الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

إعدادية المنارة جسر الزرقاء تحيي اليوم الوطني للحذر على الطرق بفعاليات متنوعة

كل العرب
نُشر: 07/11/15 19:27,  حُتلن: 19:36

مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش :

أن المدرسة كما تتبنى مشروع نمط الحياة الصحي فهي أيضا تتبنى العمل على توعية الطلاب لاتباع نهج سلوك صحيح في الشوارع والطرقات من اجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة أحبتهم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن إعدادية المنارة جسر الزرقاء، جاء فيه:"تحت شعار "نختار الحياة " تألقت اعدادية المنارة بانتقائها الفعاليات التعليمية التربوية الهادفة وذلك تزامنا مع اليوم الوطني للحذر والامان على الطرق الذي أقيم يوم الثلاثاء الموافق 3.11.2015. حيث نظمت المربية هزار مصاروه مركزة موضوع الحذر على الطرق، بالتعاون مع طاقم المعلمين والمربين، فعاليات متنوعة وشيقة هدفت الى تذويت أهمية القيم المرورية الامنة وزيادة الوعي للحذر على الطرق".


صور من الفعاليات

وزاد البيان:"بدأت فعاليات اليوم ضمن طابور الصباح، حيث قدم عدد من الطلاب فقرات متعددة حول موضوع الحذر على الطرق. من ثم توجه الطلاب مع المربين الى الصفوف للمشاركة في فعاليات صفيّة عديدة، شملت لقاء مع شرطي تحدث من خلاله عن وسائل الحيطة والحذر التي يجب اتباعها عند عبور الشارع والسير فيه. لقاء مع مندوبين من نجمة داوود الحمراء للحديث حول الاسعافات التي يجب ان تقدم في حالات الاصابة بحوادث سير، إضافة الى لقاء مع مصاب في حادث طرق الذي تحدث عن تجربته الشخصية في هذا السياق".

وتابع البيان:"كما شملت الفعاليات الصفية محطات متنوعة مثل: تركيب بازل للتوعية، دولاب الحظ، تحليل حوادث طرق، أسبابها وكيف كان بالامكان منع مثل هذه الحوادث. كما تم دمج المواضيع المختلفة من لغات ومواضيع اجتماعية مع فعاليات الحذر على الطرق، حيث مرّر معلمو المواضيع نصوصا وعروضا محوسبة تهدف للتوعية والتربية لاتباع اسلوب سير وسلوك سليم في الشوارع. إضافة للفعاليات داخل المدرسة، فقد تم تفعيل الطلاب خارج المدرسة. حيث قامت مجموعة من الطلاب بتنظيم حركة السير والمرور بالقرب من المدرسة وتم توزيع لاصقات للسائقين تحمل شعار "وقت السياقة فقط للسياقة".

وأضاف البيان:"وللتأكيد على اتباع الطلاب نهج سير صحيح وسليم في الشوارع تم التوقيع على معاهدة ووثيقة التزام بقوانين السير من قبل الطلاب، المعلمين والاهالي. بدوره أثنى مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش على تنظيم هذه الفعاليات وشكر مركزة الموضوع المربية هزار مصاروة. كما وأكد على أن المدرسة كما تتبنى مشروع نمط الحياة الصحي فهي أيضا تتبنى العمل على توعية الطلاب لاتباع نهج سلوك صحيح في الشوارع والطرقات من اجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة أحبتهم. كما أكد ان لمثل هذه الفعاليات الأثر الأكبر في توعية الطلاب وتذويت قيم الامن والامان والسلامة لديهم"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة