الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 13:01

الشرطة: اتهام الحيفاوية نسرين حسن بالتخابر مع تنظيم المجاهدين في غزة

كل العرب
نُشر: 05/11/15 15:05,  حُتلن: 19:18

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

 وافقت المتهمة على تصوير أماكن حساسة في اسرائيل في  جهاز هاتفها النقال وتحويلها للنشطاء بالقطاع هناك كما ومشاركة منها في معسكر تدريب اولي هناك معربة عن موافقتها في تنفيذ عمليات ارهابية مستقبليه داخل البلاد

بيان اوفير جندلمان:

إضافة إلى جمع المعلومات من أجل تنفيذ العمليات الإرهابية تم الطلب منها بتنفيذ عمليات إرهابية داخل إسرائيل وهي وافقت على ذلك وعليه تم تدريبها على تحضير عبوات ناسفة

وبناء على التعليمات التي تلقتها من قادتها توجهت المدعوة نسرين حسن إلى عدد من المواطنين الإسرائيليين بهدف تجنيدهم لتنفيذ عمليات إرهابية ولكن حتى اعتقالها لم تنجح بتجنيد إرهابيين آخرين إلى صفوف هذا التنظيم الإرهابي

 

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الخميس أنه "سُمح بالنشر على أن شرطة النقب كانت قد اعتقلت يوم 18.10 الماضي سيدة عربية تدعى نسرين حسن وهي في الاربعينات من عمرها من سكان حيفا والمتزوجة لفلسطيني من سكان قطاع غزة وذلك مع عودتها للبلاد عبر معبر "ايرز" لضلوعها بشبهات قضية أمنية مفادها التخابر والتواصل مع نشطاء في تنظيم حركة المجاهدين في قطاع غزه خلال عام 2014 والذين عرضوا عليها تصوير أماكن حساسة مثل ميناء حيفا واجراءات الامن والحراسة في محطة القطار وغيرها من النشاطات في البلاد لصالحهم وذلك مقابل سداد ديونها المالية حيث وافقت على ذلك وقامت بتصوير بعض الاماكن المطلوبة في  جهاز هاتفها النقال وتحويلها للنشطاء بالقطاع هناك كما ومشاركة منها في معسكر تدريب اولي هناك معربة عن موافقتها في تنفيذ عمليات ارهابية مستقبليه داخل البلاد"، وفقا للبيان.


المتهمة نسرين حسن


وأضافت السمري: " هذا ومع تقديم لائحة اتهام ضدها في محكمة بئر السبع نهار اليوم الخميس مع طلب تمديد فترة اعتقالها حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القضائية ضدها تم السماح بنشر تفاصيل هذه القضية التي اشرف على التحقيق فيها وجمع قاعدة الادلة الراسخة وحدة اليمار المركزية بالنقب بالتعاون مع جهاز الامن العام- الشاباك"، وفقا للبيان.

بيان مكتب نتنياهو
هذا ووصل بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي ، جاء فيه: "سمح بالنشر أن الشاباك بمساعدة الشرطة قام يوم 18 أكتوبر 2015 باعتقال المدعوة نسرين حسن عبدالله حسن، 40 عاما، مواطنة إسرائيلية متزوجة من فلسطيني يسكن معها في قطاع غزة. وفي إطار التحقيق معها في الشاباك تبين بأن في شهر أكتوبر 2013 تم تجنيدها إلى صفوف تنظيم "كتائب المجاهدين" الإرهابي الذي نفذ في السنوات الأخيرة عددا من العمليات الإرهابية ضد أهداف إسرائيلية بما في ذلك إطلاق الصواريخ على إسرائيل".

وتابع البيان: "كما اتضح أثناء التحقيق أنه تم تجنيدها لتنفيذ عمليات إرهابية داخل إسرائيل وذلك لأنها تحمل الجنسية الإسرائيلية وتتمتع بحرية الحركة داخل إسرائيل وإليها. وبموجب التعليمات التي تلقتها من قائدها في التنظيم الإرهابي قامت المدعوة نسرين حسن عند وجودها في إسرائيل في يناير ويوليو 2014 بجمع المعلومات حول مبان حكومية ومنشآت بنية تحتية في منطقة حيفا بما فيها ميناء حيفا ومحطة القطار ومكتب وزارة الداخلية والمحكمة اللوائية وكنيس كما جمعت المعلومات حول تدابير الحراسة في تلك المباني. وبعد عودتها إلى قطاع غزة، حولت هذه المعلومات إلى عناصر من هذا التنظيم الإرهابي إدراكا بأنها ستستخدم من أجل تنفيذ عمليات إرهابية".

وجاء في البيان: "إضافة إلى جمع المعلومات من أجل تنفيذ العمليات الإرهابية، تم الطلب منها بتنفيذ عمليات إرهابية داخل إسرائيل وهي وافقت على ذلك وعليه تم تدريبها على تحضير عبوات ناسفة. وبناء على التعليمات التي تلقتها من قادتها، توجهت المدعوة نسرين حسن إلى عدد من المواطنين الإسرائيليين بهدف تجنيدهم لتنفيذ عمليات إرهابية ولكن حتى اعتقالها لم تنجح بتجنيد إرهابيين آخرين إلى صفوف هذا التنظيم الإرهابي. هذه القضية الأمنية هي عبارة عن نشاط خطير قامت به مواطنة إسرائيلية التحقت بصفوف تنظيم إرهابي في قطاع غزة وساعدته على تنفيذ عمليات إرهابية داخل إسرائيل مستغلة جنسيتها الإسرائيلية. وتم اليوم تقديم لائحة اتهام خطيرة ضد المذكورة أعلاه إلى المحكمة اللوائية في مدينة بئر السبع".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
234928.96
BTC
0.52
CNY