الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:01

نسبة التصويت لرئاسة وعضوية مجلس جت بلغت 70% خلال الساعات الأخيرة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 09/11/15 12:48,  حُتلن: 21:19

حركة انتخابات نشطة وارتفاع ملحوظ بنسبة المصوتين وصلت نسبة المصوتين بصندوق 6 الى 70%

عدد السكان في قرية جت يصل الى 11358 وأنّ عدد اصحاب حق الاقتراع يصل الى 7556، كما أنّ عدد صناديق الاقتراع يصل الى 12 صندوقًا، وعدد المتنافسين لعضوية المجلس يصل الى 11 شخصًا

ياسين أبو عريشة سكرتير صندوق رقم 6:

عملية التصويت تسير كالمعتاد في جميع الصناديق كما وأن جميع المسؤولين في الصناديق بما في ذلك المنظمين قد وصلوا كل لمهامهم وافتتحت صناديق الاقتراع عند الساعة السابعة صباحًا وتسير كالمعتاد

 مرشح الرئاسة المربي فريد شرقية:

بالنسبة لنا اليوم هو عبارة عن عرس دمقراطي

نأمل من الله سبحانه وتعالى أن تتوج المحبة والاخوة 

مرشح الرئاسة المربي خالد غرة:

أحيي جميع أهالي جت في يوم الإنتخابات المميز الذي يسوده الهدوء والإستقرار ونأمل أن نستمر بهذا النهج

مرشح الرئاسة الدكتور خالد أبو عصبة:

أرى الهدوء والنظام في صناديق الإقتراع الذي هو سيد الموقف وأرجو أن يستمر هذا الوضع كما هو

مرشح الرئاسة زياد أبو بكر:

نشكر كل من يبذل مجهودًا كبيرًا من أجل إنجاح مسيرتنا الإنتخابية

انا سعيد جدًا بالأجواء الإنتخابية التي تحمل في طياتها الإحترام المتبادل طوال الوقت آملين من الله أن تستمر الأجواء بنفس الوتيرة

مرشح الرئاسة لبلدية جت المحامي محمد طاهر وتد:

أشكر جميع المواطنين في جت على تعاونهم الكبير لخلق أجواء تنافس نزيهة وهادئة وخالية من أي عقبات

أدلى مرشحو الرئاسة لمجلس جت المثلث أصواتهم خلال ساعات النهار، حيث إنّ المنافسة فيما بينهم تشتد، وجميعهم يبذلون كل ما بوسعهم للوصول الى كرسي الرئاسة.


المواطن رائد حندقلو في حديث لمراسلنا 

هذا، ويشار الى أنّ المرشحين للرئاسة هم المربي خالد غرة، المربي فريد شرقية، الدكتور خالد أبو عصبة، المحامي محمد طاهر وتد وزياد أبو بكر. 

وفي حديث لمراسلتنا مع مرشح الرئاسة المربي فريد شرقية، قال: "بالنسبة لنا اليوم هو عبارة عن عرس دمقراطي. نأمل من الله سبحانه وتعالى أن تتوج المحبة والاخوة لان الإنتخابات بالنسبة لنا يوم والنسيج الإجتماعي دوم. أخي الناخب وأختي الناخبة اليوم ستقررون من هو الرئيس القادم باذن الله".

ومن جانبه قال مرشح الرئاسة المربي خالد غرة: "أحيي جميع أهالي جت في يوم الإنتخابات المميز الذي يسوده الهدوء والإستقرار ونأمل أن نستمر بهذا النهج، لذا أتوجه لجميع السكان التوجه للصناديق للادلاء بأصواتهم ليمارسوا حقهم الدمقراطي حتى تكون نسبة التصويت عالية وحتى تكون جت نموذج يحتذى بها في المنطقة. أحيي جميع الناشطين على مجهودهم الكبير في هذا اليوم ونأمل أن تكون نتيجة الإنتخابات إيجابية".


