الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 16:02

القلم تقرر خوض الانتخابات .!!

العرب
نُشر: 21/07/08 07:25

قررت كتلة القلم الطلابية في جامعة حيفا، وهي تعد من أكثر الأجسام فعالية وحضوراً على صعيد الساحة الطلابية في جامعة حيفا، خوض الانتخابات للجنة الطلاب العرب القادمة والتي ستجري بتاريخ 16/7/2008 ، وقد أصدرت بياناً توضع سبب مشاركتها بعد فترة من العزلة وعدم خوض الانتخابات لرئاسة اللجنة، الأمر الذي يعد سابقة في تاريخ لجنة الطلاب العرب بجامعة حيفا بان يخوض جميع الأجسام الطلابية الخمس المعركة الانتخابات بشكل جماعي.



وفي حديث مع محمد اكتيلات، مسؤول العمل الطلابي لمؤسسة القلم الأكاديمية في جامعة حيفا، عقب عن هذا القرار قائلاً: كتلة القلم الطلابية نشأت من أجل التواصل مع الطلاب في شتى قضايا حياتهم الجامعية. فبعد أربع سنوات من انطلاق مؤسسة القلم في جامعة حيفا، طرأت على المجتمع الطلابي تطورات على المستوى ألخدماتي-الطلابي والمستوى الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والسياسي, وهذه التطورات لها علاقة أيضاً بالتطورات على الساحة العربية عموماً. بناءاً على هذه التطورات والتحولات بالمقابل طرأ تغيير في حاجيات الطلاب والمجتمع الطلابي. لذلك يتحتم على كتلة القلم معالجة شتى القضايا والتي يعاني منها طلابنا الأعزاء، فقد اتضح لنا من خلال مشروع "مسح الاحتياجات" والذي بادرت إليه كتلة القلم لأغلبية الطلاب العرب داخل جامعة حيفا من حيث الحاجيات ورغبات وميول المجتمع الطلابي عامة، اتضح لنا النواقص العديدة والتي يجب معالجتها على الفور.
وأضاف: بان على مدار تاريخ مؤسسة القلم الأكاديمية، كان هدفنا الوحيد هو فقط مصلحة الطالب لا غير، ونحن عازمين على المسير قدماًُ من اجل صقل شخصية الإنسان المدرك لتاريخه والمواكب لحاضره وصانع التغيير لمستقبل مجتمعه.
اليكم نص البيان :
مؤسسة القلم الأكاديميه تخوض إنتخابات لجنة الطلاب العرب
الزميلات والزملاء الأعزّاء:
قرّرت لجنة العمل طلابي لمؤسسة القلم الأكاديميه خوض الإنتخابات لهذا العام لتشارك في لجنة الطلاب العرب كجسم وحدوي، يمثّل جميع الطلاب على إختلاف إنتمائاتهم , وآرائهم .
إنّنا في لجنة العمل الطلابي وعلى مدار الثلاث سنوات الأخيره نسعى للعمل لخدمة الطالب العربي والمساهمة في العمل الطلابي في مختلف مجالاته، إرتأينا أن نمارس جزء من دورنا في العمل الطلابي من خلال لجنة الطلاب العرب لتعزيز دور هذه المؤسّسة والنهوض بها من أجل المحافظة عليها كإطار يوحّد جميع الطلاب العرب بكلّ توجّهاتهم وإنتماءاتهم، ويعمل على تحقيق مصالحهم خصوصاً بعد سنوات طويلة تراجع فيها دور لجنة الطلاب العرب نتيجة تقصير الأطر الطلابية التي قادت لجنة الطلاب في السنوات الأخيرة.
إن لجنة الطلاب العرب ستكون أكثر حضورا وفاعليّة مع مؤسسة القلم الأكاديميّه التي تمثّل شريحة واسعة من الطلاب والتي تدخل هذه الإنتخابات مع خبرة طويلة في العمل الطلابي والإنجازات والنّشاطات التي تركت بصماتها الواضحة على مئات الخريجين والطلاب، بالإضافة إلى الإلتفاف الكبير حول برنامج وخط القلم كحركة جامعيّة إسلامية إنسانية ووطنية تطرح فكراً وعملاً رائداً ومتميزاً.
الزملاء والزميلات:
مع إقتراب يوم الحسم لا شك أن التنافس بين الأطر الطلابية المختلفة سيشتد، ولهذا نؤكد لكل الأخوة أنّنا أبناء شعب واحد تجمعه هموم اليوم والأمس وآمال وطموحات المستقبل، فلنلتزم جميعنا بخطاب وحدوي يجمع ولا يفرّق بين طلابنا العرب ليؤكد كلّ واحد على تميزه من خلال عمله وبرامجه لا من خلال التهجم على الآخرين.
الأخوة والأخوات:
إنّ بياننا هذا هو توجّه شخصي لكلّ زميل وزميلة لنضع أيدينا بأيديكم ونصنع معاً النّصر القادم ونقود سوياً لجنة الطلاب العرب في حيفا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237137.93
BTC
0.52
CNY