الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

مواطنون من باقة: الاجواء حماسية ونريد أن يبقى مرشحو الرئاسة متحابين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 10/11/15 09:42,  حُتلن: 15:41

 صالح أبو اسكيك:

الاحظ أن هنالك اجواء حماسية، والحمد لله أنه طوال فترة الانتخابات عاشت باقة منافسة مثالية كما توقعنا تماما، وآمل أن نستمر بهذه الطريق التي ستكون قدوة للاخرين

الشاعر خيري مواسي:

الاجواء جدا رائعة، ونحمد الله أنه أبقاني حيا حتى ألمس عن كثب ما قمت به قبل 48 عامًا فقد كنت من اوائل الناس الذين أرادوا بناء هذا الصرح الانتخابي وهو قائمة الشباب، وها انا اليوم ألمس الطريق الذي كنت ارغب به

تشهد مدينة باقة الغربية حركة نشطة منذ الصباح على صناديق الاقتراع، وهنالك توقعات بأن ترتفع نسبة التصويت، وخاصة أن المنافسة شديدة جدا بين مرشحي الرئاسة الاربعة المحامي مرسي أبو مخ، رجل الاعلام جلال ابو حسين، الاعلامي سمير درويش والمهندس هاني بيادسة. هذا وقد قمنا باجراء مقابلات عديدة مع بعض المواطنين الذي أثنوا على مسيرة الانتخابات، وناشدوا السكان التحلي بالصبر والمحافظة على أن تكون الانتخابات هادئة وراقية.



وقال الشاعر خيري مواسي: "الاجواء جدا رائعة، ونحمد الله أنه أبقاني حيا حتى ألمس عن كثب ما قمت به قبل 48 عامًا، فقد كنت من اوائل الناس الذين أرادوا بناء هذا الصرح الانتخابي وهو قائمة الشباب، وها انا اليوم ألمس الطريق الذي كنت ارغب به. باقة الغربية رائعة وصامدة واهلها واعون ولا يخضعون للضغوطات والكراهية وآمل أن يمر هذا اليوم بهدوء تام".

وأضاف قائلا: "أود أن أستغل الفرصة لأتحدث عن القائمة الشبابية عام 1969، فقد كانت القائمة تتعرض لضغوطات هائلة ومقاطعة وضرب من الافراد الذين خرجوا من تحت خيمة العائلية، اليوم لدينا وعي في هذا الجانب حتى انني سعيد بأن إبني دخل في القائمة الشبابية كونه سيكمل طريقي".

زهير حسان قال: "بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، الكلمة الاساسية التي لا بد أن أقولها في العرس الانتخابي، إن الانتخابات يوم واهل باقة دوم ودائما وابدا متحابين ومتعاونين على البر والتقوى وما يرضي الله. رسالتي هي احترام الكبير والتحنن على الصغير وتوقير الكبار واحترام الصغار والتأدب بأدب الاسلام والتحلي بالأخلاق الحميدة والحسنة، هذا داب كل انسان حضاري يتعامل مع الامور يشكل حضاري. نسأل الله أن يوفقنا وأن تكون المنافسة جيدة وان يلهم الله جميع المرشحين الطريق الصحيح ليكونوا متحابين على طول الخط إن شاء الله".

صالح أبو اسكيك قال: "الاحظ أن هنالك اجواء حماسية، والحمد لله أنه طوال فترة الانتخابات عاشت باقة منافسة مثالية كما توقعنا تماما، وآمل أن نستمر بهذه الطريق التي ستكون قدوة للاخرين".

مقالات متعلقة