الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

التوحيد: رئيس البلدية ضلل الفحماويين ..حمدان:خسارتكم النيابة أفقدتكم البوصلة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 11/11/15 17:27,  حُتلن: 20:37

قائمة التوحيد:

إنّنا في قائمة التوحيد لن نسكت على هذا الخداع ونرى به سلوكا غير سوي ولا مهني البتة كما وسندرس كافة الخيارات الشعبية والقانونية وليصدق الجميع

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم:

الخلل عند الاخوة في قائمة التوحيد وذلك من خلال: أنهم ما أحسنوا فهم قراءة الوثيقة وارقامها .. وتواريخها وتعجّلوا وتعجلوا كثيرا ويا ليتهم تريثوا

هاجمت قائمة التوحيد في بلدية أم الفحم إدارة البلدية وذلك على خلفية إدراج موضوع تعيين وسام قاسم قحاوش في جلسة البلدية الأخيرة والتي تمّ من خلالها تصويت الأغلبية على هذا التعيين ممّا اثار غضب قائمة التوحيد من خلال بيان لها مشيرين إلى أنّ بلدية أم الفحم قد مارست التضليل في هذا الموضوع.

 
الشيخ خالد حمدان

وجاء في البيان الذي وصل نسخة منه لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: أهلنا في مدينة أم الفحم الطيبة: "وضعت إدارة بلدية أم الفحم يوم الأربعاء الماضي الموافق 4.11.15 في جدول أعمال جلستها موضوع تعيين السيد وسام قاسم قحاوش نائبا ثالثا لرئيس البلدية وذلك بعد إقالة السيد خالد شطارة من ذات المنصب. وهذا ما حصل فعلا حيث صوتت الأغلبية الساحقة من الحضور لصالح هذا التعيين وقد اعترضنا نحن في قائمة التوحيد على ذلك".
وأضاف البيان: "أهلنا وأعزتنا: "كما تعلمون فإننا نجتهد كثيرا في خدمة الجمهور الفحماوي من خلال نشاطاتنا الخدماتية والاجتماعية والثقافية... إضافة إلى جهودنا في جمع الأوراق والمستندات ذات العلاقة بالعمل البلدي- بغية تصحيح ومراقبة أي عمل غير سليم - منها ما أعلّنا عنه لكم ومنها ما يتم ترتيبه، ولاحقا بالطبع سنعلنه لكم ومنه ما وقع للتو بين أيدينا، وهو باختصار شديد: تبين لنا من خلال مستند صادر عن "حقيبة الإعلانات أنّ السيد وسام قحاوش مسجل بشكل رسمي في السجلات الرسمية كنائب لرئيس بلدية أم الفحم سوية مع الشيخ طاهرعلي والأستاذ بلال ظاهر وذلك منذ العام 2013، كما وكشف المستند بشكل جلي أنه لا يوجد أي ذكر للسيد خالد شطارة كنائب لرئيس البلدية في السجلات الرسمية للدولة. ماذا يعني ذلك؟ هذا يعني أنّ إدارة الشيخ خالد حمدان مارست التضليل والتمويه، هذا التضليل طال الجميع بلا استثناء أولهم الجمهور الفحماوي الكريم الذي لا يستحق إلا كل احترام وتقدير وإخلاص وشفافية ووضوح ، كما أنّ هذا التضليل طال أعضاء المجلس البلدي بمعظمهم (بالتأكيد البعض القليل كان يعلم بهذا التمويه) كما أنّ التضليل قد طال الإعلام الفحماوي والعربي الذي كان يعرّف السيد خالد شطارة على أنه نائبا لرئيس بلدية أم الفحم وهو في الواقع ليس نائبا".

وتابع البيان: "أهلنا الأعزاء: إنا ننظر بعين الخطورة لهذا الكشف المريب، الشيخ خالد حمدان ارتأى أن يجلب على جلسة المجلس البلدي بندا للتصويت (تعيين وسام قحاوش نائبا للرئيس) مضللا الرأي العام الفحماوي وأعضاء المجلس البلدي بذلك علما أنّ المستندات الرسمية تكشف أنه معين منذ العام 2013 أي بعد الانتخابات مباشرة، ونحن هنا نسأل: لماذا تفعل ذلك يا سيادة الرئيس؟ هل تريد أن تجعل من أعضاء المجلس البلدي شهود زور على تاريخ مضلل ومبهم؟ هل تريد أن نوقع لك على إشهار هذا التضليل؟؟؟ هل جعلت من أعضاء المجلس البلدي الذي حظوا بثقة الجمهور الفحماوي "كركوز" وألعوبة تتلاعب بهم؟؟؟ ثمّ ماذا عن السيد خالد شطارة؛ هل كنت تخادعه طيلة السنوات السابقة مفهمًا إياه أنه نائبا معتمدا؟؟؟ .
وفي سياق هذه الاسئلة يحق للجمهور الفحماوي أن يسأل السيدين خالد ماجد شطارة ووسام قحاوش، هل كنتما أو أحدكما على علم بهذا التضليل؟؟؟
كم كنا نتمنى أن تُسخر إدارة البلدية هذا "المجهود المضلل" في المدارس والشوارع والرفاه والصحة والسكن... فبدل الانشغال والسهر في التعيينات الوهمية كان عليهم استثمار الجهود في بناء أم الفحم والسهر على مصلحة المواطن الذي لا يطلب سوى الخدمة اللائقة والعيش الكريم" الى هنا نص البيان.


