الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 15:01

برشلونة في اختبار صعب أمام فياريال وريال مدريد في مواجهة إشبيلية

كل العرب
نُشر: 08/11/15 11:27,  حُتلن: 15:46

ريال مدريد هو الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في القارة العجوز حتى الآن في المسابقات كافة

حقق النادي الكاتالوني الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري بفضل تألق نجميه نيمار دا سيلفا ولويس سواريز

ريال مدريد وبرشلونة في اختبارين صعبين

يخوض ريال مدريد وشريكه في الصدارة غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب اختبارين صعبين اليوم، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل الاول ضيفاً على اشبيلية، ويستضيف الثاني فياريال، وذلك قبل الـكلاسيكو الساخن بينهما بعد اسبوعين.


كريستيانو رونالدو

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بفارق الاهداف امام برشلونة، وهما يدركان جيداً اهمية النقاط الثلاث في المرحلة الحالية لحشد المعنويات قبل الموقعة المرتقبة بينهما في 21 تشرين الثاني الجاري على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد، والذي يعتبر حديث الساعة منذ اسابيع في إسبانيا بأسرها.

ويدخل الفريقان المواجهتين وهما في قمّة معنوياتهما، فريال مدريد، هو الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في القارة العجوز حتى الآن في المسابقات كافة، وحجز بطاقته الثلاثاء الماضي الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، إثر فوزه على باريس سان جرمان الفرنسي 1-صفر، فيما وضع برشلونة "حامل اللقب القاري" قدماً في الدور ذاته، بفوزه الكبير على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بثلاثية نظيفة.


لويس سواريز

ولكن عروض النادي الملكي في الآونة الاخيرة لم تكن مقنعة اخرها امام باريس سان جرمان، اذ كان الاخير الطرف الافضل في المباراة وكان في إمكانه الخروج متعادلاً على الاقل ان لم يكن فائزاً، بالنظر الى الفرص التي سنحت امام مهاجميه.

ودافع مدرب ريال مدريد رافايل بينيتيز عن فريقه قائلاً: "اي فريق يتمنى التأهل الى الدور الثاني للمسابقة القارية والحفاظ على سجله خاليا من الخسارة"، مشيراً الى انه يعوّل على عودة لاعبيه المصابين. وأضاف: "سيساعدنا ذلك في المستقبل، سواء في تحسين المستوى او النتائج".

وخاض ريال مدريد مبارياته الاخيرة في غياب الكولومبي خامس رودريغيز والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة وسيرخيو راموس وداني كارفاخال والبرتغالي بيبي بسبب الاصابة، وعاد القائد راموس الى الملاعب امام باريس سان جرمان، فيما لم يرغب بينيتيز في المجازفة بالدفع برودريغيز وبايل وهما سيكونان جاهزين لمباراة اليوم ضد اشبيلية على غرار بنزيمة.


سيرجيو راموس

ولن تكون رحلة ريال مدريد الى الاندلس سهلة، لكن يعوّل على المعنويات المهزوزة للاعبي اصحاب الارض بعد خسارتهم على ارضهم امام مانشستر سيتي الانكليزي 1-3 الثلاثاء الماضي في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتبدو حظوظ برشلونة اكبر من ريال مدريد لحسم مباراته مع فياريال كونه يلعب على ارضه وامام جماهيره، لكن الضيوف لن يكونوا لقمة سائغة خاصة وانهم استعادوا نغمة الانتصارات على حساب اشبيلية بعد 3 مباريات دون انتصار.

وعلى الرغم من غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الاصابة، فان النادي الكاتالوني حقق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري، بفضل تألق نجميه البرازيلي نيمار دا سيلفا هداف الليغا برصيد 9 اهداف والاوروغوياني لويس سواريز.

ويحوم الشك حول مشاركة الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش بسبب تعرضه لاصابة في ربلة السابق في مباراة باتي بوريسوف.


نيمار دا سيلفا

تشكيلة برشلونة أمام فياريال
حارس المرمى: برافو
الدفاع: ألفيس، بيكي، ماثيو، ألبا
الوسط: بوسكيتس، سيرجي روبيرتو، إنييستا
الهجوم: نيمار، سواريز، منير

تشكيلة ريال مدريد أمام إشبيلية
حارس المرمى: كاسيا
الدفاع: ناتشو – راموس – فاران – دانيلو
الوسط: كروس – كاسيميرو – مودريتش
الهجوم: خيسي – إيسكو – رونالدو

مقالات متعلقة

Got