الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 02:02

مكاشفة حول التداخل الاجتماعيّ في ثانويّة دار الحكمة في أم الفحم

كل العرب
نُشر: 15/11/15 07:39,  حُتلن: 07:44

أشارت المربية سعاد إلى أنّ نسائم التداخل الاجتماعيّ تهدف إلى تعزيز روح التّطوّع والعطاء وتحمّل المسؤوليّات من خلال العمل التطوّعيّ الاجتماعيّ والتربويّ

وصل الى موقع العرب بيان، جاء فيه: "اجتمعت مركّزة التداخل الاجتماعيّ المربية سعاد إغباريّة بطلبة ثانويّة دار الحكمة من شريحة الصفوف العاشرة، وعرضت أمامهم برنامج التداخل الاجتماعيّ ومركّباته. وقد وزّعت بين أيديهم الاستمارات المرتبطة بالموضوع مع قائمة بأسماء أماكن التطوّع، ثمّ عُرض فيلم قصير حول أهميّة التطوّع".


خلال الفعاليات

وأضاف البيان: "شارك في الاجتماع مع الطلبة على مدار يومين مندوبون من مؤسّسات جماهيريّة وحركات شبابيّة؛ كحركة حقّ الحقوقيّة، وجمعيّة بلدنا؛ إذ شدّدوا على أهميّة اشتراك الطالب في الفعاليّات اللامنهجيّة والأعمال التطوّعيّة التي تخدم المدرسة من جهة ومدينة أمّ الفحم من جهة أخرى".

وأشارت المربية سعاد إلى أنّ نسائم التداخل الاجتماعيّ تهدف إلى تعزيز روح التّطوّع والعطاء، وتحمّل المسؤوليّات من خلال العمل التطوّعيّ الاجتماعيّ والتربويّ لدى الطلاب.

وقد حضر مدير المدرسة الأستاذ كمال أحمد الاجتماع وأشاد بإنجازات الطلبة التطوّعيّة وشدّد على ضرورة الاهتمام المكثّف بهذا الجانب التفعيليّ الذي يغرس في أعماق الطلبة مسيرة التطوّع والعطاء.

وختم البيان: "يُذكر أنّ متابعة موضوع التداخل الاجتماعيّ تسير بالتعاون مع بلديّة أمّ الفحم-المركز الجماهيريّ، ومُركّز المشروع على مستوى المدينة الأستاذ حسن البنّا جبارين. حيث أن موضوع التداخل الاجتماعيّ من الركائز الضروريّة للطالب العربيّ لخدمة بلده والتطوّع من أجل مشروع الإعمار والبناء"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة