الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

الحكومة تصادق على برنامج الوزير بينت لتقليص عدد الطلاب في الصفوف

كل العرب
نُشر: 15/11/15 14:16,  حُتلن: 16:25

وزير التعليم نفتالي بينت :

صنعنا تاريخا ! الحكومة تبنّت اليوم اقتراحي وبالاجماع بتمرير قرار تقليص عدد الطلاب في الصفوف من خلال قرار حكومي

خلال الخمس سنوات القريبة سنحقّق هذا القرار ابتداء من الصف الأوّل وحتّى الصف السادس 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"صادقت اليوم الحكومة في جلستها الأسبوعية بالاجماع على برنامج الوزير بينت لتقليص عدد الطلاب في الصفوف حيث قرّرت الحكومة بأنّ العدد الأقصى للطلاب يجب أن لا يتجاوز أل- 34 طالبا وعليه خلال خمس سنوات سيكون عدد الطلاب في كل الصفوف الابتدائيّة حتّى 34 طالبا".


وزير التعليم نفتالي بينت والمديرة العامة للمعارف ميخال كوهين

وأضاف البيان:"وزير التعليم نفتالي بينت : " صنعنا تاريخا ! الحكومة تبنّت اليوم اقتراحي وبالاجماع بتمرير قرار تقليص عدد الطلاب في الصفوف من خلال قرار حكومي ، هذا القرار الذي أتخذناه في الصيف . خلال الخمس سنوات القريبة سنحقّق هذا القرار ابتداء من الصف الأوّل وحتّى الصف السادس . هذه بشرى لطلاب اسرائيل . اليوم في الصفوف الأولى يوجد 28 طالبا في الصف مقارنة مع العدد الذي كان في السابق لغاية 40 طالبا . الحديث يدور عن ثورة وانقلاب في العلاقة الشخصيّة التي يحظى بها الطلاب في دولة اسرائيل " .

وزاد البيان:"البرنامج الجديد يقوّي العلاقة بين الطالب والمعلّم ، يعمّق جودة التدريس ويحسّن من التحصيل العلمي للطلاب . هذا البرنامج ينضم الى برنامج " المساعدة الثانية " في رياض الأطفال ويقوّي التعليم في الأجيال المبكّرة . هذا القرار تمّ اتّخاذه في مجال عكس الهرم – تحديد الجيل الصغير في سلّم الأولويّات". 

مقالات متعلقة