الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم - سخنين توزّع شهادات نصف الفصل

أمين بشير -
نُشر: 09/11/15 14:58,  حُتلن: 15:00

أولياء أمور الطّلاب استمعوا إلى محاضرة هامّة عن منظومة الّلايف توب و منظومة ال bms

قامت مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم - سخنين بتوزيع شهادات نصف الفصل على أولياء أمور الطّلاب , الّذين حضروا إلى المدرسة بجموعهم وذلك يوم الخميس الموافق 5-11-2015 . حيث اجتمعوا إلى مربّي الصّفوف والمعلّمين في المدرسة واستمعوا إلى تقييم المربّين والمعلّمين عن أداء أبنائهم وبناتهم في المدرسة من النّاحية التّحصيليّة والتّربويّة.


خلال توزيع الشهادات

هذا، وقد قام الدّكتور مالك يوسف بإلقاء محاضرة هامّة أمام الأهالي، ابتدأها بالتّرحيب الحارّ بقدومهم إلى المدرسة وأبرز أهميّة التّواصل الدّائم بين أولياء أمور الطّلاب والمدرسة في سبيل الحصول على أفضل النّتائج من النّاحية التّربويّة والتّعليميّة. ثمّ شرح الدّكتور مالك يوسف عن منظومات التّواصل المحوسبة، الّتي تستخدمها المدرسة لمتابعة شؤون الطّلاب بشكل يوميّ ومستمرّ، حيث شرح لأولياء الأمور كيفيّة وأهميّة استعمال منظومة الّلايف توب الّتي تستعملها المدرسة كمنظومة تربويّة وتعليميّة في آن واحد, يتمّ من خلالها إطلاع الأهالي على سير العمليّة التّعليميّة عند أبنائهم، من خلال عرض الموادّ التعليميّة والوظائف البيتيّه وسير الإمتحانات وتحصيل الطّلاب، بشكل يومي من خلال إتاحة دخول أولياء الأمور إلى المنظومة ومتابعة أمور أبنائهم بشك فرديّ. كما وتتيح المنظومة متابعة مواظبة الطّلاب ومتابعة سلوكهم المدرسي من خلال ما يعرضه كلّ معلّم وكلّ مربٍّ عن كلّ طالب وبشكل يوميّ.

ثمّ عرض الدّكتور مالك يوسف مدير المدرسة أمام الأهالي أهميّة منظومةbms وهي منظومة محوسبة قام بتصميمها الاستاذ رامي ياسين مدرّس موضوع الحاسوب, والّتي يتمّ من خلالها متابعة نتائج امتحانات البجروت لكلّ طالب وطالب في المدرسة. وتتيح معرفة الوضع المثالي لكل طالب في الحصول على شهادة بجروت كاملة ذات جودة عالية، وفيها مؤشّر وموجّه للطّالب، يتيح له معرفة التّركيز على المواضيع الّتي من شأنها أن تمنحه شهادة بجروت كاملة بعدد وحدات مثالي وذات جودة عالية.
وقد لاقى هذا اليوم الاستحسان والرّضى التّام من أولياء الأمور عن الأداء الإداري والتّربوي والتّعليمي في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم. وفي نهاية اليوم شكر الدكتور مالك يوسف أولياء الأمور على حضورهم ومشاركتهم الفعّالة في سبيل إنجاح العمليّة التربوّية والتّعليميّة في المدرسة. 

مقالات متعلقة