الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

يوم للتوجيه الدراسيّ برعاية معهد قمم في اقرأ الشاملة- اللقية

كل العرب
نُشر: 16/11/15 12:51,  حُتلن: 13:13

شكر مدير المدرسة أستاذ موسى الصانع مركز اللغات ومعهد قمم وطاقمه مرشديه ومحاضريه على عطائهم وتفانيهم لصالح جمهور الطلبة ومستقبلهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن معهد قمم في اقرأ الشاملة- اللقية، جاء فيه "ضمن البرامج التربويّة ومنظومة تهيئة طلابها لمعترك الحياة وللتعليم العالي، نظمت مدرسة اقرأ الشاملة في اللقية يومًا خاصًا للتوجيه الدراسيّ والأكاديميّ لطلاب المرحلة الثانوية بطبقاتها الثلاث العاشرة حتى الثانية عشرة. وقد أبدع طاقم معهد قمم للبسيخومتري ومركز اللغات بتقديم الفقرات المختلفة التي بدأت بمحاضرة قيمة للدكتور أحمد أسدي، تبعتها مرحلة محطات المواضيع التعليميّة في الجامعات والكليات الأكاديميّة من طب وصيدلة ولغات وهندسة وغيرها. وقد قام طلاب جامعيون بتولي الشرح والإجابة عن أسئلة الطلاب واستفساراتهم المتعلقة بأهمية المواضيع الدراسية المختلفة، بشروط القبول لها وبفرص العمل المتاحة في تلك المواضيع".


خلال احدى المحاضرات 

وأضاف البيان "بعد ذلك، أبدع مرشدو مركز اللغات ومعهد قمم للبسيخومتري بورشات العمل المتعلقة بإختيار المواضيع التعليمية في الجامعات والكليات العالية، حيث توزع طلاب الصفوف الثانية عشرة والحادية عشرة في ورشات عمل مختلفة، استمعوا خلالها وطرحوا أفكارهم واستفساراتهم بصورة لافتة. كما فازت الطالبتان هيا الطلالقة وغدير الطلالقة بمنحتين عبارة عن دورة بسيخومتري مجانية مقدمة من قبل معهد قمم ومركز اللغات في بئر السبع، وذلك لما أبدتاه من أسئلة جديرة وتفاعل في فقرتي المحطات والورشات على حد سواء. وفي نهاية اليوم، قام الأستاذ أسامة عباس مدير مركز اللغات ومدير المدرسة المربي موسى الصانع بإجمال اليوم شارحين ما تمخض عن يوم التوجيه من نتائج واقتراحات ذات صلة وأهمية بمستقبل الطلاب واختياراتهم للمواضيع التعليمية في المؤسسات العالية".

واختتم البيان "هذا، وقد شكر مدير المدرسة أستاذ موسى الصانع مركز اللغات ومعهد قمم وطاقمه مرشديه ومحاضريه على عطائهم وتفانيهم لصالح جمهور الطلبة ومستقبلهم، وكذلك لتقديمهم المنحتين المذكورتين، وكذلك شكر المدير طاقم التربية الاجتماعيةومستشارة الثانوية ومركزي الطبقات لتعاونهم في تنظيم اليوم والإعداد له".

مقالات متعلقة