مرشح الرئاسة المربي فريد شرقية يدلي بصوته 

وأما مرشح الرئاسة الدكتور خالد أبو عصبة، فقال: "أرى الهدوء والنظام في صناديق الإقتراع الذي هو سيد الموقف، وأرجو أن يستمر هذا الوضع كما هو، وأن ينتهي بهذا الشكل الحضاري على أن تعد الأصوات وأن يفوز من يفوز لنبارك له وليقود البلد خلال الاربع سنوات القادمة".

وبدوره قال مرشح الرئاسة زياد أبو بكر: "أقدم تحياتي لجميع سكان البلدة، نحيي جميع المواطنين فردا فردا، ونشكر كل من يبذل مجهودًا كبيرًا من أجل إنجاح مسيرتنا الإنتخابية، كما انني سعيد جدًا بالأجواء الإنتخابية التي تحمل في طياتها الإحترام المتبادل طوال الوقت آملين من الله أن تستمر الأجواء بنفس الوتيرة".

وفي حديث مع مرشح الرئاسة لبلدية جت المحامي محمد طاهر وتد، قال: "أود أن أشكر جميع المواطنين في جت على تعاونهم الكبير لخلق أجواء تنافس نزيهة وهادئة وخالية من أي عقبات، وهذا إن دل فإنه يدل على النهج الحضاري المميز الذي تتحلى به البلدة. نسأل الله أن تنتهي الإنتخابات اليوم لا سيما اننا نلمس مجى التاييد الواسع لنا".


مرشح الرئاسة د. خالد أبو عصبة 

هذا وفي حديث مع المواطن رائد حندقلو أعرب عن تقديره وشكره لأهالي جت والمرشحين والداعمين لمختلف قوائم الرئاسة والعضوية للروح الديمقراطية التي أظهروها اليوم مقارنة مع سنين سابقة وقال رائد حندقلو العرب: "تعتبر معركة الإنتخابات اليوم هادئة وحضارية مقارنة مع سنين سابقة من هنا نقدم تحيتنا الجميع من مواطنين وسياسيين على الروح الديمقراطية الخاصة التي أظهروها وفي هذا اليوم أطالب الرئيس المنتخب أن يتصرف اتجاه المواطنين بالتساوي وإستقامة مع الجميع وعلى أن لا يقتصر عمله وخدمته لفئات أو مجموعات أو عائلات معينة هذا هو مطلبنا أن يكون رئيس للجميع رئيس عادل ومستقبل".


رائد حندقلو 

هذا، ويذكر أنه إنطلقت صباح اليوم انتخابات جت للرئاسة والعضوية بحيث يبلغ عدد اصحاب حق الاقتراع قرابة الـ7000 ناخب. هذا ويتنافس على رئاسة المجلس المحلي خمسة مرشحين وهم: الرئيس الحالي خالد غرة، فريد شرقية، خالد أبو عصبة، محمد طاهر وتد وزياد ابو بكر.

بينما تتنافس على عضوية المجلس البلدي 15 قائمة. ويفيد مراسلنا الى أنه تم توزيع اصحاب حق الاقتراع الى 11 صندوقًا في مراكز انتخابية مختلفة لتسهيل عملية الانتخابات حيث انهى مأمور الانتخابات ولجنة الانتخابات جميع التحضيرات لانطلاق عملية الانتخابات صباح اليوم الثلاثاء منذ الساعة السابعة صباحا.

هذا وأفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن عملية التصويت تسير بانتظام في جميع صناديق الاقتراع في بلدة جت والتي افتتحت منذ الساعة السابعة من صباح اليوم، حيث قام مأمور الانتخابات يرافقه عدد من المسؤولين بزيارة ميدانية للاطلاع عن كثب حول سير عملية الانتخابات التي تسير كالمعتاد في جميع صناديق الاقتراع.


مرشح الرشاسة خالد غرة يدلي بصوته 

ويفيد مراسلنا الى أن بلدة جت تشهد حركة انتخابية نشطة في جميع صناديق الاقتراع وفي مقرات المرشحين للرئاسة وقوائم العضوية.

