الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

طمرة: لقاء عربي يهودي يدعو للتسامح والعيش المشترك

كل العرب
نُشر: 05/11/15 15:06,  حُتلن: 16:57

د.سهيل ذياب:

نعم للتعايش نعم للمساواة لا للعنصرية ولا للتمييز

عُقِد يوم اول امس الاربعاء في قاعة منتزه طمرة لقاءٌ عربيٌّ يهوديٌّ ، بمشاركة ممثلين عن الطوائف والفئات المختلفة في المجتمع، وذلك بهدف تعميق الخطاب المشترك الذي ينادي بالتعايش بين جميع الطوائف والأديان والقوميات في الدولة.


مجموعة من رجال الدين خلال اللقاء

وجاء هذا اللقاء في ظل الاوضاع التي تشهدها المنطقة لتدعيم كل المحاولات التي تهدف إلى إعادة النسيج المتماسك والصلب بين جميع فئات المجتمع .

تمّ اللقاء بمبادرةٍ من قائم مقام وزارة الداخلية في منطقة الشمال، ركاد طافش وبدعم من متصرّف لواء الشمال أوري ايلان. وقد تمّ إستقبال واحتضان الحاضرين من قبل رئيس وإدارة بلديّة طمرة ، بترتيبٍ وتنسيقٍ مع إدارة متنزه طمرة وافتتح اللقاء مندوب الإستقبال الأستاذ عفو ذياب بكلمةٍ لمست مشاعر الحاضرين من كل الأطراف.

حضر اللقاء 42 رئيس سلطاتٍ محليّة عربية ويهودية، أعضاء بلديات وشخصيات جماهيرية من جميع الطوائف، كان من بينهم القاضي عماد ابو ريش، قاضي المحكمة الدينية الدرزية، القاضي المتقاعد فارس فلاح، الشيخ سمير عاصي ،إمام مسجد الجزار عكا، رجل الدين الدكتور فوزي خوري، رجل الدين اليهودي الراف يوشيف ياشار، رئيس اللجنة القطرية لؤساء السلطات المحلية العربية مازن غنايم، الشيخ ابراهيم سويطات ،إمام مسجد ترشيحا والشيخ مأمون مطاوع نإمام مسجد دير حنا.

وعبر رئيس بلدية طمرة، الدكتور سهيل ذياب عن مباركته لهذه الخطوة، وسروره بإستضافته الحضور في طمرة، المدينة الني كانت وما تزال رمزا للمحبة، التسامح والتعايش، والتي تنادي بالمساواة بين جميع الديانات على إختلافها ،وشدّد على أنّ إيمانه الشديد بواجبه نبذ التمييز العنصري على أساس قوميةٍ ولون، وأكد أن طمرة تقولها بصوتٍ واحدٍ نعم للتعايش نعم للمساواة لا للعنصرية ولا للتمييز.

ووجه كلمة إلى الوزراء وإلى الحكومة الاسرائيلية، طالبا منهم الدعوة للتسامح بدلاً من التحريض وبالأخصِّ في الأوقات الراهنة.

والقيت خلال اللقاء أيضاً كلمات أخرى معبّرة تدعو للتسامح، التعايش، المساواة والعيش على هذه الأرض بعيداً عن النزاعات والعنصرية، من قبل كلٍّ من: ركاد طافش، بيان قبلان عن منتدى السلطات المحلية الدرزية ، إيال بيتسر عن السلطات المحلية اليهودية ، الشيخ عماد ابو الريش ،قاضي المحكمة الدينية الدرزية، الشيخ سمير عاصي شيخ الجامع الجزار، رجل الدين يوشيف ياشار ورجل الدين الدكتور فوزي الخوري.

وتمّ الإعلان خلال اللقاء عن توأمةٍ بين البلدين عكا وطمرة، وبارك الحاضرون المبادرة وشدّدوا على أهميّة إستمراريّة العمل بشراكة، لضمن العيش الكريم للجميع دون تفرقة أو تمييز.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219053.92
BTC
0.52
CNY