وسام قحاوش

وكما أورد في البيان: "إنّنا في قائمة التوحيد لن نسكت على هذا الخداع ونرى به سلوكا غير سوي ولا مهني البتة كما وسندرس كافة الخيارات الشعبية والقانونية وليصدق الجميع أننا سنقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة الكفيلة بلجم هذا التضليل والخداع. وندعو في هذا المقام إخوتنا أعضاء المجلس البلدي من معارضة وائتلاف شريف ومسؤول إلى مشاركتنا والتعاون معنا في ذلك. هذا وقد وقع على البيان كل من عضويّ قائمة التوحيد: محمد فوزي كرم ورياض توفيق محاميد.

رد بلدية أم الفحم

هذا وقد أعرب الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم عن استنكاره وامتعاضه الشديد لهذا التصرف والتضليل من خلال بيان قائمة التوحيد واصفا البيان بأنّه بيان مخجل لا يليق بمن يتباهى بخدمة المدينة".

وجاء في بيان تعقيب الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم: أهلنا الأحباب: "طالعتنا قائمة التوحيد ليلة امس ببيان مخجل لا يليق بمن يتباهى بخدمة البلد وأهله، ويصدق فيه قول الشاعر: إن كنت لا تدري فتلك مصيبة، وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم، وما وقع به الأخوة في قائمة التوحيد .. ونسأل الله العفو والعافية لنا ولهم.. انهم لم يفهموا.. ولم يدركوا ما اكتشفوه بما نشروه من وثائق ومستندات. اقرءوا وتدبروا الوثيقة المنشورة جيدا، صحيح أنّ النواب الثلاثة المشار اليهم الاخوة الشيخ طاهر، الاستاذ بلال، والاستاذ وسام، وهذا بناء على الجلسة الاولى للمجلس البلدي في هذه الدورة والمشار اليها بالوثيقة بتاريخ 26.11.2013 ، فتم تعيين خمسة نواب في هذه الجلسة، بالإضافة للأخوة الثلاثة، الاخ خالد ماجد والاخ محمد فوزي كنواب فخريين. وكما هو معلوم فان حصة بلدية أم الفحم من ناحية قانونية هو ثلاثة نواب فقط. فلما قامت وزارة الداخلية بالنشر، أشارت إلى الثلاثة الأوائل فقط، وهذا هو الحق الرسمي والقانوني لبلدية أم الفحم".


محمد فوزي كرام

وتابع البيان: "وبعد أن تمّ الاعتراض على تعيين النواب الخمسة من قبل الوزارة، انعقد المجلس البلدي بتاريخ 7.5.2014 فقدم النائب وسام قحاوش استقالته، وتم تعيين خالد ماجد كنائب ثالث، وهذا بالطبع منشور بموقع بلدتنا بتاريخ 8.5.2014، وتمّ إرسال قرار المجلس البلدي، بند 3/ محضر جلسة 4/2014 لوزارة الداخلية بتاريخ 20.5.2014 فدققوا بالتواريخ والارقام!!! وبقي الوضع على هذا الحال حتى جلسة المجلس البلدي بتاريخ 4.11.2015 فتمت عملية التبديل كإجراء تنظيمي وقانوني فاين التمويه.. والتضليل؟!! وأين المشكلة؟! وأين الخلل؟! والحقيقة أن المشكلة .. والخلل عند الاخوة في قائمة التوحيد وذلك من خلال: أنهم ما أحسنوا فهم قراءة الوثيقة وارقامها .. وتواريخها وتعجّلوا وتعجلوا كثيرا ويا ليتهم تريثوا".

واختتم البيان: "وأما المشكلة الحقيقية.. وكل المشكلة!! وحتى يعلم الجميع، إنّ الاخوة في التوحيد (اشترطوا عودتهم إلى الائتلاف قبل إجراء هذا التعديل ومن خلال لقاءات عديدة مع رئيس البلدية ومع غيره، إنّهم يريدون النيابة لهم، وهذا ما تمّ عرضه بشكل صريح من قبل الاخوة رياض توفيق، وابو سرور..! فيا اخواننا في قائمة التوحيد، هل فقدانكم للنيابة أدّى بكم إلى فقدان البوصلة، وفقدان قراءة الوثائق والمستندات والواقع بصورة صحيحة؟.. حتى وصلتم إلى هذا المستوى في خدمتكم للبلد وأهله...!!! وهل معارضتكم واجتهادكم بتقديم الخدمة للجمهور الفحماوي يتمثل بهكذا اسلوب فيه افتراء وتشهير وتضليل ودق الأسافين ! سامحكم الله، وهدانا واياكم لما يحب ويرضى ، ولخدمة البلد واهله على نور .. وعلى بصيرة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة