظلمهم ومكرهم وحقدهم وغدرهم في غياهب جهنم يتضورون فارقد في مهدك يا أخي برحاب الله شهيدا مطمئنا… فغدا عاجلا أم آجلا في روضات جنات الخلد بمشيئة الرحمن نلتقيك… نلتقيك..".


الفنان الراحل شفيق كبها 

هذا، وقدم المطرب برهوم خوري من فسوطة "الجليل" رسالة بمناسبة الذكرى الثانية لرحيل عملاق الأغنية الفلسطينية المطرب شفيق كبها ابن بلدة كفرقرع، والتي جاء فيها: "السلام عليكم ورحمة الله في الحقيقه نشاطركم جرحكم والامكم حزنكم ايضا هو حزننا والفكرة والمبادرة بهمة المحترمين وألف عافية وشكر للقييمين ورحمة الله عليك يا فقيدنا ولربما اذكر أهالينا في المثلث عامة وفي كفرقرع خاصة التي في نظري تعتبر عروس المثلث انه في هذا التاريخ فقدنا وخسرنا فنان كبير وهو البطل أبو السائد شفيق كبها التي أطالته يد الغدر وقتل بدم بارد يا ريت لو نتذكر هذه المأساة التي يصعب على الجميع نسيان شفيق وانا بشكل شخصي مع العلم انا ضد العنف والقتل….  وهنا أرغب في لفت نظر المعقبين وأيضا أسرة الموقع الكريمة يا حبذا لو ذكر شفيق ولو لبرهة قصيرة وخاتمة كلامي هو المثلث بعتبر من اطيب المناطق رسالتي لكم ان تحافظوا عليه وايضا كفرقرع التي بنظري تعتبر عروس المثلث مع إحترامي لكل القرى والمدن التي تقطن وتتربع في منطقة المثلث".

دعوة لمظاهرة حول مقتل الفنان شفيق كبها
وأطلقت مجموعة شبان من جميع البلدان العربية في الداخل الفلسطيني مبادرة ودعوة عامة لكل أحباء الفنان المرحوم شفيق كبها للمشاركة بمظاهرة بعنوان "لا تقتلوني مرتين" وذلك بهدف نبذ العنف بالوسط العربي ومن أجل المطالبة بعدم إطلاق سراح المجرمين المتهمين بقتل سلطان الطرب إبن بلدة كفرقرع، والتي ستجري يوم الأربعاء القادم، الموافق 18.11.2015، مقابل بناية المحكمة المركزية في حيفا".


صورة ارشيفية من تشييع جثمان المرحوم 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237504.53
BTC
0.51
CNY