الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

وفد شفاعمري يزور مدينة يطا في محافظ الخليل تعميقا للتواصل بين ابناء الشعب الواحد

أمين بشير -
نُشر: 09/11/15 20:31,  حُتلن: 21:00

إمام مسجد الإمام علي الشيخ خالد صباح أشاد بهذا التواصل العميق في مصلحة الأمة والشعب الواحد

تحدث العم ابراهيم نعوم فأكد عمق التلاحم الإسلامي – المسيحي في فلسطين وأهمية الحفاظ على هذا التواصل والعمل لترسيخ هذا الإنتماء الى شعب واحد لا تفرقه الحواجز والحدود 

إستمرارًا وتعميقًا للتواصل والتعاون المثمر بين لجنة مسجد الإمام علي في شفاعمرو، ولجنة مسجد خالد بن الوليد في زيف/يطا، في محافظة الخليل، وتتمة للقاء التواصل الأخوي الذي جرى في شفاعمرو قبل أسبوع، قام وفد من مسجد الإمام علي يترأسه رئيس اللجنة محمد ياسين وإمام المسجد الشيخ خالد صباح، والعم الفاضل ابراهيم نعوم، والشيخ محمد سواعد، يوم السبت 7 تشرين الثاني، بزيارة الى بلدة زيف ومدينة يطا، للتهنئة بسقف الطابق الثاني من المسجد، والتقاء الأهالي هناك، والتعرف على المنطقة.


خلال الزيارة 

وكان في إستقبال الوفد حشد غفير من أهالي زيف/يطا، يتقدمهم رئيس بلدية يطا موسى مخامرة، ووجهاء ومشايخ البلدتين وعدد من المسؤولين والقياديين. وبعد أداة صلاة الظهر جماعة في المسجد، ألقى العديد من ممثلي الطرفين كلمات رحبوا من خلالها بهذا التواصل وحتمية ترسيخه بين أبناء الشعب الواحد وأهميته.
وتحدث بإسم الوفد الشفاعمري، إمام مسجد الإمام علي، الشيخ خالد صباح، الذي شكر أهالي يطا على هذا الإستقبال الحاشد وعلى زيارة وفد منهم لشفاعمرو، وأشاد بهذا التواصل العميق في مصلحة الأمة والشعب الواحد. كما تحدث العم ابراهيم نعوم، فأكد عمق التلاحم الإسلامي – المسيحي في فلسطين وأهمية الحفاظ على هذا التواصل والعمل لترسيخ هذا الإنتماء الى شعب واحد لا تفرقه الحواجز والحدود. وقال: "قبل أن أكون مسيحيا، أنا عربي، وأنا فلسطيني، وأنا من هذا الشعب ومن هذا الجسد، ولن يفرقنا أحد، فكلنا أبناء هذه الأرض، وأبناء هذا الوطن".

وتحدث من الجانب الفلسطيني رئيس بلدية يطا الذي أكد عمق التواصل بين أبناء شعبنا ودعا الى التوأمة بين بلدية يطا وبلدية شفاعمرو. كما تحدث القائم بأعمال وزير الأوقاف الفلسطيني وعدد آخر من الأخوة، ومن ثم تم توزيع الدروع التقديرية لنشطاء المسجدين وللداعمين لمسجد خالد بن الوليد.
وبعد تناول وجبة الغذاء على مائدة أهالي زيف/يطا. إستمع الوفد الشفاعمري الى مداخلة قدمها أحد أبناء المنطقة حول تاريخ زيف يطا ومواقعها التاريخية الهامة، والصراع ضد سياسة الاستيطان الزاحف والمكثف في منطقة الخليل، وما يواجه الفلسطينيين من حرب على حقهم في اراضيهم وبيوتهم، خاصة في منطقة المسافر.



ومن ثم إنتقل الوفد لزيارة بلدية يطا، حيث إستقبله رئيس البلدية موسى مخامرة وعدد من الاخوة المسؤولين، وإستمع الى مداخلة من رئيس البلدية حول يطا والعمل البلدي، والصراع مع المستوطنين. وتحدث في اللقاء الشيخ خالد صباح والشيخ محمد سواعد، والعم أبو مبدى نعوم، وأكدوا أنهم سينقلون باسم الوفد وباسم بلدية يطا الى المسؤولين في بلدية شفاعمرو، فكرة تحقيق التوأمة بين المدينتين مشددين على أهميتها.
ومن ثم رافق رئيس البلدية وعدد من المسؤولين في البلدية وجمعية مسجد خالد بن الوليد، الوفد في زيارة الى منطقة البركة الأثرية في بلدة الكرمل المجاورة ليطا، حيث تحدث رئيس البلدية هناك عن المشروع السياحي الجاري العمل عليه لتحويل هذا الموقع الى متنزه سياحي كبير. كما تحدث عن البرامج التي قامت بها البلدية لصد محاولة المستوطنين الاستيلاء على هذه البركة وانتزاعها من الفلسطينيين.
وفي اللقاء الختامي الذي أقيم في ديوان زيف/يطا، قرب مسجد خالد بن الوليد، شكر الوفد الشفاعمري للأخوة الفلسطينيين حفاوة الإستقبال، وكرر الدعوة لمواصلة هذه الزيارات. واختتم اللقاء بقيام رئيس البلدية، واحد المسؤولين في المدينة بتقديم هدية الى كل واحد من اعضاء الوفد الشفاعمري، هي رمز وطني فلسطينية: الكوفية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237180.68
BTC
0.51
CNY