الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

دمشق تبذل جهودا لرأب الصدع

العرب
نُشر: 07/07/08 07:28

* تناول اللقاء النتائج التي تم التوصل إليها حتى الآن في المفاوضات السورية غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي عبر الوسيط التركي في إسطنبول



أعلنت سوريا أنها تبذل جهودًا لتقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية، وذلك في أعقاب مباحثات أجراها الرئيس السوري بشار الأسد ونظيره الفلسطيني محمود عباس الذي وصل دمشق في زيارة تناولت مفاوضات السلام في المنطقة والحوار الفلسطيني الداخلي.
وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في أعقاب المحادثات بين الجانبين السوري والفلسطيني إن دمشق تبذل جهودا لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينية. ولفت إلى أن التنسيق بين الجانبين مستمر بشأن المفاوضات مع إسرائيل.



وتناول لقاء عباس النتائج التي تم التوصل إليها حتى الآن في المفاوضات السورية غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي عبر الوسيط التركي في إسطنبول، وإنه اطلع من الرئيس عباس على تطورات المسار التفاوضي الفلسطيني.
وعن إحتمال عقد لقاء بين عباس وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ألمح الوزير السوري إلى أن دمشق تلعب جهدا في هذا الإطار من أجل جمع الطرفين سعيا لحل الانقسام الداخلي القائم في البيت الفلسطيني. 
وعقد الرئيسان السوري والفلسطيني اجتماعين أحدهما مغلق تناولا الوضع على الساحة الفلسطينية وعملية السلام والوضع العربي والعلاقات السورية الفلسطينية.
وقال التلفزيون السوري إن الأسد أكد لعباس "ضرورة بذل أقصى الجهود من أجل تحقيق وحدة الصف الفلسطيني"، معتبرًا أن "اللحمة الوطنية بين الفلسطينيين هي السبيل الوحيد لنيل حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته في ظل دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

مقالات متعلقة