ياسين أبو عريشة سكرتير صندوق رقم 6 وفي حديث لموقع العرب اشار الى أن "عملية التصويت تسير كالمعتاد في جميع الصناديق كما وأن جميع المسؤولين في الصناديق بما في ذلك المنظمين قد وصلوا كل لمهامهم وافتتحت صناديق الاقتراع عند الساعة السابعة صباحًا وتسير كالمعتاد".
وقال ياسين أبو عريشة لموقع العرب: "عملية التصويت تسير بانتظام في جميع الصناديق وحتى الان أدلوا بصوتهم تقريبا 9% في صندوق رقم 6".

هذا، ويفيد مراسلنا أن عدد الوافدين الى صناديق الإقتراع في بلدة جت قد تضاعف في الساعتين الأخيرتين، مما أدى الى إرتفاع ملحوظ في نسبة التصويت. كما وتشهد مختلف الشوارع الرئيسية في بلدة جت وخصوصا الشوارع المؤدية الى صناديق الإقتراع تشهد إزدحامات مرورية صعبة.
محمد محاميد سكرتير صندوق رقم 2 في مدرسة ابن رشد في بلدة جت أشار الى أن نسبة التصويت قد تضاعفت في الساعتين الأخيرتين بما في ذلك بجميع صناديق الإقتراع وأشار الى أن نسبة التصويت قد تعدت الـ40% مؤكدا أن النسبة ستزيد في الساعات القريبة في ظل تزايد المتوجهين لصناديق الإقتراع.

هذا وادلى محمد وتد مرشح العضوية في قائمة الفجر الجديد بصوته وقال: "يجب أن تكون الاجواء هادئة وديمقراطية وأتمنى النجاح الى جميع المرشحين وأنا أعمل في البلدية منذ عام 2011 بطريقة مهنية ضمن قائمة الفجر الجديد".


مرشح الرئاسة محمد وتد

هذا، وقد عممت وزارة الداخلية بيانًا حول تفاصيل الانتخابات، وذكرت أنّ :عدد السكان في قرية جت يصل الى 11358 وأنّ عدد اصحاب حق الاقتراع يصل الى 7556، كما أنّ عدد صناديق الاقتراع يصل الى 12 صندوقًا، وعدد المتنافسين لعضوية المجلس يصل الى 11 شخصًا، وقد اشارت الداخلية في بيانها أنّ "صناديق الاقتراح ستفتح من الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة ليلا".

هذا، وأفاد مراسلنا أن بلدة جت تشهد في هذه الساعة حركة انتخابات نشطة اثر الإقبال المتضاعف الى مراكز الاقتراع، كما وأن نسبة التصويت قد إرتفعت في ساعات المساء مقارنة مع ساعات الظهر والصباح. كما وتشهد مراكز ومقرات المرشحين للرئاسة والعضوية اقبالا كبيرا من قبل المؤيدين والفاعلين.  ويفيد مراسلنا الى أن نسبة التصويت في معظم صناديق الاقتراع قد تعدت الـ60% وفي صناديق أخرى قد وصلت الى 70% كيفما أفادنا ياسين أبوعريشة سكرتير صندوق رقم 6.

حيث أفادنا ياسين أبوعريشة أن نسبة التصويت قد تعدت نسبة الـ70% كما وأشار أبوعريشة الى أن الإقبال على صناديق الاقتراع قد تضاعف ومن المتوقع ان يزداد الإقبال اكثر وأكثر. هذا، ويفيد مراسلنا الى أن جميع مراكز الإقتراع في مختلف المدارس تشهد ازدحامات كبيرة والمئات يتواجدون بالانتظار لممارسة حقهم بالإدلاء بصوته وممارسة حق التصويت.


مرشح الرشاسة زياد أبو بكر يدلي بصوته 
 


محمد وتد مرشح عضوية الفجر الجديد يدلي بصوته


مواطن من جت يدلي بصوته

مقالات متعلقة