الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:01

الكنيست: المصادقة على بند الرقابة البيطرية في قانون اصلاح الكورنفليكس

كل العرب
نُشر: 09/11/15 14:18,  حُتلن: 14:23

 خلال جلسة النقاش وصل الى رئيس اللجنة رسالة موقعة من وزير المالية، وزير الزراعة ووزير الصحة كدليل على موافقتهم على مبادئ الاتفاقية

رئيس اللجنة- عضو الكنيست ايلي الالوف :

وزير المالية وانا تاكدنا من عدم المساس بمكانة وبمعاش الاطباء البيطريين الذي يعملون كثيرا من اجل الحفاظ على صحة المستهلك

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان الكنيست- لجنة العمل، الرفاه والصحة، جاء فيه:"صادقت لجنة العمل، الصحة والرفاه في جلستها التي عُقدت ليلة الاحد على البند الاخير في قانون اصلاح الكورنفلكس. البند الذي ناقشته اللجنة يتعلق بتشديد الرقابة البيطرية على منتجات اللحوم والاسماك. لتُنهي اللجنة مناقشة قانون اصلاح الكورنفلكس، وليُطرح القانون امام هيئة الكنيست للمصادقة عليه في اطار قانون التسويات".


وزاد البيان:"من بين البنود التي تمت المصادقة عليها:
- عقوبة السجن سنتين وغرامة مالية تصل قيمتها الى 900 الف شيكل على منتجي ومسوقي اللحوم يُعرضون حياة وصحة المستهلك للخطر، وكل من لا ينفذ تعاليمات القانون في كل ما يتعلق بنقل المنتجات، الحفاظ على وثائق واشهادات النقل. كما يُعطي القانون الصلاحية لوزارة الصحة فرض غرامات مالية تتراوح قيمتها بين 8000 و 60 الف شيكل في قسم من هذه المخالفات.

- توقيف بالتدريج الفحص البيطري لمنتجات اللحوم في طريقها للسوق وفي المقابل سيتم زيادة الفحص البيطري في مواقع انتاج اللحوم وفي شبكات التسويق. سيتم منح الاعفاء الكامل او الجزئي من الفحص للمصانع ولمصانع انتاج اللحوم المزودة بنظام متطور لمراقبة الجودة.

- تشكيل اتحاد قُطري لمراقبة البيطرية، الاتحاد سيقوم بتنظيم معايير الرقابة البيطرية في البلاد والرسوم الممفروضة على الفحص كما سيقوم الاتحاد بتوظيف الاطباء البيطريين الذين يقوموم بفحص منتجات اللحوم في المصانع".

وأضاف البيان:"يُذكر أنّ الحكومة طالبت بضم الاطباء البياطرة للاتحاد، الا اذا كانت السلطات المحلية مستعدة لتوظيفهم ضمن السلطة المحلية. على ضوء تخوف الاطباء وفي نهاية المفاوضات والتي كانت الهستدروت طرفا فيها، تم التوصل الى ان السلطات المحلية ستستمر بتوظيف الاطباء لست سنوات اضافية. بعد الست سنوات ستتمكن السلطة المحلية من نقل الموظفين الى الاتحاد بشرط الحفاظ على كامل حقوق الموظفين وشروط توظيفهم. خلال جلسة النقاش وصل الى رئيس اللجنة رسالة موقعة من وزير المالية، وزير الزراعة ووزير الصحة كدليل على موافقتهم على مبادئ الاتفاقية. رئيس اللجنة، عضو الكنيست ايلي الالوف قال:" وزير المالية وانا تاكدنا من عدم المساس بمكانة وبمعاش الاطباء البيطريين الذي يعملون كثيرا من اجل الحفاظ على صحة المستهلك"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237644.34
BTC
0.51
CNY